Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 22 AUG 2018 08:58 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني يشكلان وفداً مشتركاً للتحاور مع تحالف سائرون والفتح
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  وصف الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، إعلان تحالف سائرون والفتح من اجل انقاذ البلاد من الأزمة التي تعصف بها، بالخطوة الإيجابية.  وفي بلاغ مشترك يؤكد المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني بأنهما سيناقشان مواقفهما المشتركة وسيعملان على تشكيل وفد مشترك بأسرع وقت للتحاور مع التحالف الجديد. وجاء في نص البلاغ:

نص البلاغ

وجهات النظر المشتركة للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني بشأن التحالف السياسي الجديد في العراق

في هذه الظروف الحساسة والمعقدة التي يمر بها العراق، أدخلت السياسة غير المرغوبة، عملية الإنتخابات ومعالجة المشاكل في دوامة خطرة.

نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني نأينا بأنفسنا وشعب كوردستان عن هذه المخاطر والمشاكل في كوردستان والعراق، وبذلنا جهداً كبيراً من اجل ان نكون جزءاً من الحل وفق الدستور وأعراف وقوانين الإنتخابات. ومن اجل ذلك زار الوفد المشترك من الطرفين وبالتشاور مع بعض، جميع القوى والأطراف السياسية العراقية وأعربنا لهم عن مواقفنا. 

والليلة أعلن وبهمة المخلصين الغيارى ومن اجل انقاذ البلاد من الأزمة السياسية، عن تحالف( سائرون والفتح).

ويرى المكتبان السياسيان للحزبين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، الخطوة بأنها إيجابية ونعتقد انها خارطة طريق سياسية لتحالف جيد من اجل اجتياز الأزمة السياسية المعقدة. ومما لاشك فيه فإن الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني سيناقشان مواقفهما المشتركة وسيعملان على تشكيل وفد مشترك بأسرع وقت للحوار والمباحثات.

وفي الوقت ذاته نأمل ان تتمكن جميع القوى والأطراف السياسية الكوردستانية والعراقية من ترجيح النقاط الإيجابية المشتركة على النقاط السلبية، لنتمكن معاً من تشكيل حكومة وطنية توافقية للقيام بالمهام المشتركة والحفاظ على الوحدة الوطنية.

        المكتب السياسي                                 المكتب السياسي

الحزب الديمقراطي الكوردستاني              الإتحاد الوطني الكوردستاني

 

                                        ۱۲/٦/۲٠۱۸

 




آخر الأخبار

رسالة تهنئة من الرئيس بارزاني بمناسبة عيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 22:08:19

هولێر-KDP.info-  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى عموم شعب كوردستان والعراق ، هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:56

هولێر-KDP.info-  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش. تم في اللقاء تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية في المنطقة، والتغييرات الميدانية في عمليات الحرب ضد داعش في سوريا وغرب العراق.

تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:45

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد الأضحى، وجه مجلس وزراء اقليم كوردستان تهنئة إلى مسلمي اقليم كوردستان والعراق والعالم، آملاً أن توحد الأطراف الكوردستانية صفها وتتجه صوب بغداد حاملة برنامجاً كوردستانياً.

 
البيان الختامي للإجتماع المشترك بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وتحالف المحور الوطني

MONDAY, 20 AUGUST 2018 12:08:27

هوليرـKDP.info ـ عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني الأحد 19/8/2018 اجتماعاً مع قيادة تحالف المحور الوطني، وذلك بهدف مناقشة ودراسة سبل تعزيز بناء السلطات الإتحادية وآليات تحقيق الكتلة الأكبر وذلك من اجل انضاج الرؤية المشتركة للبرنامج السياسي والحكومي للمرحلة القادمة.. وأكد الإجتماع على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بنص الدستور وتنفيذه وعدم تكرار الأخطاء السابقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفد تحالف المحور الوطني العراقي

SUNDAY, 19 AUGUST 2018 19:08:49

هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفد تحالف المحور الوطني العراقي، وكانت الآراء ووجهات نظر الجانبين متطابقة حيال العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بالإستفادة من التجارب والأخطاء السابقة، وتم التأكيد على التنسيق والتواصل الدائمين بين الجانبين، من أجل المشاركة الفاعلة في العملية السياسية ومراعاة وتنفيذ المبادىء التي تخدم شراكة كافة المكونات في الحكومة العراقية المقبلة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP