Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 22 SEP 2018 07:00 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشرات من امراء داعش لهم مناصب حكومية في الحشد
| KDP.info


 

الموصل- KDP.info-  قال مصدر مطلع من الموصل، ان سبب عودة القوة الى داعش وإعادته لتنظيمه يعود الى ان الحشد الشعبي منح العشرات من امرائهم ومسلحيهم مناصب حكومية وضموهم الى صفوفهم ما جعلهم يعيدون تنظيماتهم ويزدادون قوة.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عضو الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل صديق سعدي" ان داعش مازال موجوداً في الموصل ويمارس نشاطه ولم ينته، وان الحشد الشعبي ضم من كان له صلة بداعش الى صفوفه ووزعهم في المؤسسات الحكومية بالموصل ومنحهم مسؤوليات فيها، ويوجد الآن العشرات من امراء داعش يتبوأون مناصب حكومية ما جعل هؤلاء يعيدون تنظيم قواتهم، وأن الحشد الشعبي والقوات العراقية لايحركون ساكناً تجاههم، بل ويدعمونهم".

وأضاف سعدي" هناك العشرات من الأمثلة على ما قلناه، حيث هناك العشرات من امراء داعش يعملون في الجامعات وقيادات الحشد الشعبي وأن نصف القوات الأمنية والأمن الوطني كانوا في صفوف داعش، وهذه السياسة التي تتبعهاالحكومة العراقية  الهدف منها الحيلولة دون استلام الكورد والسنة للسلطة في المحافظة وفرض السلطة على المدينة".

ويضيف عضو فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان هناك لوائين للحشد الشعبي في سهل نينوى وهما لواء حنين القدو ولواء ريان الكلداني، وان تصرفات مسلحي هذين اللوائين يؤثر سلباً على حياة المواطنين وان الأوضاع تسوء يوماً بعد يوم في المدينة، وان داعش ينتعش يوماً بعد آخر".

ومن جانبه قال بركات شمو رئيس قائمة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان افراداً من داعش يتبوأون مناصب في مدينة الموصل، وكمثال فإن مدير عام ماء الموصل كان شخصاً مسيحياً مخلصاً أقالوه من منصبه ونصّبوا داعشياً بدلاً عنه، ونحن بدورنا رفضنا هذا الإجراء وطالبنا بإعلام المجلس في حال أي تغيير في المناصب".




آخر الأخبار

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 18:09:54

هولێر-KDP.info-  استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، سفير نيوزيلندا في العراق. خلال لقاء أشاد السفير النيوزيلندي بجهود حكومة إقليم كوردستان في استقباله عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين الهاربين من بطش الإرهاب، وتوفير الأمن والخدمات اللازمة لهم.

 
حكومة كوردستان وحملة الإصلاح الإداري

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 10:09:12

 

سربست بامرني

في الوقت الذي تشهد فيه الساحة السياسية العراقية صراعا حادا متعدد الجوانب والاهداف بين الكتل السياسية للاستئثار بتشكيل الحكومة المقبلة، يعيش إقليم كوردستان على وقع تجربة جديدة هادئة دون ضجيج مفتعل تستهدف إعادة نظر شاملة في الحكم والإدارة واجراء إصلاحات جذرية في البنى الاقتصادية والقانونية تؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الرئيس الغاء الروتين المتخلف الذي يقف عائقا في طريق الإصلاح الجذري خاصة فيما يتعلق بمحاربة الفساد وترشيد الانفاق الحكومي ومعالجة القصور الإداري واختصار الإجراءات التي ترهق المواطن.

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP