Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 FEB 2019 05:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشرات من امراء داعش لهم مناصب حكومية في الحشد
| KDP.info


 

الموصل- KDP.info-  قال مصدر مطلع من الموصل، ان سبب عودة القوة الى داعش وإعادته لتنظيمه يعود الى ان الحشد الشعبي منح العشرات من امرائهم ومسلحيهم مناصب حكومية وضموهم الى صفوفهم ما جعلهم يعيدون تنظيماتهم ويزدادون قوة.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عضو الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل صديق سعدي" ان داعش مازال موجوداً في الموصل ويمارس نشاطه ولم ينته، وان الحشد الشعبي ضم من كان له صلة بداعش الى صفوفه ووزعهم في المؤسسات الحكومية بالموصل ومنحهم مسؤوليات فيها، ويوجد الآن العشرات من امراء داعش يتبوأون مناصب حكومية ما جعل هؤلاء يعيدون تنظيم قواتهم، وأن الحشد الشعبي والقوات العراقية لايحركون ساكناً تجاههم، بل ويدعمونهم".

وأضاف سعدي" هناك العشرات من الأمثلة على ما قلناه، حيث هناك العشرات من امراء داعش يعملون في الجامعات وقيادات الحشد الشعبي وأن نصف القوات الأمنية والأمن الوطني كانوا في صفوف داعش، وهذه السياسة التي تتبعهاالحكومة العراقية  الهدف منها الحيلولة دون استلام الكورد والسنة للسلطة في المحافظة وفرض السلطة على المدينة".

ويضيف عضو فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان هناك لوائين للحشد الشعبي في سهل نينوى وهما لواء حنين القدو ولواء ريان الكلداني، وان تصرفات مسلحي هذين اللوائين يؤثر سلباً على حياة المواطنين وان الأوضاع تسوء يوماً بعد يوم في المدينة، وان داعش ينتعش يوماً بعد آخر".

ومن جانبه قال بركات شمو رئيس قائمة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان افراداً من داعش يتبوأون مناصب في مدينة الموصل، وكمثال فإن مدير عام ماء الموصل كان شخصاً مسيحياً مخلصاً أقالوه من منصبه ونصّبوا داعشياً بدلاً عنه، ونحن بدورنا رفضنا هذا الإجراء وطالبنا بإعلام المجلس في حال أي تغيير في المناصب".




آخر الأخبار

الكورد وغيرهم وكركوك

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 21:02:01

صبحي ساله يي

الكورد في كركوك يتشاركون مع البعض من التركمان والعرب والمسيحيين في الأماني والتطلعات والمصالح وفي تجارب حلوة ولذيذة كالعسل، ولهم مع البعض الآخر تجارب مرة كالحنظل، ألحقت بهم أضراراً بالغة، وأحدثت إشكالات كثيرة، وأوقعت آثارا مؤسفة إستوجبت دفع الثمن باهظاً.

مسرور بارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف

FRIDAY, 15 FEBRUARY 2019 18:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا ، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الجمعة المصادف 15/2/2019 مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا .

 
تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 12:02:47

 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

 
د. بشير حداد: الرئيس بارزاني سهل لنا امورنا

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 11:02:39

بغداد ـKDP.info ـ  أعلن الدكتور بشير خليل انهم سيزورون جميع الأطراف والقوى السياسية بهدف تطبيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد ومعالجة المشاكل القائمة. وأضاف ان هناك تغير إيجابي في وجهات نظر الأطراف العراقية تجاه إقليم كوردستان. 

 
مجلس النواب الأمريكي يوافق على وقف الدعم للسعودية

THURSDAY, 14 FEBRUARY 2019 10:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الأربعاء على قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن مع سعي كثير من النواب للضغط على الرئيس دونالد ترامب لتشديد سياسته تجاه المملكة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP