Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 22 AUG 2018 08:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

سائرون والفتح يعلنان عن تحالف لتشكيل أكبر كتلة برلمانية
| KDP.info


 

بغدادـKDP.info ـ أعلن  تحالف 'سائرون' برئاسة مقتدى الصدر وتحالف 'الفتح' برئاسة هادي العامري، أمس الثلاثاء، عن تحالفهما لتشكيل أكبر كتلة بالبرلمان  .

وقال مقتدى الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع هادي العامري عقد في منزله، إن  تحالف الفتح وسائرون هو تحالف ضمن الأطر الوطنية، مضيفاً أن التحالف يحافظ على التحالف الثلاثي مع الحكمة والوطنية.

وأضاف الصدر، أن ' الاجتماع (مع العامري) كان مهماً وايجابياً وأعلن من خلاله عن تشكيل هذا التحالف، وأشار الى، أننا ماضون بتشكيل حكومة تشمل الكتل الأخرى الوطنية كافة ضمن الأطر والضوابط الوطنية.

ومن جانبه أكد الناطق الرسمي باسم تحالف الفتح أحمد الأسدي، اليوم الاربعاء،  ان تحالفهم مع سائرون سيكون أساساً لتشكيل حكومة خدمة وطنية وانفتاح على جميع الكتل الفائزة .

 

وقال الأسدي في بيان، إن ' الفتح وسائرون يعلنان تشكيل نواة الكتلة الأكبر ويدعوان جميع الكتل الفائزة الى المشاركة في هذا التحالف وفق برنامج حكومي يتفق عليه يكون مناسباً لمواجهة التحديات والأزمات والمشاكل التي يمر بها العراق في هذه المرحلة والمراحل القادمة وتبنى على أساسه حكومة الخدمة الوطنية ويكون توفير الاحتياجات ومعالجة الأزمات والاشكالات التي تهم المواطن واحدة من أهم مقدمات هذه الحكومة '.

 




آخر الأخبار

رسالة تهنئة من الرئيس بارزاني بمناسبة عيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 22:08:19

هولێر-KDP.info-  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى عموم شعب كوردستان والعراق ، هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:56

هولێر-KDP.info-  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش. تم في اللقاء تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية في المنطقة، والتغييرات الميدانية في عمليات الحرب ضد داعش في سوريا وغرب العراق.

تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:45

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد الأضحى، وجه مجلس وزراء اقليم كوردستان تهنئة إلى مسلمي اقليم كوردستان والعراق والعالم، آملاً أن توحد الأطراف الكوردستانية صفها وتتجه صوب بغداد حاملة برنامجاً كوردستانياً.

 
البيان الختامي للإجتماع المشترك بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وتحالف المحور الوطني

MONDAY, 20 AUGUST 2018 12:08:27

هوليرـKDP.info ـ عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني الأحد 19/8/2018 اجتماعاً مع قيادة تحالف المحور الوطني، وذلك بهدف مناقشة ودراسة سبل تعزيز بناء السلطات الإتحادية وآليات تحقيق الكتلة الأكبر وذلك من اجل انضاج الرؤية المشتركة للبرنامج السياسي والحكومي للمرحلة القادمة.. وأكد الإجتماع على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بنص الدستور وتنفيذه وعدم تكرار الأخطاء السابقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفد تحالف المحور الوطني العراقي

SUNDAY, 19 AUGUST 2018 19:08:49

هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفد تحالف المحور الوطني العراقي، وكانت الآراء ووجهات نظر الجانبين متطابقة حيال العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بالإستفادة من التجارب والأخطاء السابقة، وتم التأكيد على التنسيق والتواصل الدائمين بين الجانبين، من أجل المشاركة الفاعلة في العملية السياسية ومراعاة وتنفيذ المبادىء التي تخدم شراكة كافة المكونات في الحكومة العراقية المقبلة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP