Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 MAR 2019 13:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مواطنو شنكال يدفعون ثمن تقاعس المفوضية
| KDP.info



دهۆك- KDP.info-  أعلن مسؤول مكتب الإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك، ان أصوات 207 صندوقاً من صناديق الإقتراع التابعة للنازحين لم تحتسب، وأن مواطني شنكال هم من دفع ثمن تقاعس وتقصير المفوضية، وبسبب ذلك تقدم الأهالي بشكوى مطالبين بحقهم ومعاقبة المهملين والمتقاعسين في المفوضية العليا للإنتخابات.


وقال خالد احمد مسؤول مكتب الإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" كانت الصناديق التي اعيد عدها يدوياً مصنفة في قائمتين القائمة الأولى ضمت 107صناديق 67 منها عامة و30 كانت للنازحين، وكانت هذه الصناديق اعلن عن نتائجها، وبعد إعادة العد والفرز اليدوي لم يظهر أي تغيير عليها مقارنة بالعد الألكتروني. أما القائمة الثانية والتي ضمت أصوات النازحين فلم يتم عدها لا الكترونيا ولا يدوياً وكانت عليها شكاوى وطعون حيث تم فتحها ولوحظ ان هناك نواقص وملاحظات بشأنها واظهرت ان المفوضية كانت مهملة ومتقاعسة في إدارة ملف المخيمات، وبعد الفحص والتدقيق تم لفها بالشريط الأحمر ولم يحتسب اي صوت في تلك الصناديق، وكانت تلك خطة ومؤامرة كبيرة دفع ثمنها اهالي شنكال".
وأضاف احمد" لقد قمنا بتسجيل شكوانا ضد المفوضية ومن تلاعب بالصناديق وذلك لحماية حق الشنكاليين ومعاقبة المهملين والمقصرين في هذا الملف".
وأضاف" منذ البداية نحن كنا مصرين ودافعنا عن حقوق الشنكاليين المضطهدين أصلاً  بهدف عدم حرمانهم من التصويت، ونرى انه من واجبنا ان نصر على احتساب اصواتهم كي يكون هم أيضاً لهم ممثل في مجلس النواب العراقي أسوة بسائر المكونات الأخرى".
وكان للحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي قدم خدمات كبيرة لأبناء منطقة شنكال وكان محل ثقة المواطنين، نسبة كبيرة من الأصوات التي لم تحتسب في تلك الصناديق.




آخر الأخبار

هولير مستعدة لإستقبال عيد نوروز

TUESDAY, 19 MARCH 2019 11:03:26
ھولێر-KDP.info- قال مسؤول إعلام محافظة هولير انه من المقرر ان تجري مراسيم إيقاد شعلة نوروز في موقعين بالمدينة بحضور المسؤولين السياسيين والحكوميين، وقد تمت دعوة ممثليات الدول الأجنبية أيضاً.
 
قائمقام شنگال يحكي تفاصيل المواجهة بين قوات الجيش العراقي والـ PKK

MONDAY, 18 MARCH 2019 12:03:28

شنگال-KDP.info- أعلن قائمقام قضاء شنگال عن تفاصيل المواجهة التي وقعت بين الجيش العراقي ومسلحي الـPKKفي منطقة شنگال، ويقول ان مسلحي الـPKK یتنقلون یومیاً عبر الحدود بین سوریا والعراق، ومازالت قوات الحشد والـPKKباقین فی منطقة شنكل فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار. 

 
نێچیرڤان بارزاني: علينا العمل من اجل تنويع الدخل في كوردستان

SUNDAY, 17 MARCH 2019 15:03:28

ھولێر-KDP.info-  بحضور  نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، وعبدالأمير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، وعدد من وزراء اقليم كوردستان، والمسؤولين والبرلمانيين من العراق واقليم كوردستان، والسفراء والدبلوماسيين والقناصل وممثلي الدول الأجنبية في اقليم كوردستان، جرت صباح اليوم، الأحد ١٧ آذار ٢٠١٩، مراسم افتتاح معرض الشرق الأوسط للسياحة، في هولير.

 
د. بشير حداد يعلن عن سبب عدم صرف مستحقات فلاحي كوردستان

SUNDAY, 17 MARCH 2019 11:03:36

 ھولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ان وزارة المالية العراقية اطلقت مستحقات فلاحي كوردستان لكن وزارة التجارة صرفتها لحسابها، ويضيف، سنستمر في المتابعة والتحقيق ويجب ان يتسلم الفلاحون الكوردستانيون مستحقاتهم من اثمان منتجاتهم الزراعية وخاصة الحنطة هذا العام".

 
كركوك: استثناء الأراضي الزراعية التابعة للكورد من خطة وزارة الزراعة العراقية

SUNDAY, 17 MARCH 2019 11:03:22

 كركوك-KDP.info- قال مدير زراعة كركوك، ان العرب الوافدين يسعون وبدعم من محافظ كركوك والمحاكم الإستيلاء على الأراضي الزراعية التابعة للكورد في منطقة ليلان، وأن وزارة الزراعة قطعت جميع المساعدات عن الفلاحين الكورد بهدف إجبارهم على ترك أراضيهم.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP