Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 20 JUL 2018 15:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشرات من امراء داعش لهم مناصب حكومية في الحشد
| KDP.info


 

الموصل- KDP.info-  قال مصدر مطلع من الموصل، ان سبب عودة القوة الى داعش وإعادته لتنظيمه يعود الى ان الحشد الشعبي منح العشرات من امرائهم ومسلحيهم مناصب حكومية وضموهم الى صفوفهم ما جعلهم يعيدون تنظيماتهم ويزدادون قوة.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عضو الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل صديق سعدي" ان داعش مازال موجوداً في الموصل ويمارس نشاطه ولم ينته، وان الحشد الشعبي ضم من كان له صلة بداعش الى صفوفه ووزعهم في المؤسسات الحكومية بالموصل ومنحهم مسؤوليات فيها، ويوجد الآن العشرات من امراء داعش يتبوأون مناصب حكومية ما جعل هؤلاء يعيدون تنظيم قواتهم، وأن الحشد الشعبي والقوات العراقية لايحركون ساكناً تجاههم، بل ويدعمونهم".

وأضاف سعدي" هناك العشرات من الأمثلة على ما قلناه، حيث هناك العشرات من امراء داعش يعملون في الجامعات وقيادات الحشد الشعبي وأن نصف القوات الأمنية والأمن الوطني كانوا في صفوف داعش، وهذه السياسة التي تتبعهاالحكومة العراقية  الهدف منها الحيلولة دون استلام الكورد والسنة للسلطة في المحافظة وفرض السلطة على المدينة".

ويضيف عضو فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان هناك لوائين للحشد الشعبي في سهل نينوى وهما لواء حنين القدو ولواء ريان الكلداني، وان تصرفات مسلحي هذين اللوائين يؤثر سلباً على حياة المواطنين وان الأوضاع تسوء يوماً بعد يوم في المدينة، وان داعش ينتعش يوماً بعد آخر".

ومن جانبه قال بركات شمو رئيس قائمة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان افراداً من داعش يتبوأون مناصب في مدينة الموصل، وكمثال فإن مدير عام ماء الموصل كان شخصاً مسيحياً مخلصاً أقالوه من منصبه ونصّبوا داعشياً بدلاً عنه، ونحن بدورنا رفضنا هذا الإجراء وطالبنا بإعلام المجلس في حال أي تغيير في المناصب".




آخر الأخبار

ماذا نفعل؟

THURSDAY, 19 JULY 2018 14:07:50


صبحي ساله يي
  عندما إجتمع الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين، في أربيل في السادس عشر من شهر تموز الجاري، بحضور نێچيرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان-- نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني. بهدف تشكيل لجنة مشتركة من المكتبين السياسيين للحزبين لإعداد برنامج مشترك طموح يضم مطالب الكورد، للتفاوض مع الأطراف العراقية الفائزة في الانتخابات، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. بادر المجتمعون الى دعوة بقية الأطراف الكوردستانية الفائزة في الإنتخابات للمشاركة في كتابة المشروع المشترك والذهاب معاً الى بغداد.

البديري يحذر من فتنة كبيرة

THURSDAY, 19 JULY 2018 12:07:14
 بغدادـKDP.info ـ كشف نائب عن محافظة الديوانية، اليوم الخميس، عن انقطاع مفاجئ للماء عن المحافظة بشكل كامل دون معرفة الاسباب، وحذر من فتنة "كبيرة" يتم التحضير لها من جهات خارجية وداخلية لخلق فتنة وصراع داخل المجتمع العراقي "تحرق الاخضر واليابس".
 
استنفار امني في كركوك بعد سلسلة تفجيرات

THURSDAY, 19 JULY 2018 10:07:45
كركوك ـKDP.info ـ أكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاربعاء، وقوع ثلاثة انفجارات وسط المدينة فيما دخلت القوات الامنية حالة الاستنفار ومشطت شارع بغداد ومنطقة دوميز .
 
إجراءات عسكرية مشددة وعمليات اختطاف للناشطين بالبصرة

THURSDAY, 19 JULY 2018 10:07:54
العراق ـKDP.info ـ  عقب موجة التظاهرات والإحتجاجات التي عمت مدن جنوب العراق واحتوتها الحكومة نوعاً ما بوعود تنفيذ مطالب المتظاهرين وعودة التظاهرات بمناطق متفرقة من تلك المدن،  اتخذت الحكومة، إجراءات عسكرية مشددة في مناطق عدة بمدن جنوب العراق، أبرزها البصرة وكربلاء والنجف وميسان وذي قار، فيما شهدت مدن الجنوب عمليات اختطاف واسعة خلال الأيام الماضية، لا سيما بالبصرة نفذتها قوات بملابس مدنية، يؤكد ناشطون وسكان محليون أنها تابعة لميليشيا الحشد الشعبي.
 
نێچیرڤان بارزاني يستقبل سفير سويسرا في الأردن والعراق

WEDNESDAY, 18 JULY 2018 20:07:55

هولێر-KDP.info-   استقبل نێچیرڤان بارزاني السفير السويسري لدى العراق والأردن. في اللقاء شكر السفير السويسري حكومة اقليم كوردستان على التنسيق والتسهيلات التي تقدمها لأعمال ونشاطات السفارة والمنظمات الإنسانية السويسرية معبراً عن أمله في استمرار هذه المساعدات وتعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وسويسرا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP