Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 15 OCT 2018 14:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني يشكلان وفداً مشتركاً للتحاور مع تحالف سائرون والفتح
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  وصف الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، إعلان تحالف سائرون والفتح من اجل انقاذ البلاد من الأزمة التي تعصف بها، بالخطوة الإيجابية.  وفي بلاغ مشترك يؤكد المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني بأنهما سيناقشان مواقفهما المشتركة وسيعملان على تشكيل وفد مشترك بأسرع وقت للتحاور مع التحالف الجديد. وجاء في نص البلاغ:

نص البلاغ

وجهات النظر المشتركة للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني بشأن التحالف السياسي الجديد في العراق

في هذه الظروف الحساسة والمعقدة التي يمر بها العراق، أدخلت السياسة غير المرغوبة، عملية الإنتخابات ومعالجة المشاكل في دوامة خطرة.

نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني نأينا بأنفسنا وشعب كوردستان عن هذه المخاطر والمشاكل في كوردستان والعراق، وبذلنا جهداً كبيراً من اجل ان نكون جزءاً من الحل وفق الدستور وأعراف وقوانين الإنتخابات. ومن اجل ذلك زار الوفد المشترك من الطرفين وبالتشاور مع بعض، جميع القوى والأطراف السياسية العراقية وأعربنا لهم عن مواقفنا. 

والليلة أعلن وبهمة المخلصين الغيارى ومن اجل انقاذ البلاد من الأزمة السياسية، عن تحالف( سائرون والفتح).

ويرى المكتبان السياسيان للحزبين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، الخطوة بأنها إيجابية ونعتقد انها خارطة طريق سياسية لتحالف جيد من اجل اجتياز الأزمة السياسية المعقدة. ومما لاشك فيه فإن الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني سيناقشان مواقفهما المشتركة وسيعملان على تشكيل وفد مشترك بأسرع وقت للحوار والمباحثات.

وفي الوقت ذاته نأمل ان تتمكن جميع القوى والأطراف السياسية الكوردستانية والعراقية من ترجيح النقاط الإيجابية المشتركة على النقاط السلبية، لنتمكن معاً من تشكيل حكومة وطنية توافقية للقيام بالمهام المشتركة والحفاظ على الوحدة الوطنية.

        المكتب السياسي                                 المكتب السياسي

الحزب الديمقراطي الكوردستاني              الإتحاد الوطني الكوردستاني

 

                                        ۱۲/٦/۲٠۱۸

 




آخر الأخبار

إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة بعد تهديد بتفجير انتحاري

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 12:10:29

هولیر-KDP.info-  ذكرت وسائل إعلام تركية، الاثنين، أنه جرى إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة إثر وجود تهديدات بتفجير انتحاري.

 
تحالف الإصلاح: ندعم الأسس الثلاث التي عرّفها الرئيس بارزاني كأساس للعلاقة بين الإقليم وبغداد

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 18:10:19

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفداً رفيعاً من تحالف الإصلاح، في اللقاء أعلن الوفد الضيف عن تأكيد دعمه ومساندته للمبادىء الثلاث التي يعتبرها الرئيس بارزاني أساساً للعلاقات بين الإقليم وبغداد، والتي تتمثل في التوافق والشراكة الحقيقية والتوازن.

 
روحاني يتهم امريكا بالسعي لتغيير نظام الحكم في بلاده

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:31

طهران ـKDP.info ـ اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة بأنها تسعى لتغيير نظام الحكم في بلاده.

 
مكتب عبدالمهدي يفرز 601 مرشح بين آلاف المستوزرين

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:14

بغدادـKDP.info ـ استحثت قوى سياسية عراقية رئيس الوزراء المكلَّف عادل عبد المهدي الإسراع في تشكيل الحكومة.

 
عمار الحكيم يصل هولير

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 11:10:57

هوليرـKDP.info ـ وصل هولير للتو سماحة السيد عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة على رأس وفد ضم عدداً من السياسيين والشخصيات العراقية، الى مطار هولير الدولي، وكان في استقباله بالمطار فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ود. فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان وعدد من المسؤولين في الإقليم. وسيجري الحكيم خلال زيارته هذه عدداً من اللقاءات مع القادة السياسيين الكوردستانيين حول عدد من المسائل التي تخص العملية السياسية وسبل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP