Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 OCT 2018 22:18 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة في العراق
| KDP.info


هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني اليوم المبعوث الخاص للسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق. ورحب في اللقاء بدور منظمة الأمم المتحدة في مساعدة الأطراف السياسية العراقية ومعالجة المشكلات، وبالذات المادة 140 والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، وأكد عدم القبول بفرض الأمر الواقع وإستمرار أوضاع ما بعد 16/إكتوبر، داعياً الى ضرورة حسمها في إطار المادة 140 من الدستور.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 12/6/2018 في صلاح الدين، يان كوبيج المبعوث الخاص للسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق.

في اللقاء، تم بحث آخر المتغيرات والأوضاع السياسية ما بعد الإنتخابات في العراق، كما تم تبادل الآراء حيال تشكيل الحكومة الجديدة وقرارات البرلمان المتعلقة بالإنتخابات ونتائجها، كما أبلغ المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة في العراق الرئيس بارزاني، رأي المجتمع الدولي والبلدان الكبرى المتعلق بالعملية السياسية بعد الإنتخابات في العراق، وكذلك رأي الأمم المتحدة تجاه القلق من مستقبل العراق ومرحلة ما بعد الإنتخابات، وأعرب عن إستعداد منظمة الأمم المتحدة للمساعدة في العملية السياسية في العراق ومعالجة المشكلات بين الإقليم وبغداد، وكذلك المادة 140من الدستور العراقي.

من جانبه، وبعد الإشارة الى مرحلة ما قبل الإستفتاء وأحداث 16/ إكتوبر الماضي، أكد الرئيس بارزاني على أن الإنتخابات التي جرت، أفرزت واقعاً جديداً، وبالنسبة لشعب كوردستان فإن الأولوية الرئيسية هي المراعاة والإلتزام بمبادىء الشراكة والتوافق والتوازن في كافة المجالات المتعلقة بالحكم، ووضع آلية دقيقة لتنفيذ تلك المبادىء الثلاث، وضرورة أن تعقد التحالفات والإتفاقات بين الأطراف العراقية بخصوص المناصب وشكل الحكومة المقبلة على ضوء تلك المبادىء الثلاثة.

وفي جانب آخر من حديثه، عرض الرئيس بارزاني ملاحظاته تجاه أداء مفوضية الإنتخابات وسير العملية الإنتخابية ونتائجها والقرارات الأخيرة لمجلس النواب العراقي، كما أشار الى عدم وجود ممثل للحزب الديمقراطي الكوردستاني في المفوضية، وذكر إنه، من أجل منع تبوء الحزب للمركز الأول في محافظة نينوى، ألغوا بشكل مجحف وظالم أصوات المخيمات والأخوات والإخوة الأيزيديين، مع ذلك يعتبر الحزب الديمقراطي الكوردستاني هو الحزب والفائز الأول الحقيقي في محافظة نينوى.

وبخصوص الإنتخابات وعمليات التزوير، أعلن الرئيس بارزاني عن قبوله لكافة الإجراءات التي تتخذ سواء بمتابعة الشكاوى أو إعادة الإنتخابات في أي منطقة، ولكن قرار إلغاء أصوات الپێشمه‌رگة دون سبب، ولأهداف ومرام سياسية ظلم كبير لايمكن القبول به، ولأن ذلك إشارة سيئة تعني العمل من أجل إلغاء إقليم كوردستان. كما رحب الرئيس بارزاني بدور منظمة الأمم المتحدة في مساعدة الأطراف السياسية العراقية ومعالجة المشكلات، وبالذات المادة 140 والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، مؤكداً عدم القبول بفرض الأمر الواقع وإستمرار أوضاع ما بعد 16/إكتوبر، داعياً الى ضرورة حسمها في إطار المادة 140 من الدستور.




آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP