Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 OCT 2018 22:18 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مواطنو شنكال يدفعون ثمن تقاعس المفوضية
| KDP.info



دهۆك- KDP.info-  أعلن مسؤول مكتب الإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك، ان أصوات 207 صندوقاً من صناديق الإقتراع التابعة للنازحين لم تحتسب، وأن مواطني شنكال هم من دفع ثمن تقاعس وتقصير المفوضية، وبسبب ذلك تقدم الأهالي بشكوى مطالبين بحقهم ومعاقبة المهملين والمتقاعسين في المفوضية العليا للإنتخابات.


وقال خالد احمد مسؤول مكتب الإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" كانت الصناديق التي اعيد عدها يدوياً مصنفة في قائمتين القائمة الأولى ضمت 107صناديق 67 منها عامة و30 كانت للنازحين، وكانت هذه الصناديق اعلن عن نتائجها، وبعد إعادة العد والفرز اليدوي لم يظهر أي تغيير عليها مقارنة بالعد الألكتروني. أما القائمة الثانية والتي ضمت أصوات النازحين فلم يتم عدها لا الكترونيا ولا يدوياً وكانت عليها شكاوى وطعون حيث تم فتحها ولوحظ ان هناك نواقص وملاحظات بشأنها واظهرت ان المفوضية كانت مهملة ومتقاعسة في إدارة ملف المخيمات، وبعد الفحص والتدقيق تم لفها بالشريط الأحمر ولم يحتسب اي صوت في تلك الصناديق، وكانت تلك خطة ومؤامرة كبيرة دفع ثمنها اهالي شنكال".
وأضاف احمد" لقد قمنا بتسجيل شكوانا ضد المفوضية ومن تلاعب بالصناديق وذلك لحماية حق الشنكاليين ومعاقبة المهملين والمقصرين في هذا الملف".
وأضاف" منذ البداية نحن كنا مصرين ودافعنا عن حقوق الشنكاليين المضطهدين أصلاً  بهدف عدم حرمانهم من التصويت، ونرى انه من واجبنا ان نصر على احتساب اصواتهم كي يكون هم أيضاً لهم ممثل في مجلس النواب العراقي أسوة بسائر المكونات الأخرى".
وكان للحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي قدم خدمات كبيرة لأبناء منطقة شنكال وكان محل ثقة المواطنين، نسبة كبيرة من الأصوات التي لم تحتسب في تلك الصناديق.




آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP