Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 22 SEP 2018 07:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

استقلال كوردستان هو الحل
| KDP.info


 

سربست بامرني

مع تصريح السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة بان القضية الكوردية من اهم القضايا بالنسبة للأمم المتحدة، يبقى جميع الذين يقفون وراء الحجج والذرائع الباهتة ضد استقلال كوردستان والمتسترة بالحرص على الشعب الكوردي ومستقبله إما جاهلين بالنضال الوطني الكوردستاني وحركته التحررية العادلة منذ ما يقارب المائة عام وإما من الحاقدين العنصريين الذين يجمعهم هدف واحد هو استمرار الاستعمار الاستيطاني لكوردستان وبث روح اليأس والخنوع والاستسلام لمشاريعهم العنصرية من خلال التأكيد على سبيل المثال:

ـ الدول الإقليمية ستحيل ارض كوردستان الى جحيم من الحرب والدمار والمقابر الجماعية وكأنه اقلية صغيرة مجهولة في بلاد الواق واق، لا ما يقارب الاربعين مليون انسان يعيشون في قلب الشرق الأوسط وعلى أكثر من ستمائة ألف كيلومتر مربع من الأراضي التي تزدهر بالحياة ويجمعهم على اختلاف مذاهبهم ومعتقداتهم هدف سامي واحد هو الحرية والاستقلال.

ـ القوى العظمى لا تقبل بتغيير خارطة المنطقة، متناسين ان هذه الخارطة قد تغيرت على الأرض عمليا ولا وجود حقيقي لها ومتجاهلين التغييرات التي حدثت خلال اقل من عقدين في خرائط جد مهمة في عالم اليوم كما حدث في الاتحاد السوفيتي السابق وفي منطقة البلقان وحتى التقسيم الودي بين الجيك والسلوفاك.

ـ كوردستان لا تملك منفذا بحريا!!! مع ان هناك عشرات الدول العضوة في الأمم المتحدة لا تملك أي حدود بحرية وليس من شروط تكوين الدول ان يكون لها منافذ بحرية.

ـ كوردستان لا تملك البنى التحتية والإمكانات الاقتصادية التي يمكنها من العيش مع ان أربع دول تنهب ثروات كوردستان منذ حوالي قرن من الزمان وما زالت غنية بالمعادن والطاقة والزراعة والسياحة وشعب مكافح من اجل الحرية.

ـ الأفضل للشعب الكوردي هو العمل في المحيط الإنساني والدعوة الى الإنسانية التي تجمعنا وهي دعوة عنصرية صريحة للانصهار في بوتقة محتلي كوردستان .......الخ.

هذا غيض من فيض بركات اعلام العنصريين والخونة المتماهين مع هذه الدعوات النشازة ضد نضال الشعب الكوردستاني من اجل حقوقه المشروعة والتي  افحمها تصريح السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة الذي اكد على ان القضية الكوردستانية هي من اهم القضايا بالنسبة للأمم المتحدة وهو برهان على ان العالم المتحضر يشعر وان متأخرا بالغبن التاريخي والظلم والاجحاف اللاإنساني الذي لحق بالشعب الكوردي ويعرف اليوم ان احد اهم الأسباب التي عرقلت وتعرقل التطور الطبيعي السلمي لشعوب الشرق الأوسط يكمن في التنكر الصارخ لحق شعب كوردستان في الاستقلال هذا الرفض والتنكر الذي كلف الجميع ثمنا باهضا في الأرواح والأموال وفي تأخير وتائر التنمية والتطور الحضاري والفكري وساهم بشكل رئيس في تكريس ثقافة الغاء الاخر وتجذر الأنظمة الدكتاتورية القمعية واستمرارها بحجة محاربة الانفصاليين والإرهابيين الكورد عملاء إسرائيل وامريكا  أبناء الجن والمردة!!!!......الى آخر المعزوفة العنصرية الغبية والمتخلفة.

نعم على العالم ليس فقط الاستعداد لاستقبال دولة كوردستان القادمة لا محالة وانما المساهمة الجدية والإنسانية الفعالة في تحقيق هذا الهدف النبيل الذي سينهي صفحة دموية مؤلمة ومخزية في تأريخ البشرية ويعيد ترتيب أوضاع الشرق الأوسط بما يضمن السلام والامن والتطور الطبيعي لشعوبها.

كل الشكر والتقدير للسيد انطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة الذي وضع القضية الكوردستانية في موضعها الصائب باعتبارها من اهم قضايا المنظمة الدولية التي يترأسها.

sbamarni14@outlook.com

 




آخر الأخبار

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 18:09:54

هولێر-KDP.info-  استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، سفير نيوزيلندا في العراق. خلال لقاء أشاد السفير النيوزيلندي بجهود حكومة إقليم كوردستان في استقباله عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين الهاربين من بطش الإرهاب، وتوفير الأمن والخدمات اللازمة لهم.

 
حكومة كوردستان وحملة الإصلاح الإداري

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 10:09:12

 

سربست بامرني

في الوقت الذي تشهد فيه الساحة السياسية العراقية صراعا حادا متعدد الجوانب والاهداف بين الكتل السياسية للاستئثار بتشكيل الحكومة المقبلة، يعيش إقليم كوردستان على وقع تجربة جديدة هادئة دون ضجيج مفتعل تستهدف إعادة نظر شاملة في الحكم والإدارة واجراء إصلاحات جذرية في البنى الاقتصادية والقانونية تؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الرئيس الغاء الروتين المتخلف الذي يقف عائقا في طريق الإصلاح الجذري خاصة فيما يتعلق بمحاربة الفساد وترشيد الانفاق الحكومي ومعالجة القصور الإداري واختصار الإجراءات التي ترهق المواطن.

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP