Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 MAR 2019 13:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

السينات الأمريكي يوافق على مشروع قانون مساعدة الپێشمه‌رگة
| KDP.info


 

الولايات المتحدة-KDP.info-  وافق الكونكريس الأمريكي على الميزانية العسكرية لبلاده والذين تنص فقرة‌ منه على تخصيص مبلغ 290 مليون دولار لمساعدة قوات پێشمه‌رگة كوردستان.  

فقد صادق الكونكريس الأمريكي بأغلبية الأصوات يوم الأربعاء على الميزانية العسكرية للولايات المتحدة لعام 2019 والبالغ 716 مليار دولار وتم رفعها الى البيت الأبيض للمصادقة من قبل الرئيس دونالد ترامب.

ولم يأت يذكر اسم الپێشمه‌رگة في مسودة مشروع الميزانية في بداية الأمر، لكن بعد تدخل عدد من السينات في الكونكريس ومطالبتهم، تم إجراء التعديل على المشروع وأضيفت فقرة تخص المساعدات التي تقدم لقوات الپێشمه‌رگة.

وحسب مشروع القانون فإن مجموع مايتم تقديمه للعراق من مساعدة عسكرية أمريكية يبلغ 850 مليون دولار 290 مليون منه لقوات الپێشمه‌رگة.




آخر الأخبار

هولير مستعدة لإستقبال عيد نوروز

TUESDAY, 19 MARCH 2019 11:03:26
ھولێر-KDP.info- قال مسؤول إعلام محافظة هولير انه من المقرر ان تجري مراسيم إيقاد شعلة نوروز في موقعين بالمدينة بحضور المسؤولين السياسيين والحكوميين، وقد تمت دعوة ممثليات الدول الأجنبية أيضاً.
 
قائمقام شنگال يحكي تفاصيل المواجهة بين قوات الجيش العراقي والـ PKK

MONDAY, 18 MARCH 2019 12:03:28

شنگال-KDP.info- أعلن قائمقام قضاء شنگال عن تفاصيل المواجهة التي وقعت بين الجيش العراقي ومسلحي الـPKKفي منطقة شنگال، ويقول ان مسلحي الـPKK یتنقلون یومیاً عبر الحدود بین سوریا والعراق، ومازالت قوات الحشد والـPKKباقین فی منطقة شنكل فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار. 

 
نێچیرڤان بارزاني: علينا العمل من اجل تنويع الدخل في كوردستان

SUNDAY, 17 MARCH 2019 15:03:28

ھولێر-KDP.info-  بحضور  نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، وعبدالأمير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، وعدد من وزراء اقليم كوردستان، والمسؤولين والبرلمانيين من العراق واقليم كوردستان، والسفراء والدبلوماسيين والقناصل وممثلي الدول الأجنبية في اقليم كوردستان، جرت صباح اليوم، الأحد ١٧ آذار ٢٠١٩، مراسم افتتاح معرض الشرق الأوسط للسياحة، في هولير.

 
د. بشير حداد يعلن عن سبب عدم صرف مستحقات فلاحي كوردستان

SUNDAY, 17 MARCH 2019 11:03:36

 ھولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ان وزارة المالية العراقية اطلقت مستحقات فلاحي كوردستان لكن وزارة التجارة صرفتها لحسابها، ويضيف، سنستمر في المتابعة والتحقيق ويجب ان يتسلم الفلاحون الكوردستانيون مستحقاتهم من اثمان منتجاتهم الزراعية وخاصة الحنطة هذا العام".

 
كركوك: استثناء الأراضي الزراعية التابعة للكورد من خطة وزارة الزراعة العراقية

SUNDAY, 17 MARCH 2019 11:03:22

 كركوك-KDP.info- قال مدير زراعة كركوك، ان العرب الوافدين يسعون وبدعم من محافظ كركوك والمحاكم الإستيلاء على الأراضي الزراعية التابعة للكورد في منطقة ليلان، وأن وزارة الزراعة قطعت جميع المساعدات عن الفلاحين الكورد بهدف إجبارهم على ترك أراضيهم.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP