Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 20 SEP 2019 13:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني يستقبل سفير سويسرا في الأردن والعراق
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-   استقبل نێچیرڤان بارزاني السفير السويسري لدى العراق والأردن. في اللقاء شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا.

استقبل  نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الأربعاء 18 تموز 2018،  هانز بيتر لينز، سفير سويسرا لدى الأردن والعراق، الذي زار  رئيس وزراء اقليم كوردستان صحبة وفد دبلوماسي، للوداع بماسبة انتهاء مهام عمله في الأردن والعراق.

وخلال لقاء، شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا، وثمن عالياً أعمال وإنجازات حكومة اقليم كوردستان واستقبالها عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين وتوفير المأوى والخدمات لهم.

من جانبه، تمنى  رئيس وزراء اقليم كوردستان التوفيق لسفير سويسرا في الأردن والعراق في مهامه الجديدة، مؤكداً على استمرار التعاون والتنسيق بين اقليم كوردستان وسويسرا، وخاصة المنظمات الإنسانية السويسرية التي تعمل على مساعدة النازحين واللاجئين، وقدم سيادته عرضاً ملخصاً عن العملية السياسية والوضع الأمني في العراق وعلاقات هولير – بغداد والعملية المشتركة الأخيرة لقوات الپێشمه‌رگة والحلفاء بهدف القضاء على وجود داعش في المنطقة.

وفي جانب آخر من حديثه، عبر سيادته عن استعداد حكومة اقليم كوردستان لتقديم اية مساعدة والتنسيق مع الحكومة والمنظمات الإنسانية السويسرية بهدف تقديم المزيد من الخدمات للنازحين واللاجئين، وبخصوص العملية السياسية في العراق، عبر سيادته عن استعداد اقليم كوردستان للدخول في اية مفاوضات تهدف إلى استقرار العراق سياسياً وأمنياً وإلى تحقيق حقوق شعب كوردستان.

بحث الأوضاع السياسية والأمنية في المنظقة بصورة عامة،كان مادة الحديث في جانب آخر من اللقاء.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 23:09:01

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الخميس 19/ أيلول /2019 ، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له .

 
نێچیرڤان بارزاني: اقوى مصدر طبيعي، هو التفكير

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 22:09:10

دهۆك -KDP.info- جرت اليوم الخميس 19/9/2019 مراسم تخرج الدورة الاولى للطلبة المتخرجين في الدور الاول بالجامعة الامريكية في كوردستان بمحافظة دهوك، بحضور السيد نێچیرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، وكذلك السادة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان، الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ماتيو تيولر السفير الامريكي في العراق، اعضاء برلمان كوردستان والعراق، المسؤولين السياسيين والاداريين، ممثلي وقناصل البلدان الاجنبية في اقليم كوردستان.

 

الأمم المتحدة تعلن التوصل الى اتفاق بشان اللجنة الدستورية في سوريا

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 20:09:00

سورياـKDP.info ـ  أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، توصل من سماهم بالأطراف السورية إلى “اتفاق” على تشكيل لجنة لإعداد دستور جديد للبلاد، واعتبر ذلك مدخلا أساسيا للعملية السياسية لحل النزاع، ولكنه لم يتطرق إلى إبعاد مناطق شمال وشرق سوريا التي تشكل نحو 30% من مساحة البلاد عن لجنة إعداد الدستور.

 

وفد المجلس الوطني الكوردي يتوجه إلى نيويورك

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 19:09:10

غرب كوردستان ـKDP.info ـ  قال عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا إبراهيم برو بان "المجلس الوطني الكوردي سوف يتوجه ضمن وفد من هيئة التفاوض السورية إلى نيويورك مع اقتراب موعد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة."

 

نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يناقشان أحوال العراق

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 15:09:11

ناقش السيدان نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، ومحمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، الأوضاع السياسية والأمنية العراقية وأكدا على حماية الاستقرار السياسي والأمني في العراق، وعلى أهمية استمرار حوار أربيل – بغداد في سبيل حل المشاكل في إطار دستور العراق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP