Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 11 DEC 2018 10:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

البديري يحذر من فتنة كبيرة
| KDP.info


 
 بغدادـKDP.info ـ كشف نائب عن محافظة الديوانية، اليوم الخميس، عن انقطاع مفاجئ للماء عن المحافظة بشكل كامل دون معرفة الاسباب، وحذر من فتنة "كبيرة" يتم التحضير لها من جهات خارجية وداخلية لخلق فتنة وصراع داخل المجتمع العراقي "تحرق الاخضر واليابس".
 
وقالعلي البديري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قطعا مفاجئا للمياه حدث، اليوم، بمحافظة الديوانية دون معرفة الاسباب وحين الاتصال بالمسؤولين جاء الجواب بان القطع من المصدر في محافظة بابل"، معتبرا أن "مايجري هي أحداث مقصودة الغرض منها التاجيج والتصعيد والتخريب".
 
واشار البديري الى ان "متظاهري الديوانية امهلوا الحكومة يوما واحدا، وربما غدا سيقتحمون دوائر الري، ثم نشاهد هذا الاجراء بالقطع الكامل للمياه عن المشاريع الكبرى للاسالة بعد ان كان منقطع عن المشاريع الصغرى، اما في القرى فأن هناك شلل كامل بتجهيز المياه وبنسبة 100% ".
 
ولفت الى ان "هناك تراجع بالكهرباء بعد قطع ايران للطاقة الكهربائية وطرد شركات الخصخصة من اكثر المحافظات، اما المياه فهناك شحة كبيرة فيها بعد تقليل تركيا لحصة العراق المائية"، معتبرا أن "هناك اياد خفية داخلية وخارجية تسعى لاستفزاز الشعب وتحريك الشارع بغية اجباره على الخروج للشارع ثم يتم اتهامه بانه هناك مندسون او بعثيين بغية خلق فوضى وصراع بين ابناء الشعب الواحد".
 
وحذر البديري من "وجود تحضير وتحريك لفتنة خطرة جدا ستحرق الاخضر واليابس".
 
وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق منذ نحو اسبوع تظاهرات تطالب بتوفير الماء الصالح للشرب والطاقة الكهربائية ومكافحة البطالة.



آخر الأخبار

ماكرون يطالب الحكومة والبرلمان برفع الأجور وتخفيض الضرائب

TUESDAY, 11 DECEMBER 2018 09:12:34

باريس ـKDP.info ـ  ندد الرئيس الفرنسي في أول كلمة له منذ بدء حراك "السترات الصفراء" بأعمال العنف التي شهدتها البلاد وأعلن عن خطة ستعرض اليوم الثلاثاء أمام البرلمان للتغلب على الأزمة.

 
مجلس النواب يخفق في عقد جلسة لاستكمال حكومة عبد المهدي

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغدادـKDP.info ـ في غضون شهر وللمرة الرابعة، يفشل مجلس النواب العراقی في تحقيق النصاب القانوني لتنظيم جلسة لتمرير مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من حكومة عادل عبد المهدي.

 
السفارة الاميركية ببغداد تصدر انذارا امنيا وتدعو مواطنيها الى عدم السفر للعراق

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:07

بغداد ـKDP.info ـ  أصدرت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، انذارا امنيا بشأن الاحتفالات المتوقع احياؤها اليوم بمناسبة الذكرى الاولى للنصر على "داعش"، فيما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى العراق.

 
نێچیرڤان بارزاني يلتقي السفير البريطاني لدى بغداد

MONDAY, 10 DECEMBER 2018 13:12:56

هولیر-KDP.info-  استقبل  رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم، السفير البريطاني في العراق والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة والعلاقات بين هولير وبغداد.

 
نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP