Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 20:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحشد الشعبي يقتل مواطنا شبكياً ويخطف آخر
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  بعد القبض عليه من قبل قوة من الحشد الشعبي، تم العثور على جثة شاب كوردي شبكي في منطقة تيسخراب، كما اختطف شاب آخر من قبل مجموعة مسلحة مجهولة، وممثل كوتا الشبك بمجلس النواب العراقي يقول شكوكنا تحوم حول الحشد الشعبي التي تسيطر على المنطقة.

فما زالت قوات الحشد الشعبي مستمرة في اعتقال وخطف وقتل ابناء المكونات وخاصة الكورد وتهديدهم وترهيبهم وتعذيبهم في الموصل وسهل نينوى كما في كركوك وخورماتو والمناطق الأخرى.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال ممثل الكورد الشبك في مجلس محافظة نينوى غزوان الداوودي" قتل مواطن كوردي شبكي سني ليلة امس في برطلة بشكل وحشي، وفي حي القادسية بمدينة الموصل قامت مجموعة مسلحة غير معروفة بخطف مواطن كوردي شبكي آخر داهموا داره باسم مفرزة الإستخبارات".

ولدى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني معلومات بأن المواطن الشبكي الذي قتل بهذا الشكل الوحشي يدعى حسين حروش امين وهو من قرية باسخرة التابعة لناحية برطلة، اختطف في منطقة النبي يونس بأيسر الموصل من قبل اللواء 30 حشد شعبي، وعثر على جثته في اليوم نفسه بمنطقة تيسخراب.

وحول اعتقال وتعذيب وترهيب المواطنين الكورد والمكونات الأخرى يقول غزوان الداوودي" هناك حملة في سهل نينوى ضد الشبك السنة، حيث منذ أن هجر الكورد المنطقة اصبح حياة الكورد الشبك في خطر بالمنطقة".

كما يقول سالم شبك ممثل الكورد الشبك بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" عندما جاء داعش وقع ظلم كبير على الشبك، والحشد الشعبي الآن يمارس ظلماً كبيراً على ابناء مكونات المنطقة وخاصة الكورد الشبك، كون الحشد لايعترف بقانون أو عرف ويتصرفون كما يهوون، لذا يجب إخراجهم من هذه المنطقة وإعادة القوات المشتركة من الجيش والپێشمه‌رگة اليها لحمايتها".

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP