Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 18 JUL 2019 19:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني يستقبل سفير سويسرا في الأردن والعراق
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-   استقبل نێچیرڤان بارزاني السفير السويسري لدى العراق والأردن. في اللقاء شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا.

استقبل  نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الأربعاء 18 تموز 2018،  هانز بيتر لينز، سفير سويسرا لدى الأردن والعراق، الذي زار  رئيس وزراء اقليم كوردستان صحبة وفد دبلوماسي، للوداع بماسبة انتهاء مهام عمله في الأردن والعراق.

وخلال لقاء، شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا، وثمن عالياً أعمال وإنجازات حكومة اقليم كوردستان واستقبالها عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين وتوفير المأوى والخدمات لهم.

من جانبه، تمنى  رئيس وزراء اقليم كوردستان التوفيق لسفير سويسرا في الأردن والعراق في مهامه الجديدة، مؤكداً على استمرار التعاون والتنسيق بين اقليم كوردستان وسويسرا، وخاصة المنظمات الإنسانية السويسرية التي تعمل على مساعدة النازحين واللاجئين، وقدم سيادته عرضاً ملخصاً عن العملية السياسية والوضع الأمني في العراق وعلاقات هولير – بغداد والعملية المشتركة الأخيرة لقوات الپێشمه‌رگة والحلفاء بهدف القضاء على وجود داعش في المنطقة.

وفي جانب آخر من حديثه، عبر سيادته عن استعداد حكومة اقليم كوردستان لتقديم اية مساعدة والتنسيق مع الحكومة والمنظمات الإنسانية السويسرية بهدف تقديم المزيد من الخدمات للنازحين واللاجئين، وبخصوص العملية السياسية في العراق، عبر سيادته عن استعداد اقليم كوردستان للدخول في اية مفاوضات تهدف إلى استقرار العراق سياسياً وأمنياً وإلى تحقيق حقوق شعب كوردستان.

بحث الأوضاع السياسية والأمنية في المنظقة بصورة عامة،كان مادة الحديث في جانب آخر من اللقاء.

 




آخر الأخبار

جمع 4000 توقيع لإعادة الپێشمەرگة والمادة 140

THURSDAY, 18 JULY 2019 12:07:24

خانقین –KDP.info- أعلن مسؤول فرع خانقين للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان جمع التواقيع لإعادة قوات الپێشمەرگة وتطبيق بنود المادة 140 من الدستور العراقي مازال مستمراً، وقد تم لحد الآن جمع نحو اكثر من 4000 توقيع شارك فيه جميع مكونات المنطقة على الرغم من المساعي الكثيرة التي تبذلها جهات معادية لمنع ذلك.

 
رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع السفير الأمريكي

THURSDAY, 18 JULY 2019 11:07:49

هوليرـKDP.info ـ  في اجتماع لرئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، مع  سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ماتيو تولر، ووفد مرافق له، قدم تولر التهاني إلى رئيس الإقليم بمناسبة تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان وتمنى النجاح لها، كما عبر عن امتعاضه من إطلاق النار الإجرامي الذي وقع في مطعم بهولير، وعبر أيضاً عن دعمه للأمان والاستقرار في إقليم كوردستان.

 
بيان من رئاسة إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 20:07:42

هولير ـKDP.info ـ أصدرت رئاسة إقليم كوردستان بياناً ادانت فيه حادثة اطلاق النار الجبانة التي وقعت في هولير اليوم الأربعاء وراح ضحيتها موظف في القنصلية التركية واحد المواطنين وجرح ثالث.

 
بيان من مديرية آسايش هولير

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 19:07:21

هولير ـKDP.info ـ وقع اليوم حادث إطلاق نار أمام مطعم في مدينة هولير، أودى بحياة موظف في القنصلية التركية واحد المواطنين، وإصابة شخص ثالث بجروح.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير البريطاني في العراق

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 13:07:22
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 17/ تموز/2019 في صلاح الدين، جون ويلكس سفير بريطانيا في العراق .
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP