Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 OCT 2018 22:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان قرار غير عادل ومجحف بحق الناخبين
| KDP.info


 

هەولێر-KDP.info-  استقبل مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، السفير الأمريكي لدى العراق وبحث معه الشكوك الحائمة حول نتائج الإنتخابات البرلمانية العراقية، على الرغم من التأكيد على آلية القانون الذي يضمن انهاء تلك الشكوك، وعُدَّ إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان قرار مجحف وغير عادل بحق ناخبي الإقليم.

 

‎استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 11/6/2018 دوكلاس سيليمان سفير أمريكا لدى العراق وكين كروس القنصل الأمريكي في هولير و الوفد المرافق له .

 

‎و جرى في اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية داخل العراق وتأثير الأطراف المعارضة لنتائج الانتخابات على سير العملية السياسية، إضافة إلى تسليط الضوء على محاولات تكوين كتلة كبيرة للمشاركة في تشكيل الحكومة الجديدة و أهمية توحيد صفوف الأطراف الكوردستانية .

‎و في هذا الصدد أشار مسرور بارزاني إلى المحاولات الجارية باستمرار بين الأطراف السياسية الكوردستانية ، معلناً عن استمرار المحاولات من قِبل الأطراف السياسية في تشكيل تحالف كوردستاني والاتفاق على مشروع موحد لتأمين مشاركة فاعلة في الحكومة القادمة، بالمستوى الذي يضمن جميع متطلبات إقليم كوردستان، كما أكد على قيمة مبادئ الشراكة الحقيقية والتوافق والتوازن بين جميع القوى و المكونات،  وأعلن بأن أجندة الحكومة القادمة هي المهمة بالنسبة لنا بغض النظر عن الشخص الذي سيتبوأ منصب رئاسة الوزراء .

‎وفي جانب آخر من اللقاء، تم بحث الشكوك الناجمة عن نتائج الانتخابات، على الرغم من التأكيد على آلية القانون الذي يضمن انهاء تلك الشكوك، إضافة إلى قرار إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان واصفاً ذلك القرار بغير العادل و المجحف أمام حق التصويت .

‎و أكد السفير الأمريكي خلال اللقاء على تعزيز العلاقات الثنائية وضرورة الاستمرار في المباحثات بين إقليم كوردستان والعراق من أجل حل الإشكالات بما يخدم الصالح العام .

‎ بحث الأوضاع العامة و المحاولات الجارية لاستقرار العراق وتنميته هذا كان جانباً آخر من اللقاء.




آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP