Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 09:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

البديري يحذر من فتنة كبيرة
| KDP.info


 
 بغدادـKDP.info ـ كشف نائب عن محافظة الديوانية، اليوم الخميس، عن انقطاع مفاجئ للماء عن المحافظة بشكل كامل دون معرفة الاسباب، وحذر من فتنة "كبيرة" يتم التحضير لها من جهات خارجية وداخلية لخلق فتنة وصراع داخل المجتمع العراقي "تحرق الاخضر واليابس".
 
وقالعلي البديري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قطعا مفاجئا للمياه حدث، اليوم، بمحافظة الديوانية دون معرفة الاسباب وحين الاتصال بالمسؤولين جاء الجواب بان القطع من المصدر في محافظة بابل"، معتبرا أن "مايجري هي أحداث مقصودة الغرض منها التاجيج والتصعيد والتخريب".
 
واشار البديري الى ان "متظاهري الديوانية امهلوا الحكومة يوما واحدا، وربما غدا سيقتحمون دوائر الري، ثم نشاهد هذا الاجراء بالقطع الكامل للمياه عن المشاريع الكبرى للاسالة بعد ان كان منقطع عن المشاريع الصغرى، اما في القرى فأن هناك شلل كامل بتجهيز المياه وبنسبة 100% ".
 
ولفت الى ان "هناك تراجع بالكهرباء بعد قطع ايران للطاقة الكهربائية وطرد شركات الخصخصة من اكثر المحافظات، اما المياه فهناك شحة كبيرة فيها بعد تقليل تركيا لحصة العراق المائية"، معتبرا أن "هناك اياد خفية داخلية وخارجية تسعى لاستفزاز الشعب وتحريك الشارع بغية اجباره على الخروج للشارع ثم يتم اتهامه بانه هناك مندسون او بعثيين بغية خلق فوضى وصراع بين ابناء الشعب الواحد".
 
وحذر البديري من "وجود تحضير وتحريك لفتنة خطرة جدا ستحرق الاخضر واليابس".
 
وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق منذ نحو اسبوع تظاهرات تطالب بتوفير الماء الصالح للشرب والطاقة الكهربائية ومكافحة البطالة.



آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP