Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 23:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشرات من امراء داعش لهم مناصب حكومية في الحشد
| KDP.info


 

الموصل- KDP.info-  قال مصدر مطلع من الموصل، ان سبب عودة القوة الى داعش وإعادته لتنظيمه يعود الى ان الحشد الشعبي منح العشرات من امرائهم ومسلحيهم مناصب حكومية وضموهم الى صفوفهم ما جعلهم يعيدون تنظيماتهم ويزدادون قوة.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عضو الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل صديق سعدي" ان داعش مازال موجوداً في الموصل ويمارس نشاطه ولم ينته، وان الحشد الشعبي ضم من كان له صلة بداعش الى صفوفه ووزعهم في المؤسسات الحكومية بالموصل ومنحهم مسؤوليات فيها، ويوجد الآن العشرات من امراء داعش يتبوأون مناصب حكومية ما جعل هؤلاء يعيدون تنظيم قواتهم، وأن الحشد الشعبي والقوات العراقية لايحركون ساكناً تجاههم، بل ويدعمونهم".

وأضاف سعدي" هناك العشرات من الأمثلة على ما قلناه، حيث هناك العشرات من امراء داعش يعملون في الجامعات وقيادات الحشد الشعبي وأن نصف القوات الأمنية والأمن الوطني كانوا في صفوف داعش، وهذه السياسة التي تتبعهاالحكومة العراقية  الهدف منها الحيلولة دون استلام الكورد والسنة للسلطة في المحافظة وفرض السلطة على المدينة".

ويضيف عضو فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان هناك لوائين للحشد الشعبي في سهل نينوى وهما لواء حنين القدو ولواء ريان الكلداني، وان تصرفات مسلحي هذين اللوائين يؤثر سلباً على حياة المواطنين وان الأوضاع تسوء يوماً بعد يوم في المدينة، وان داعش ينتعش يوماً بعد آخر".

ومن جانبه قال بركات شمو رئيس قائمة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان افراداً من داعش يتبوأون مناصب في مدينة الموصل، وكمثال فإن مدير عام ماء الموصل كان شخصاً مسيحياً مخلصاً أقالوه من منصبه ونصّبوا داعشياً بدلاً عنه، ونحن بدورنا رفضنا هذا الإجراء وطالبنا بإعلام المجلس في حال أي تغيير في المناصب".




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يجتمع مع سفير اوكرانيا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 20:11:21

هولير-KDP.info- استقبل مستشار مجلس ‎أمن إقليم كوردستان، سفير اوكرانيا لدى العراق. وبحث معه المستجدات السياسية و العلاقات التاريخية بين شعبي كوردستان و أوكرانيا.

 
لرئيس بارزاني لكتلة الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان: هدفكم الرئيسي يجب ان يكون العمل لمعالجة مشاكل المواطنين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 15:11:08

هولێر-KDP.info-  دعا الرئيس بارزاني خلال لقاء مع رئيس واعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان الحضور الى استقبال المواطنين والإهتمام بمطالب الأهالي وتفهم معاناتهم والإبتعاد عن كل أنواع المزايدات، وبمنتهى التواضع،  أن يجعلوا هدفهم الرئيسي معالجة مشكلات المواطنين وتلبية مطالبهم.

 
ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات في اقليم كوردستان

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولير ـKDP.info ـ اعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان في بيان، ان حكومة اقليم كوردستان بذلت محاولات جدية  للحفاظ على حقوق المكونات الدينية والمذهبية والقومية في الإقليم، وقد تجلت مساعيها هذه في مسودة دستور اقليم كوردستان بشكل واضح. وقيم عالياً تقرير لوزارة الخارجية الامريكية لعام 2017 حول اوضاع الحريات الدينية في العراق، الذي يقيم ايجابيا مواقف حكومة اقليم كوردستان ودورها في الايواء، الحماية والتعايش المشترك بين المكونات الدينية بشكل عام.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP