Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 FEB 2019 08:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

دموع البارزاني
| KDP.info


صبحي ساله‌يي

   إذا كانت للدموع أسماء مختلفة في اللغة، ولها دلالات كثيرة في علم النفس، وإن كانت كشفاً للأسرار والخفايا في النفوس وتعبيراً صادقاً عن مشاعر كبيرة وآلام قاسية وآهات وأحزان، مرة، وعن الفرح والسرور مرة أخرى. وإذا كانت لغتها، أي لغة الدموع، لغةٌ إنسانيّة لا يجيدها إلّا الإنسان، ومع ذلك لا يستطيع التحكّم بها أو منعها.
فإن أغلى الدموع وأصدقها وأكثرها براءةً، هي الدموع التي تسلّب دفء القلوب وتخرج ساخنةً ملتهبة في زمان ومكان معيين، وتتحول الى شموع تضيء الطريق، لذلك علينا أن لانتعجب ولانستغرب من دموع الرجال أصحاب القلوب. أما الدموع التي إنهمرت من عيون الرئيس مسعود بارزاني، إثناء إحتضانه لإبن أحد الشهداء خلال مراسم إحياء ذكرى أنفلة البارزانيين من قبل صدام وحكومة البعث، فلها عناوين كثيرة وشاملة، وتعكس أروع المشاهد الإنسانية، وهموم الرئيس بارزاني منذ حمله للبندقية في ستينيات القرن الماضي من أجل الحياة الحرة والكريمة للإنسان الكوردستاني، وتحسين ظروفه والعمل من أجل الانطلاق بكوردستان في اتجاه آفاق جديدة، وتؤكد قربه من هموم الجميع وحساسيته الزائدة لأي أذى يلحق بأي شخص، بغض النظرعن الدين والقومية والمنطقة التي ينتمي اليها. وقالت: نحن شعب لاننصياع لمنطق الفوضى والانفلات، وهناك غد مشرق ينتظرنا، خاصة بعد أن استطاعنا تفادي أزمات كثيرة وتجاوز مرحلة الصعاب وبدأنا نلتقط الأنفاس شيئا فشيئا.
  تلك الدموع إنهمرت لتزيد المؤمنين بنهج البارزاني الخالد إيماناً، وتقوي عزمهم على مواجهة الصعاب ومواصلة السير والعمل معاً، لتجاوز المعوقات الظرفية والموضوعية، وتوفير الظروف الملائمة، لرسم خارطة الوطن وحدوده ولمواصلة الكفاح والحؤول دون سيل المزيد من الدماء. كما أشارت الدموع الى حرص القائد الأصيل الذي يتألم لآلام شعبه ويفرح لأفراحه على التعاطي مع التفاصيل والاولويات عندما يتعلّق الامر بالوقوف إلى جانب المواطنين في السراء والضراء ومنع الظالم من ممارسة الظلم ومناصرة المظلوم، وتفهم كلّ ما يمكن ان يعاني منه الطفل الفاقد للأب، في مراحل مختلفة في الحياة ومواجهتها في ظل تقلبات الظروف وقساوتها.
  الدموع عصرت القلوب وقالت: أن أولاد الشهداء يحظون عند الرئيس بإهتمام وإنشغال بالغين، كرئيس وكوالد وكإنسان. فمنذ أن أصبح بيشمركه، وهو دائم الإصغاء لنبض ذوي الشهداء، وهو دائم العمل ويأمل تحسين ظروفهم المعيشية. وإذا كان ما تحقق لأسر الشهداء، خلال السنوات السابقة يبعث على الارتياح والاعتزاز، فإنه في نفس الوقت سيواصل العمل في هذا المجال بكل التزام وحزم.
وقالت للرئيس بارزاني: حملت مشروعاً لنهوض الأمة وإستقلال الشعب وإرثاً ثقيلاً ورثته من والدكم الكريم البارزاني الخالد. لم تسعى للحرب يوما، ونشدت دائماً الحلول السلمية في إطار الحفاظ على حقوق الشعب الكوردستاني. والمهام والواجبات التي نفذتها في الخنادق الأمامية مع إخوانك وأبنائك البيشمركه الأمناء والنجباء ضد أعداء الكورد والإنسانية، أو على سفوح جبال كوردستان ضد الهمجيين الشوفينيين وحكومات جبانة لا أخلاق لها ولا قيم. أو في قصر الرئاسة وبين بروتوكولاته دون أن تغلق باب الديموقراطية ولو لدقيقة واحدة في الوقت الذي كانت المنطقة كلّها تغلي. تدل على أنك الفارس الصلب والمقاتل العنيد الذي عاش وتربى في كنف أمة الأخلاق والوفاء. لذلك نراك قدوة لكل الأحرار في العالم في النضال و الفكر الانساني النبيل والكرم والشجاعة والصبر والعدل والحكمة. 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من الحكومة الأمريكية

THURSDAY, 21 FEBRUARY 2019 10:02:43

 هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين الأربعاء 20\2\2019 وفداً حكومياً أمريكياً ضم جيمس جيفري الممثل الجديد للرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي في الحرب ضد داعش رئيس الوفد و جول رايبيرن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط والقنصل العام الأمريكي في هولير وكالة وأعضاء الفريق الأمريكي المختص بسوريا.

 
مسرور بارزاني يستقبل القائد العام لقوات التحالف في العراق و سوريا

THURSDAY, 21 FEBRUARY 2019 09:02:01

‎هوليرـKDP.info ـ استقبل مسرور بارزاني اليوم القائد العام لقوات التحالف في العراق و سوريا و الوفد المرافق له  وبحث معهم التطورات والتغيرات التي تشهدها المنطقة وكيفية إجراء المزيد من التحسينات على آلية التنسيق بين القوى ذات العلاقة للحد من تنامي خطر الإرهاب. 

 
مسرور بارزاني يجتمع مع السفير الياباني

WEDNESDAY, 20 FEBRUARY 2019 12:02:16

هولێر-KDP.info- اجتمع مسرور بارزاني اليوم مع السفير الياباني لدى العراق وبحث معه آخر تطورات الأحداث في المنطقة، والسفير الياباني اعرب عن استعداد بلاده تقديم الدعم اللازم لإقليم كوردستان لتعزيز البنية التحتية في المجالات المختلفة.

 
مسرور بارزاني يستقبل نائب رئيس وزراء بلجيكا و الوفد المرافق له

WEDNESDAY, 20 FEBRUARY 2019 09:02:33

هولێر-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني نائب رئيس وزراء بلجيكا ومفوض الاتحاد الاوربي للمساعدات الإنسانية وإدارة الازمات. في اللقاء اعرب نائب رئيس وزراء بلجيكا عن تقديرهم للتضحيات التي قدمتها قوات الپێشمه‌رگة، وسلط الضوء على اهداف زيارته إلى كوردستان والعراق، واعلن أنهم متواجدون هنا لتقييم الاوضاع والبحث في متطلبات إقليم كوردستان والعراق. 

 
د. بشير حداد للكورد الفيليين: الحقوق تؤخذ ولاتعطى ونحن معكم

WEDNESDAY, 20 FEBRUARY 2019 09:02:34

بغدادـKDP.info ـ التقت الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين اليوم الثلاثاء الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي بمكتبه الرسمي  وقدم الوفد شرحاً وافياً عن مجمل مطالبات شريحة الكورد الفيليين منها إلغاء قرارات النظام السابق ٤٨٩و ٦١٧ التي تخص الاراضي المصادرة في خانقين ومندلي وبدرة وزرباطية والتي صودرت بقرار جائرمن النظام البائد عام ١٩٨١، كما طالبوا بالبحث عن رفاة ٢٢ألف شهيد مغيب من خلال لجان حقوق الانسان البرلمانية، اضافة لذلك المطالبة بإعادة هيئة منازعات الملكية  والعمل على استثناء الكورد الفيليين من شرطي العمر والمعدل للدراسات العليا  جراء ماتعرضوا له من تهجير قسري وترحيل، ونقاط اخرى تم تقديمها بكتاب الى نائب رئيس البرلمان. ومن جانبه وعد نائب رئيس مجلس النواب بمتابعتها مع اللجان المختصة بالمجلس وامانة مجلس الوزراء. وأكد د. حداد ان الكورد الفيليين هم اصحاب الارض وإعادة حقوقهم واجب علينا وتابع ان الحقوق تؤخذ ولاتعطى، وأبدى مساندته لكل المطالَب التي تقدمت بها الهيئة التنسيقية، واقترح ان تقوم لجنة من الهيئة بالمتابعة مع مكتبه لبحثها مع الجهات ذات العلاقة، واثنى على عمل الهيئة للمطالبة بحقوق اهلهم وان يتكاتف الجميع لاحقاق تلك المطالَب.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP