Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 15 OCT 2018 14:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحشد الشعبي يقتل مواطنا شبكياً ويخطف آخر
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  بعد القبض عليه من قبل قوة من الحشد الشعبي، تم العثور على جثة شاب كوردي شبكي في منطقة تيسخراب، كما اختطف شاب آخر من قبل مجموعة مسلحة مجهولة، وممثل كوتا الشبك بمجلس النواب العراقي يقول شكوكنا تحوم حول الحشد الشعبي التي تسيطر على المنطقة.

فما زالت قوات الحشد الشعبي مستمرة في اعتقال وخطف وقتل ابناء المكونات وخاصة الكورد وتهديدهم وترهيبهم وتعذيبهم في الموصل وسهل نينوى كما في كركوك وخورماتو والمناطق الأخرى.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال ممثل الكورد الشبك في مجلس محافظة نينوى غزوان الداوودي" قتل مواطن كوردي شبكي سني ليلة امس في برطلة بشكل وحشي، وفي حي القادسية بمدينة الموصل قامت مجموعة مسلحة غير معروفة بخطف مواطن كوردي شبكي آخر داهموا داره باسم مفرزة الإستخبارات".

ولدى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني معلومات بأن المواطن الشبكي الذي قتل بهذا الشكل الوحشي يدعى حسين حروش امين وهو من قرية باسخرة التابعة لناحية برطلة، اختطف في منطقة النبي يونس بأيسر الموصل من قبل اللواء 30 حشد شعبي، وعثر على جثته في اليوم نفسه بمنطقة تيسخراب.

وحول اعتقال وتعذيب وترهيب المواطنين الكورد والمكونات الأخرى يقول غزوان الداوودي" هناك حملة في سهل نينوى ضد الشبك السنة، حيث منذ أن هجر الكورد المنطقة اصبح حياة الكورد الشبك في خطر بالمنطقة".

كما يقول سالم شبك ممثل الكورد الشبك بمجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" عندما جاء داعش وقع ظلم كبير على الشبك، والحشد الشعبي الآن يمارس ظلماً كبيراً على ابناء مكونات المنطقة وخاصة الكورد الشبك، كون الحشد لايعترف بقانون أو عرف ويتصرفون كما يهوون، لذا يجب إخراجهم من هذه المنطقة وإعادة القوات المشتركة من الجيش والپێشمه‌رگة اليها لحمايتها".

 




آخر الأخبار

إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة بعد تهديد بتفجير انتحاري

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 12:10:29

هولیر-KDP.info-  ذكرت وسائل إعلام تركية، الاثنين، أنه جرى إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة إثر وجود تهديدات بتفجير انتحاري.

 
تحالف الإصلاح: ندعم الأسس الثلاث التي عرّفها الرئيس بارزاني كأساس للعلاقة بين الإقليم وبغداد

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 18:10:19

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفداً رفيعاً من تحالف الإصلاح، في اللقاء أعلن الوفد الضيف عن تأكيد دعمه ومساندته للمبادىء الثلاث التي يعتبرها الرئيس بارزاني أساساً للعلاقات بين الإقليم وبغداد، والتي تتمثل في التوافق والشراكة الحقيقية والتوازن.

 
روحاني يتهم امريكا بالسعي لتغيير نظام الحكم في بلاده

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:31

طهران ـKDP.info ـ اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة بأنها تسعى لتغيير نظام الحكم في بلاده.

 
مكتب عبدالمهدي يفرز 601 مرشح بين آلاف المستوزرين

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:14

بغدادـKDP.info ـ استحثت قوى سياسية عراقية رئيس الوزراء المكلَّف عادل عبد المهدي الإسراع في تشكيل الحكومة.

 
عمار الحكيم يصل هولير

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 11:10:57

هوليرـKDP.info ـ وصل هولير للتو سماحة السيد عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة على رأس وفد ضم عدداً من السياسيين والشخصيات العراقية، الى مطار هولير الدولي، وكان في استقباله بالمطار فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ود. فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان وعدد من المسؤولين في الإقليم. وسيجري الحكيم خلال زيارته هذه عدداً من اللقاءات مع القادة السياسيين الكوردستانيين حول عدد من المسائل التي تخص العملية السياسية وسبل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP