Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 23:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مواطنو كركوك: محرومون من الخدمات الصحية والماء والكهرباء
| KDP.info


 
كركوك -KDP.info- بعد احداث 16 اكتوبر وفرض إدارة غير شرعية على المدينة وإبعاد أغلب المسؤولين الإداريين عن مناصبهم، انخفضت مستويات الخدمات العامة بشكل عام. ويقول المواطنون ان اوضاعنا مزرية جداً، حيث لاماء ولاكهرباء ولاخدمات صحية في هذه المدينة.
 
ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال المواطن تحسين بارام" بعد احداث 16 اكتوبر ساءت الخدمات في مدينة كركوك، فلا ماء ولا كهرباء ولا الخدمات البلدية ورفع النفايات في المدينة تعمل، والشوراع والأزقة امتلأت بالنفايات والأوضاع اصبحت مزرية للغاية حيث رائحة حرق النفايات في الشوراع والأزقة تزكم الأنوف وتغطي سماء المدينة".  
كما وان مواطنون آخرون أيضاً يتحدثون عن الوضع الخدمي في مدينة كركوك ويعبرون عن استيائهم بسبب تلك الأوضاع وغياب الخدمات في مدينتهم بعد احداث 16 اكتوبر.
 
وقال محمد كمال رئيس قائمة التآخي بمجلس محافظة كركوك للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان الخدمات العامة في كركوك منهارة تماماً. فقبل احداث 16 اكتوبر كانت حكومة إقليم كوردستان تمنح إدارة المدينة مبلغ 100 مئة مليون دولار شهرياً لتقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع الخدمية، وكانت الخدمات العامة كالماء والكهرباء والخدمات البلدية الأخرى بمستوى عال، لكن بعد احداث اكتوبر انخفضت هذه الخدمات بشكل ملحوظ  وان الأزقة والشوارع العامة في كركوك تملؤها النفايات، والشركات الأهلية التي كانت تعمل على جمع النفايات لم تعد تعمل".



آخر الأخبار

مسرور بارزاني يجتمع مع سفير اوكرانيا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 20:11:21

هولير-KDP.info- استقبل مستشار مجلس ‎أمن إقليم كوردستان، سفير اوكرانيا لدى العراق. وبحث معه المستجدات السياسية و العلاقات التاريخية بين شعبي كوردستان و أوكرانيا.

 
لرئيس بارزاني لكتلة الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان: هدفكم الرئيسي يجب ان يكون العمل لمعالجة مشاكل المواطنين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 15:11:08

هولێر-KDP.info-  دعا الرئيس بارزاني خلال لقاء مع رئيس واعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان الحضور الى استقبال المواطنين والإهتمام بمطالب الأهالي وتفهم معاناتهم والإبتعاد عن كل أنواع المزايدات، وبمنتهى التواضع،  أن يجعلوا هدفهم الرئيسي معالجة مشكلات المواطنين وتلبية مطالبهم.

 
ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات في اقليم كوردستان

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولير ـKDP.info ـ اعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان في بيان، ان حكومة اقليم كوردستان بذلت محاولات جدية  للحفاظ على حقوق المكونات الدينية والمذهبية والقومية في الإقليم، وقد تجلت مساعيها هذه في مسودة دستور اقليم كوردستان بشكل واضح. وقيم عالياً تقرير لوزارة الخارجية الامريكية لعام 2017 حول اوضاع الحريات الدينية في العراق، الذي يقيم ايجابيا مواقف حكومة اقليم كوردستان ودورها في الايواء، الحماية والتعايش المشترك بين المكونات الدينية بشكل عام.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP