Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 23:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني الوفد المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون، خلال اللقاء عرض الوفد الضيف وجهات النظر السياسية لتحالف الفتح وإئتلاف دولة القانون للرئيس بارزاني، وسلطوا الضوء على رأيهما بخصوص تشكيل الكتلة الكبرى في البرلمان وكتابة برنامج إدارة البلاد في المرحلة المقبلة.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 7/7/2018 في صلاح الدين، الوفد التفاوضي المشترك لتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون.

في اللقاء أشار الوفد الضيف الى دور ومكانة الرئيس بارزاني في إعادة بناء العراق، وتضحيات شعب كوردستان والآلام والمآسي التي تعرض لها لعشرات السنين. وتحدثوا عن العلاقات التاريخية بين شعب كوردستان والقوى العراقية وتضحياتهما المشتركة أثناء النضال ضد الدكتاتورية.. وفي سبيل الإستقرار والشراكة الحقيقية وتجاوز التحديات السياسية الحالية في العراق، دعوا جميع الأطراف الى البدء بمرحلة جديدة لاتتكرر فيها أخطاء الماضي، كما أشاروا الى إستحالة تحقيق أي مكسب لأي طرف، وإستحالة إدارة العملية السياسية في العراق، دون التوافق والشراكة الحقيقية.

وفي محور آخر من اللقاء عرض الوفد الضيف وجهات النظر السياسية لتحالف الفتح وإئتلاف دولة القانون للرئيس بارزاني، وسلطوا الضوء على رأيهما بخصوص تشكيل الكتلة الكبرى في البرلمان وكتابة برنامج إدارة البلاد في المرحلة المقبلة.

وتم أيضاً تبادل الآراء حيال التحديات وتنفيذ الدستور. وإتفق الجانبان على ضرورة جعل العلاقات التاريخية وتنفيذ الدستور والمنطق والعقلاقية والإلتزام بمبادىء الشراكة والتوافق والتوازن أساساً للعملية السياسية، وأن يتم تشكيل الكتلة البرلمانية الكبرى والحكومة الجديدة تحت ضوء تلك المبادىء الثلاثة، كما إكدوا على ضرورة عودة كافة الأطراف الى الأسس والمبادىء التي تأسس عليها العراق الجديد بعد العام 2003 .

 

حضر اللقاء فاضل ميراني، سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وأزاد برواري عضو المكتب السياسي للحزب.

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يجتمع مع سفير اوكرانيا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 20:11:21

هولير-KDP.info- استقبل مستشار مجلس ‎أمن إقليم كوردستان، سفير اوكرانيا لدى العراق. وبحث معه المستجدات السياسية و العلاقات التاريخية بين شعبي كوردستان و أوكرانيا.

 
لرئيس بارزاني لكتلة الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان: هدفكم الرئيسي يجب ان يكون العمل لمعالجة مشاكل المواطنين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 15:11:08

هولێر-KDP.info-  دعا الرئيس بارزاني خلال لقاء مع رئيس واعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان الحضور الى استقبال المواطنين والإهتمام بمطالب الأهالي وتفهم معاناتهم والإبتعاد عن كل أنواع المزايدات، وبمنتهى التواضع،  أن يجعلوا هدفهم الرئيسي معالجة مشكلات المواطنين وتلبية مطالبهم.

 
ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات في اقليم كوردستان

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولير ـKDP.info ـ اعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان في بيان، ان حكومة اقليم كوردستان بذلت محاولات جدية  للحفاظ على حقوق المكونات الدينية والمذهبية والقومية في الإقليم، وقد تجلت مساعيها هذه في مسودة دستور اقليم كوردستان بشكل واضح. وقيم عالياً تقرير لوزارة الخارجية الامريكية لعام 2017 حول اوضاع الحريات الدينية في العراق، الذي يقيم ايجابيا مواقف حكومة اقليم كوردستان ودورها في الايواء، الحماية والتعايش المشترك بين المكونات الدينية بشكل عام.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP