Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 OCT 2018 05:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني يستقبل سفير سويسرا في الأردن والعراق
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-   استقبل نێچیرڤان بارزاني السفير السويسري لدى العراق والأردن. في اللقاء شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا.

استقبل  نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الأربعاء 18 تموز 2018،  هانز بيتر لينز، سفير سويسرا لدى الأردن والعراق، الذي زار  رئيس وزراء اقليم كوردستان صحبة وفد دبلوماسي، للوداع بماسبة انتهاء مهام عمله في الأردن والعراق.

وخلال لقاء، شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا، وثمن عالياً أعمال وإنجازات حكومة اقليم كوردستان واستقبالها عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين وتوفير المأوى والخدمات لهم.

من جانبه، تمنى  رئيس وزراء اقليم كوردستان التوفيق لسفير سويسرا في الأردن والعراق في مهامه الجديدة، مؤكداً على استمرار التعاون والتنسيق بين اقليم كوردستان وسويسرا، وخاصة المنظمات الإنسانية السويسرية التي تعمل على مساعدة النازحين واللاجئين، وقدم سيادته عرضاً ملخصاً عن العملية السياسية والوضع الأمني في العراق وعلاقات هولير – بغداد والعملية المشتركة الأخيرة لقوات الپێشمه‌رگة والحلفاء بهدف القضاء على وجود داعش في المنطقة.

وفي جانب آخر من حديثه، عبر سيادته عن استعداد حكومة اقليم كوردستان لتقديم اية مساعدة والتنسيق مع الحكومة والمنظمات الإنسانية السويسرية بهدف تقديم المزيد من الخدمات للنازحين واللاجئين، وبخصوص العملية السياسية في العراق، عبر سيادته عن استعداد اقليم كوردستان للدخول في اية مفاوضات تهدف إلى استقرار العراق سياسياً وأمنياً وإلى تحقيق حقوق شعب كوردستان.

بحث الأوضاع السياسية والأمنية في المنظقة بصورة عامة،كان مادة الحديث في جانب آخر من اللقاء.

 




آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP