Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 20:58 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

سائرون والفتح يعلنان عن تحالف لتشكيل أكبر كتلة برلمانية
| KDP.info


 

بغدادـKDP.info ـ أعلن  تحالف 'سائرون' برئاسة مقتدى الصدر وتحالف 'الفتح' برئاسة هادي العامري، أمس الثلاثاء، عن تحالفهما لتشكيل أكبر كتلة بالبرلمان  .

وقال مقتدى الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع هادي العامري عقد في منزله، إن  تحالف الفتح وسائرون هو تحالف ضمن الأطر الوطنية، مضيفاً أن التحالف يحافظ على التحالف الثلاثي مع الحكمة والوطنية.

وأضاف الصدر، أن ' الاجتماع (مع العامري) كان مهماً وايجابياً وأعلن من خلاله عن تشكيل هذا التحالف، وأشار الى، أننا ماضون بتشكيل حكومة تشمل الكتل الأخرى الوطنية كافة ضمن الأطر والضوابط الوطنية.

ومن جانبه أكد الناطق الرسمي باسم تحالف الفتح أحمد الأسدي، اليوم الاربعاء،  ان تحالفهم مع سائرون سيكون أساساً لتشكيل حكومة خدمة وطنية وانفتاح على جميع الكتل الفائزة .

 

وقال الأسدي في بيان، إن ' الفتح وسائرون يعلنان تشكيل نواة الكتلة الأكبر ويدعوان جميع الكتل الفائزة الى المشاركة في هذا التحالف وفق برنامج حكومي يتفق عليه يكون مناسباً لمواجهة التحديات والأزمات والمشاكل التي يمر بها العراق في هذه المرحلة والمراحل القادمة وتبنى على أساسه حكومة الخدمة الوطنية ويكون توفير الاحتياجات ومعالجة الأزمات والاشكالات التي تهم المواطن واحدة من أهم مقدمات هذه الحكومة '.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP