Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 22 SEP 2018 06:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

اعتبرت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين الأحد، أن العالم فشل في استثمار أزمة اللاجئين السوريين بالشكل المناسب، وأن الأسر والنساء والأطفال يعانون بشدة نتيجة لذلك.

وزارت جولي مخيم دوميز في إقليم كوردستان العراق والذي يضم33 ألف لاجئ سوري شردتهم الحرب الدائرة منذ سبع سنوات.

وأشارت جولي في مؤتمر صحفي إلى تراجع محسوس في التمويل الذي تلقته المفوضية لمساعدة اللاجئين السوريين عن عام2017 ، وقالت إن المفوضية لم تحصل سوى على50  بالمئة فقط من الأموال التي تحتاجها.
وأضافت "هناك عواقب إنسانية وخيمة.. عندما لا يتوافر حتى الحد الأدنى من المساعدات لا تحصل الأسر اللاجئة على الرعاية الطبية الكافية. وتصبح النساء والفتيات عرضة للعنف الجنسي ولا يتمكن أطفال كثيرون من الذهاب للمدارس ونحن نضيع فرصة الاستثمار في اللاجئين".

وأكدت أن المفوضية ستنشر الثلاثاء إحصاءات تظهر أن عدد اللاجئين على مستوى العالم وفترات لجوئهم "هي الأعلى والأطول على الإطلاق". وتابعت أن "الحلول السياسية تكاد تكون غائبة تماما مما يترك فجوة لا يمكن للمساعدات الإنسانية أن تشغلها. وكلمات مثل غير مستداملا ترسم حقيقة صورة للوضع البائس في الوقع."

أنجلينا جولي في الموصل
والسبت، تجولت جولي في الموصل، المدينة الرئيسية في شمال العراق التي استعادت القوات النظامية السيطرة عليها العام الماضي من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية". وسيطر التنظيم المتطرف على المدينة ثلاث سنوات وحولها إلى معقل "للخلافة"في حملة عسكرية أجبرت900  ألف من السكان على الفرار.

وأظهرت لقطات مصورة وصور وزعها مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، لقاء نجمة هوليوود بعائلات من غرب الموصل، وكيف سارت في شوارع سبق أن تعرضت للقصف.
وصرحت جولي في بيان للأمم المتحدة "هذا أسوأ دمار شاهدته في كل سنوات عملي مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. خسر الناس هنا كل شيء". وقالت "إنهم معدمون.ليس لديهم دواء لأطفالهم وكثيرون لا يملكون المياه ولا الخدمات الأساسية". وتابعت "آمل أن يكون هناك التزام مستمر بإعادة البناء والاستقرار للمدينة بأكملها .وأناشد المجتمع الدولي ألا ينسى الموصل".

ومهمة جولي مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بدأت في 2001 زارت في إطارها مرات عديدة مدنيين نازحين في العراق وكمبوديا وكينيا .وقالت المفوضية إن زيارة جولي للعراق هي الخامسة.

فرانس24/ رويترز




آخر الأخبار

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 18:09:54

هولێر-KDP.info-  استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، سفير نيوزيلندا في العراق. خلال لقاء أشاد السفير النيوزيلندي بجهود حكومة إقليم كوردستان في استقباله عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين الهاربين من بطش الإرهاب، وتوفير الأمن والخدمات اللازمة لهم.

 
حكومة كوردستان وحملة الإصلاح الإداري

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 10:09:12

 

سربست بامرني

في الوقت الذي تشهد فيه الساحة السياسية العراقية صراعا حادا متعدد الجوانب والاهداف بين الكتل السياسية للاستئثار بتشكيل الحكومة المقبلة، يعيش إقليم كوردستان على وقع تجربة جديدة هادئة دون ضجيج مفتعل تستهدف إعادة نظر شاملة في الحكم والإدارة واجراء إصلاحات جذرية في البنى الاقتصادية والقانونية تؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الرئيس الغاء الروتين المتخلف الذي يقف عائقا في طريق الإصلاح الجذري خاصة فيما يتعلق بمحاربة الفساد وترشيد الانفاق الحكومي ومعالجة القصور الإداري واختصار الإجراءات التي ترهق المواطن.

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP