Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 22 AUG 2018 10:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مواطنو شنكال يدفعون ثمن تقاعس المفوضية
| KDP.info



دهۆك- KDP.info-  أعلن مسؤول مكتب الإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك، ان أصوات 207 صندوقاً من صناديق الإقتراع التابعة للنازحين لم تحتسب، وأن مواطني شنكال هم من دفع ثمن تقاعس وتقصير المفوضية، وبسبب ذلك تقدم الأهالي بشكوى مطالبين بحقهم ومعاقبة المهملين والمتقاعسين في المفوضية العليا للإنتخابات.


وقال خالد احمد مسؤول مكتب الإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" كانت الصناديق التي اعيد عدها يدوياً مصنفة في قائمتين القائمة الأولى ضمت 107صناديق 67 منها عامة و30 كانت للنازحين، وكانت هذه الصناديق اعلن عن نتائجها، وبعد إعادة العد والفرز اليدوي لم يظهر أي تغيير عليها مقارنة بالعد الألكتروني. أما القائمة الثانية والتي ضمت أصوات النازحين فلم يتم عدها لا الكترونيا ولا يدوياً وكانت عليها شكاوى وطعون حيث تم فتحها ولوحظ ان هناك نواقص وملاحظات بشأنها واظهرت ان المفوضية كانت مهملة ومتقاعسة في إدارة ملف المخيمات، وبعد الفحص والتدقيق تم لفها بالشريط الأحمر ولم يحتسب اي صوت في تلك الصناديق، وكانت تلك خطة ومؤامرة كبيرة دفع ثمنها اهالي شنكال".
وأضاف احمد" لقد قمنا بتسجيل شكوانا ضد المفوضية ومن تلاعب بالصناديق وذلك لحماية حق الشنكاليين ومعاقبة المهملين والمقصرين في هذا الملف".
وأضاف" منذ البداية نحن كنا مصرين ودافعنا عن حقوق الشنكاليين المضطهدين أصلاً  بهدف عدم حرمانهم من التصويت، ونرى انه من واجبنا ان نصر على احتساب اصواتهم كي يكون هم أيضاً لهم ممثل في مجلس النواب العراقي أسوة بسائر المكونات الأخرى".
وكان للحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي قدم خدمات كبيرة لأبناء منطقة شنكال وكان محل ثقة المواطنين، نسبة كبيرة من الأصوات التي لم تحتسب في تلك الصناديق.




آخر الأخبار

رسالة تهنئة من الرئيس بارزاني بمناسبة عيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 22:08:19

هولێر-KDP.info-  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى عموم شعب كوردستان والعراق ، هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:56

هولێر-KDP.info-  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش. تم في اللقاء تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية في المنطقة، والتغييرات الميدانية في عمليات الحرب ضد داعش في سوريا وغرب العراق.

تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:45

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد الأضحى، وجه مجلس وزراء اقليم كوردستان تهنئة إلى مسلمي اقليم كوردستان والعراق والعالم، آملاً أن توحد الأطراف الكوردستانية صفها وتتجه صوب بغداد حاملة برنامجاً كوردستانياً.

 
البيان الختامي للإجتماع المشترك بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وتحالف المحور الوطني

MONDAY, 20 AUGUST 2018 12:08:27

هوليرـKDP.info ـ عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني الأحد 19/8/2018 اجتماعاً مع قيادة تحالف المحور الوطني، وذلك بهدف مناقشة ودراسة سبل تعزيز بناء السلطات الإتحادية وآليات تحقيق الكتلة الأكبر وذلك من اجل انضاج الرؤية المشتركة للبرنامج السياسي والحكومي للمرحلة القادمة.. وأكد الإجتماع على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بنص الدستور وتنفيذه وعدم تكرار الأخطاء السابقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفد تحالف المحور الوطني العراقي

SUNDAY, 19 AUGUST 2018 19:08:49

هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفد تحالف المحور الوطني العراقي، وكانت الآراء ووجهات نظر الجانبين متطابقة حيال العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بالإستفادة من التجارب والأخطاء السابقة، وتم التأكيد على التنسيق والتواصل الدائمين بين الجانبين، من أجل المشاركة الفاعلة في العملية السياسية ومراعاة وتنفيذ المبادىء التي تخدم شراكة كافة المكونات في الحكومة العراقية المقبلة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP