Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 15 DEC 2018 15:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مواطنو شنكال يدفعون ثمن تقاعس المفوضية
| KDP.info



دهۆك- KDP.info-  أعلن مسؤول مكتب الإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك، ان أصوات 207 صندوقاً من صناديق الإقتراع التابعة للنازحين لم تحتسب، وأن مواطني شنكال هم من دفع ثمن تقاعس وتقصير المفوضية، وبسبب ذلك تقدم الأهالي بشكوى مطالبين بحقهم ومعاقبة المهملين والمتقاعسين في المفوضية العليا للإنتخابات.


وقال خالد احمد مسؤول مكتب الإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" كانت الصناديق التي اعيد عدها يدوياً مصنفة في قائمتين القائمة الأولى ضمت 107صناديق 67 منها عامة و30 كانت للنازحين، وكانت هذه الصناديق اعلن عن نتائجها، وبعد إعادة العد والفرز اليدوي لم يظهر أي تغيير عليها مقارنة بالعد الألكتروني. أما القائمة الثانية والتي ضمت أصوات النازحين فلم يتم عدها لا الكترونيا ولا يدوياً وكانت عليها شكاوى وطعون حيث تم فتحها ولوحظ ان هناك نواقص وملاحظات بشأنها واظهرت ان المفوضية كانت مهملة ومتقاعسة في إدارة ملف المخيمات، وبعد الفحص والتدقيق تم لفها بالشريط الأحمر ولم يحتسب اي صوت في تلك الصناديق، وكانت تلك خطة ومؤامرة كبيرة دفع ثمنها اهالي شنكال".
وأضاف احمد" لقد قمنا بتسجيل شكوانا ضد المفوضية ومن تلاعب بالصناديق وذلك لحماية حق الشنكاليين ومعاقبة المهملين والمقصرين في هذا الملف".
وأضاف" منذ البداية نحن كنا مصرين ودافعنا عن حقوق الشنكاليين المضطهدين أصلاً  بهدف عدم حرمانهم من التصويت، ونرى انه من واجبنا ان نصر على احتساب اصواتهم كي يكون هم أيضاً لهم ممثل في مجلس النواب العراقي أسوة بسائر المكونات الأخرى".
وكان للحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي قدم خدمات كبيرة لأبناء منطقة شنكال وكان محل ثقة المواطنين، نسبة كبيرة من الأصوات التي لم تحتسب في تلك الصناديق.




آخر الأخبار

المرجعية للرئيس بارزاني

SATURDAY, 15 DECEMBER 2018 13:12:36

صبحي ساله يي

قبل وبعد الإستفتاء الكوردستاني في أيلول 2017، وفي وقت الفوضى العارمة لسيول الخطابات والتوصيفات المليئة بالاساءات، في بغداد، تجاه الكورد وكوردستان، وصلت العلاقات السياسية بين الحكومة العراقية، وبشكل خاص بين جزء من المتنفذين في بغداد، أو بصورة أكثر دقة بين حيدر العبادي وبين حكومة إقليم كوردستان الى ادنى المستويات. وبدلا من البحث عن مسارات معقولة ومقبولة لحلول ممكنة ترضى بها جميع الأطراف، تحول الكثيرون في بغداد إلى أجزاء من المشكلات، فحاولوا تعقيدها وتأزميها وتأجيجها وتركها مأزومة ومتدهورة.

نيجرفان بارزاني والحلبوسي يتباحثان حول أوضاع العراق والمنطقة

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 22:12:17

هه‌ولێر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الجمعة، 14 كانون الأول 2018، الدكتور محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي ووفداً مرافقاً له.

 
الرئيس بارزاني يبارك الكورد الأيزيديين بعيد الصيام

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:23

هەولێر-KDP.info-    وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم، هنّأهم فيها بـ ‹عيد الصيام›، واعلن بأنها مفخرة للجميع ان تكون كوردستان بلد الإخوة والتعايش. لذلك وبهمة الجميع علينا أن نعمق الإخوة والتعايش فيه ونوسعها .

 
حول زيارة السيد وزير الطاقة الأمريكي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:20

 

سربست بامرني*

تأتي الزيارة الحالية للسيد ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي لكوردستان تتويجا للعديد من زيارات المسؤولين الدوليين والامميين لكوردستان خلال الأشهر الماضية لتؤكد على الدور الأساسي والحاسم للمرجعية الكوردستانية المتمثلة بالسيد مسعود بارزاني في حل المشاكل التي يعاني منها العراق عموما والعلاقات بين بغداد واربيل على وجه التحديد.

نيجرفان بارزاني يهنئ الإيزيديين بعيد صوم إيزي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 12:12:42

هولیر-KDP.info-  هنأ نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، الإيزيديين بعيد (صوم إيزي = ڕۆژى يێت ئێزى)، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها، إلى جانب تقديم التهاني والتبريكات، على أنه سيستمر في السعي من أجل تحرير كل المخطوفين الإيزيديين الذين مازالوا في قبضة داعش.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP