Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:22 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون، خلال اللقاء عرض الوفد الضيف وجهات النظر السياسية لتحالف الفتح وإئتلاف دولة القانون للرئيس بارزاني، وسلطوا الضوء على رأيهما بخصوص تشكيل الكتلة الكبرى في البرلمان وكتابة برنامج إدارة البلاد في المرحلة المقبلة.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 7/7/2018 في صلاح الدين، الوفد التفاوضي المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون.

في اللقاء أشار الوفد الضيف الى دور ومكانة الرئيس بارزاني في إعادة بناء العراق، وتضحيات شعب كوردستان والآلام والمآسي التي تعرض لها لعشرات السنين. وتحدثوا عن العلاقات التاريخية بين شعب كوردستان والقوى العراقية وتضحياتهما المشتركة أثناء النضال ضد الدكتاتورية.. وفي سبيل الإستقرار والشراكة الحقيقية وتجاوز التحديات السياسية الحالية في العراق، دعوا جميع الأطراف الى البدء بمرحلة جديدة لاتتكرر فيها أخطاء الماضي، كما أشاروا الى إستحالة تحقيق أي مكسب لأي طرف، وإستحالة إدارة العملية السياسية في العراق، دون التوافق والشراكة الحقيقية.

وفي محور آخر من اللقاء عرض الوفد الضيف وجهات النظر السياسية لتحالف الفتح وإئتلاف دولة القانون للرئيس بارزاني، وسلطوا الضوء على رأيهما بخصوص تشكيل الكتلة الكبرى في البرلمان وكتابة برنامج إدارة البلاد في المرحلة المقبلة.

وتم أيضاً تبادل الآراء حيال التحديات وتنفيذ الدستور. وإتفق الجانبان على ضرورة جعل العلاقات التاريخية وتنفيذ الدستور والمنطق والعقلاقية والإلتزام بمبادىء الشراكة والتوافق والتوازن أساساً للعملية السياسية، وأن يتم تشكيل الكتلة البرلمانية الكبرى والحكومة الجديدة تحت ضوء تلك المبادىء الثلاثة، كما إكدوا على ضرورة عودة كافة الأطراف الى الأسس والمبادىء التي تأسس عليها العراق الجديد بعد العام 2003 .

 

حضر اللقاء فاضل ميراني، سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وأزاد برواري عضو المكتب السياسي للحزب.

 




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP