Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 09:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

النازحون العراقيون قلقون حيال مستقبلهم
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info- بدأت الهجرة والنزوح مرة أخرى نحو إقليم كوردستان من مناطق وسط وجنوب العراق وذلك بسبب الصراعات والخلافات والعنف التي عمت تلك المناطق، وخلال الأيام القليلة الماضية عادت عدد من العوائل الى هولير وضواحيها كانت نازحة اليها.
 
بعد عامين من طرد داعش وإعادة السيطرة على محافظة نينوى وتطهير المناطق الأخرى من العراق من الإرهابيين عادت عدد من العوائل العربية التي كانت نازحة الى هولير، الى مناطقها. ومن جانبه قال مصدر أمني للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" صحيح ان عدداً من النازحين من محافظات بغداد والموصل وتكريت والرمادي تركوا إقليم كوردستان حيث كانوا يعيشون فيه دون مشاكل، وعادوا الى مناطق سكناهم الأصلية وذلك كون الحكومة المركزية فرضت عليهم العودة وهددمتهم بقطع رواتبهم في حال الإمتناع عن العودة".  
 
 وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه" منذ فترة بدأ المواطنون العرب الذين كانوا نازحين الى إقليم كوردستان وعادوا الى مواطنهم، بالعودة مرة أخرى الى هولير وضواحيها، وفي اعتقادنا ان هناك سببان للنزوح ثانية الى الإقليم وهما عدم الإستقرار في تلك المناطق المحررة من وسط وجنوب العراق وخاصة الموصل، وكذلك المظاهرات التي عمت مدن العراق في الأيام الأخيرة ما جعل الناس يخافون على ارواحهم وممتلكاتهم، لذا فهم يبحثون عن منطقة آمنة يعيشون فيها".
 
يشار الى ان نازحي مخيم الخازر نظموا مظاهرة الأسبوع الماضي ضد الحكومة الإتحادية طالبوا فيها رئيس الوزراء العراقي بتلبية مطالبهم وتأمين مستلزمات الحياة الكريمة لهم.



آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP