Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 20:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني يشكلان وفداً مشتركاً للتحاور مع تحالف سائرون والفتح
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  وصف الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، إعلان تحالف سائرون والفتح من اجل انقاذ البلاد من الأزمة التي تعصف بها، بالخطوة الإيجابية.  وفي بلاغ مشترك يؤكد المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني بأنهما سيناقشان مواقفهما المشتركة وسيعملان على تشكيل وفد مشترك بأسرع وقت للتحاور مع التحالف الجديد. وجاء في نص البلاغ:

نص البلاغ

وجهات النظر المشتركة للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني بشأن التحالف السياسي الجديد في العراق

في هذه الظروف الحساسة والمعقدة التي يمر بها العراق، أدخلت السياسة غير المرغوبة، عملية الإنتخابات ومعالجة المشاكل في دوامة خطرة.

نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني نأينا بأنفسنا وشعب كوردستان عن هذه المخاطر والمشاكل في كوردستان والعراق، وبذلنا جهداً كبيراً من اجل ان نكون جزءاً من الحل وفق الدستور وأعراف وقوانين الإنتخابات. ومن اجل ذلك زار الوفد المشترك من الطرفين وبالتشاور مع بعض، جميع القوى والأطراف السياسية العراقية وأعربنا لهم عن مواقفنا. 

والليلة أعلن وبهمة المخلصين الغيارى ومن اجل انقاذ البلاد من الأزمة السياسية، عن تحالف( سائرون والفتح).

ويرى المكتبان السياسيان للحزبين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، الخطوة بأنها إيجابية ونعتقد انها خارطة طريق سياسية لتحالف جيد من اجل اجتياز الأزمة السياسية المعقدة. ومما لاشك فيه فإن الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني سيناقشان مواقفهما المشتركة وسيعملان على تشكيل وفد مشترك بأسرع وقت للحوار والمباحثات.

وفي الوقت ذاته نأمل ان تتمكن جميع القوى والأطراف السياسية الكوردستانية والعراقية من ترجيح النقاط الإيجابية المشتركة على النقاط السلبية، لنتمكن معاً من تشكيل حكومة وطنية توافقية للقيام بالمهام المشتركة والحفاظ على الوحدة الوطنية.

        المكتب السياسي                                 المكتب السياسي

الحزب الديمقراطي الكوردستاني              الإتحاد الوطني الكوردستاني

 

                                        ۱۲/٦/۲٠۱۸

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP