Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 22 AUG 2018 08:58 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان قرار غير عادل ومجحف بحق الناخبين
| KDP.info


 

هەولێر-KDP.info-  استقبل مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، السفير الأمريكي لدى العراق وبحث معه الشكوك الحائمة حول نتائج الإنتخابات البرلمانية العراقية، على الرغم من التأكيد على آلية القانون الذي يضمن انهاء تلك الشكوك، وعُدَّ إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان قرار مجحف وغير عادل بحق ناخبي الإقليم.

 

‎استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 11/6/2018 دوكلاس سيليمان سفير أمريكا لدى العراق وكين كروس القنصل الأمريكي في هولير و الوفد المرافق له .

 

‎و جرى في اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية داخل العراق وتأثير الأطراف المعارضة لنتائج الانتخابات على سير العملية السياسية، إضافة إلى تسليط الضوء على محاولات تكوين كتلة كبيرة للمشاركة في تشكيل الحكومة الجديدة و أهمية توحيد صفوف الأطراف الكوردستانية .

‎و في هذا الصدد أشار مسرور بارزاني إلى المحاولات الجارية باستمرار بين الأطراف السياسية الكوردستانية ، معلناً عن استمرار المحاولات من قِبل الأطراف السياسية في تشكيل تحالف كوردستاني والاتفاق على مشروع موحد لتأمين مشاركة فاعلة في الحكومة القادمة، بالمستوى الذي يضمن جميع متطلبات إقليم كوردستان، كما أكد على قيمة مبادئ الشراكة الحقيقية والتوافق والتوازن بين جميع القوى و المكونات،  وأعلن بأن أجندة الحكومة القادمة هي المهمة بالنسبة لنا بغض النظر عن الشخص الذي سيتبوأ منصب رئاسة الوزراء .

‎وفي جانب آخر من اللقاء، تم بحث الشكوك الناجمة عن نتائج الانتخابات، على الرغم من التأكيد على آلية القانون الذي يضمن انهاء تلك الشكوك، إضافة إلى قرار إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان واصفاً ذلك القرار بغير العادل و المجحف أمام حق التصويت .

‎و أكد السفير الأمريكي خلال اللقاء على تعزيز العلاقات الثنائية وضرورة الاستمرار في المباحثات بين إقليم كوردستان والعراق من أجل حل الإشكالات بما يخدم الصالح العام .

‎ بحث الأوضاع العامة و المحاولات الجارية لاستقرار العراق وتنميته هذا كان جانباً آخر من اللقاء.




آخر الأخبار

رسالة تهنئة من الرئيس بارزاني بمناسبة عيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 22:08:19

هولێر-KDP.info-  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى عموم شعب كوردستان والعراق ، هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:56

هولێر-KDP.info-  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش. تم في اللقاء تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية في المنطقة، والتغييرات الميدانية في عمليات الحرب ضد داعش في سوريا وغرب العراق.

تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:45

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد الأضحى، وجه مجلس وزراء اقليم كوردستان تهنئة إلى مسلمي اقليم كوردستان والعراق والعالم، آملاً أن توحد الأطراف الكوردستانية صفها وتتجه صوب بغداد حاملة برنامجاً كوردستانياً.

 
البيان الختامي للإجتماع المشترك بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وتحالف المحور الوطني

MONDAY, 20 AUGUST 2018 12:08:27

هوليرـKDP.info ـ عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني الأحد 19/8/2018 اجتماعاً مع قيادة تحالف المحور الوطني، وذلك بهدف مناقشة ودراسة سبل تعزيز بناء السلطات الإتحادية وآليات تحقيق الكتلة الأكبر وذلك من اجل انضاج الرؤية المشتركة للبرنامج السياسي والحكومي للمرحلة القادمة.. وأكد الإجتماع على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بنص الدستور وتنفيذه وعدم تكرار الأخطاء السابقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفد تحالف المحور الوطني العراقي

SUNDAY, 19 AUGUST 2018 19:08:49

هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفد تحالف المحور الوطني العراقي، وكانت الآراء ووجهات نظر الجانبين متطابقة حيال العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بالإستفادة من التجارب والأخطاء السابقة، وتم التأكيد على التنسيق والتواصل الدائمين بين الجانبين، من أجل المشاركة الفاعلة في العملية السياسية ومراعاة وتنفيذ المبادىء التي تخدم شراكة كافة المكونات في الحكومة العراقية المقبلة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP