Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 20 MAR 2019 10:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

النازحون العراقيون قلقون حيال مستقبلهم
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info- بدأت الهجرة والنزوح مرة أخرى نحو إقليم كوردستان من مناطق وسط وجنوب العراق وذلك بسبب الصراعات والخلافات والعنف التي عمت تلك المناطق، وخلال الأيام القليلة الماضية عادت عدد من العوائل الى هولير وضواحيها كانت نازحة اليها.
 
بعد عامين من طرد داعش وإعادة السيطرة على محافظة نينوى وتطهير المناطق الأخرى من العراق من الإرهابيين عادت عدد من العوائل العربية التي كانت نازحة الى هولير، الى مناطقها. ومن جانبه قال مصدر أمني للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" صحيح ان عدداً من النازحين من محافظات بغداد والموصل وتكريت والرمادي تركوا إقليم كوردستان حيث كانوا يعيشون فيه دون مشاكل، وعادوا الى مناطق سكناهم الأصلية وذلك كون الحكومة المركزية فرضت عليهم العودة وهددمتهم بقطع رواتبهم في حال الإمتناع عن العودة".  
 
 وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه" منذ فترة بدأ المواطنون العرب الذين كانوا نازحين الى إقليم كوردستان وعادوا الى مواطنهم، بالعودة مرة أخرى الى هولير وضواحيها، وفي اعتقادنا ان هناك سببان للنزوح ثانية الى الإقليم وهما عدم الإستقرار في تلك المناطق المحررة من وسط وجنوب العراق وخاصة الموصل، وكذلك المظاهرات التي عمت مدن العراق في الأيام الأخيرة ما جعل الناس يخافون على ارواحهم وممتلكاتهم، لذا فهم يبحثون عن منطقة آمنة يعيشون فيها".
 
يشار الى ان نازحي مخيم الخازر نظموا مظاهرة الأسبوع الماضي ضد الحكومة الإتحادية طالبوا فيها رئيس الوزراء العراقي بتلبية مطالبهم وتأمين مستلزمات الحياة الكريمة لهم.



آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يستقبل وفداً من الكونكريس الأمريكي

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:09

 هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني، مساء اليوم، وفداً من الكونغرس الأمريكي وأكد الجانبان في اللقاء على دور القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق، وعلى ضرورة وأهمية بقائهم في هذه المرحلة لغرض إعادة الاستقرار ومواجهة تهديدات عودة الإرهاب للظهور.

 
الرئيس بارزاني يجتمع مع شخصيات ونواب سكان منطقة زمار

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:08

هولێر-KDP.info- بهدف بحث وتداول المشكلات في منطقة زمار، إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 19/آذار/ 2019، مع وجهاء وشخصيات ونواب المكونات وجماهير تلك المنطقة.

 
مسرور البارزاني يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط و شمال أفريقيا

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 09:03:14

هولێر-KDP.info- تلقى مسرور بارزاني مساء اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الحكومة البريطانية، تبادل االجانيان خلالها لآراء حول ابرز المستجدات السياسية و الاوضاع العامة في العراق و عموم المنطقة ، إضافة إلى بحث العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا.

 
هولير مستعدة لإستقبال عيد نوروز

TUESDAY, 19 MARCH 2019 11:03:26
ھولێر-KDP.info- قال مسؤول إعلام محافظة هولير انه من المقرر ان تجري مراسيم إيقاد شعلة نوروز في موقعين بالمدينة بحضور المسؤولين السياسيين والحكوميين، وقد تمت دعوة ممثليات الدول الأجنبية أيضاً.
 
قائمقام شنگال يحكي تفاصيل المواجهة بين قوات الجيش العراقي والـ PKK

MONDAY, 18 MARCH 2019 12:03:28

شنگال-KDP.info- أعلن قائمقام قضاء شنگال عن تفاصيل المواجهة التي وقعت بين الجيش العراقي ومسلحي الـPKKفي منطقة شنگال، ويقول ان مسلحي الـPKK یتنقلون یومیاً عبر الحدود بین سوریا والعراق، ومازالت قوات الحشد والـPKKباقین فی منطقة شنكل فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP