Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 23:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

استقلال كوردستان هو الحل
| KDP.info


 

سربست بامرني

مع تصريح السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة بان القضية الكوردية من اهم القضايا بالنسبة للأمم المتحدة، يبقى جميع الذين يقفون وراء الحجج والذرائع الباهتة ضد استقلال كوردستان والمتسترة بالحرص على الشعب الكوردي ومستقبله إما جاهلين بالنضال الوطني الكوردستاني وحركته التحررية العادلة منذ ما يقارب المائة عام وإما من الحاقدين العنصريين الذين يجمعهم هدف واحد هو استمرار الاستعمار الاستيطاني لكوردستان وبث روح اليأس والخنوع والاستسلام لمشاريعهم العنصرية من خلال التأكيد على سبيل المثال:

ـ الدول الإقليمية ستحيل ارض كوردستان الى جحيم من الحرب والدمار والمقابر الجماعية وكأنه اقلية صغيرة مجهولة في بلاد الواق واق، لا ما يقارب الاربعين مليون انسان يعيشون في قلب الشرق الأوسط وعلى أكثر من ستمائة ألف كيلومتر مربع من الأراضي التي تزدهر بالحياة ويجمعهم على اختلاف مذاهبهم ومعتقداتهم هدف سامي واحد هو الحرية والاستقلال.

ـ القوى العظمى لا تقبل بتغيير خارطة المنطقة، متناسين ان هذه الخارطة قد تغيرت على الأرض عمليا ولا وجود حقيقي لها ومتجاهلين التغييرات التي حدثت خلال اقل من عقدين في خرائط جد مهمة في عالم اليوم كما حدث في الاتحاد السوفيتي السابق وفي منطقة البلقان وحتى التقسيم الودي بين الجيك والسلوفاك.

ـ كوردستان لا تملك منفذا بحريا!!! مع ان هناك عشرات الدول العضوة في الأمم المتحدة لا تملك أي حدود بحرية وليس من شروط تكوين الدول ان يكون لها منافذ بحرية.

ـ كوردستان لا تملك البنى التحتية والإمكانات الاقتصادية التي يمكنها من العيش مع ان أربع دول تنهب ثروات كوردستان منذ حوالي قرن من الزمان وما زالت غنية بالمعادن والطاقة والزراعة والسياحة وشعب مكافح من اجل الحرية.

ـ الأفضل للشعب الكوردي هو العمل في المحيط الإنساني والدعوة الى الإنسانية التي تجمعنا وهي دعوة عنصرية صريحة للانصهار في بوتقة محتلي كوردستان .......الخ.

هذا غيض من فيض بركات اعلام العنصريين والخونة المتماهين مع هذه الدعوات النشازة ضد نضال الشعب الكوردستاني من اجل حقوقه المشروعة والتي  افحمها تصريح السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة الذي اكد على ان القضية الكوردستانية هي من اهم القضايا بالنسبة للأمم المتحدة وهو برهان على ان العالم المتحضر يشعر وان متأخرا بالغبن التاريخي والظلم والاجحاف اللاإنساني الذي لحق بالشعب الكوردي ويعرف اليوم ان احد اهم الأسباب التي عرقلت وتعرقل التطور الطبيعي السلمي لشعوب الشرق الأوسط يكمن في التنكر الصارخ لحق شعب كوردستان في الاستقلال هذا الرفض والتنكر الذي كلف الجميع ثمنا باهضا في الأرواح والأموال وفي تأخير وتائر التنمية والتطور الحضاري والفكري وساهم بشكل رئيس في تكريس ثقافة الغاء الاخر وتجذر الأنظمة الدكتاتورية القمعية واستمرارها بحجة محاربة الانفصاليين والإرهابيين الكورد عملاء إسرائيل وامريكا  أبناء الجن والمردة!!!!......الى آخر المعزوفة العنصرية الغبية والمتخلفة.

نعم على العالم ليس فقط الاستعداد لاستقبال دولة كوردستان القادمة لا محالة وانما المساهمة الجدية والإنسانية الفعالة في تحقيق هذا الهدف النبيل الذي سينهي صفحة دموية مؤلمة ومخزية في تأريخ البشرية ويعيد ترتيب أوضاع الشرق الأوسط بما يضمن السلام والامن والتطور الطبيعي لشعوبها.

كل الشكر والتقدير للسيد انطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة الذي وضع القضية الكوردستانية في موضعها الصائب باعتبارها من اهم قضايا المنظمة الدولية التي يترأسها.

sbamarni14@outlook.com

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يجتمع مع سفير اوكرانيا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 20:11:21

هولير-KDP.info- استقبل مستشار مجلس ‎أمن إقليم كوردستان، سفير اوكرانيا لدى العراق. وبحث معه المستجدات السياسية و العلاقات التاريخية بين شعبي كوردستان و أوكرانيا.

 
لرئيس بارزاني لكتلة الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان: هدفكم الرئيسي يجب ان يكون العمل لمعالجة مشاكل المواطنين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 15:11:08

هولێر-KDP.info-  دعا الرئيس بارزاني خلال لقاء مع رئيس واعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان الحضور الى استقبال المواطنين والإهتمام بمطالب الأهالي وتفهم معاناتهم والإبتعاد عن كل أنواع المزايدات، وبمنتهى التواضع،  أن يجعلوا هدفهم الرئيسي معالجة مشكلات المواطنين وتلبية مطالبهم.

 
ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات في اقليم كوردستان

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولير ـKDP.info ـ اعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان في بيان، ان حكومة اقليم كوردستان بذلت محاولات جدية  للحفاظ على حقوق المكونات الدينية والمذهبية والقومية في الإقليم، وقد تجلت مساعيها هذه في مسودة دستور اقليم كوردستان بشكل واضح. وقيم عالياً تقرير لوزارة الخارجية الامريكية لعام 2017 حول اوضاع الحريات الدينية في العراق، الذي يقيم ايجابيا مواقف حكومة اقليم كوردستان ودورها في الايواء، الحماية والتعايش المشترك بين المكونات الدينية بشكل عام.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP