Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 04:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

النازحون العراقيون قلقون حيال مستقبلهم
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info- بدأت الهجرة والنزوح مرة أخرى نحو إقليم كوردستان من مناطق وسط وجنوب العراق وذلك بسبب الصراعات والخلافات والعنف التي عمت تلك المناطق، وخلال الأيام القليلة الماضية عادت عدد من العوائل الى هولير وضواحيها كانت نازحة اليها.
 
بعد عامين من طرد داعش وإعادة السيطرة على محافظة نينوى وتطهير المناطق الأخرى من العراق من الإرهابيين عادت عدد من العوائل العربية التي كانت نازحة الى هولير، الى مناطقها. ومن جانبه قال مصدر أمني للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" صحيح ان عدداً من النازحين من محافظات بغداد والموصل وتكريت والرمادي تركوا إقليم كوردستان حيث كانوا يعيشون فيه دون مشاكل، وعادوا الى مناطق سكناهم الأصلية وذلك كون الحكومة المركزية فرضت عليهم العودة وهددمتهم بقطع رواتبهم في حال الإمتناع عن العودة".  
 
 وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه" منذ فترة بدأ المواطنون العرب الذين كانوا نازحين الى إقليم كوردستان وعادوا الى مواطنهم، بالعودة مرة أخرى الى هولير وضواحيها، وفي اعتقادنا ان هناك سببان للنزوح ثانية الى الإقليم وهما عدم الإستقرار في تلك المناطق المحررة من وسط وجنوب العراق وخاصة الموصل، وكذلك المظاهرات التي عمت مدن العراق في الأيام الأخيرة ما جعل الناس يخافون على ارواحهم وممتلكاتهم، لذا فهم يبحثون عن منطقة آمنة يعيشون فيها".
 
يشار الى ان نازحي مخيم الخازر نظموا مظاهرة الأسبوع الماضي ضد الحكومة الإتحادية طالبوا فيها رئيس الوزراء العراقي بتلبية مطالبهم وتأمين مستلزمات الحياة الكريمة لهم.



آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP