Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 OCT 2018 22:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق
| KDP.info


هولێر-KDP.info-   تبادل الرئيس مسعود بارزاني والسفير الأمريكي لدى العراق، وجهات النظر بشأن آخر المستجدات السياسية وبروز المعادلات الجديدة في العراق ومرحلة ما بعد الإنتخابات والمساعي الجارية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. وأكد الرئيس بارزاني ان الأولوية بالنسبة لإقليم كوردستان والذي على القوى والأطراف الأخرى مراعاته، هو الإلتزام بمباديءَ ثلاث هي الشراكة والتوافق والتوازن في مجالات الحكم المختلفة.

استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم الإثنين 11\6\2018، السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سليمن والوفد المرافق له.

خلال اللقاء هنأ السفير الأمريكي الرئيس بارزاني بفوز قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وأكد على الدور البارز والمهم للرئيس بارزاني وإقليم كوردستان في العملية السياسية ومرحلة مابعد الإنتخابات، كما واكد رغبة بلاده في ان يكون إقليم كوردستان قوياً ويلعب دوراً فعالاً ومؤثراً في العملية السياسية في العراق.

كما تبادل الجانبان في اللقاء، الآراء ووجهات النظر بشأن آخر المستجدات السياسية وظهور معادلات جديدة في العراق ومرحلة مابعد عملية الإنتخاب ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

من جانبه أكد الرئيس بارزاني بأن ما هو مهم وأولوية  بالنسبة لإقليم كوردستان وعلى القوى السياسية الأخرى مراعاته هو الإلتزام بمباديء الشراكة والتوافق والتوازن في مجالات الحكم المختلفة، وعلى ضوء هذه المباديء يجب التفاهم بشفافية ووضوح وعقد الإتفاقات بشأن المواضيع والمشاكل وتشكيل الحكومة الجديدة.

أما بشأن عملية الإنتخابات ونتائجها فقد أوضح الرئيس بارزاني للوفد الضيف بأن لديهم ملاحظات كثيرة على أداء المفوضية وإدارة عملية الإنتخابات والتلاعب بنتائجها  والتزويرات التي حصلت فيها. وأوضح انه لم يكن للديمقراطي الكوردستاني اي ممثل في مفوضية الإنتخابات العراقية، وانهم حرقوا عن عمد عدداً كبيراً من اصوات الديمقراطي الكوردستاني وخاصة اصوات نازحي المخيمات وأصوات الأخوات والإخوة الأيزديين والهدف من حرق الأصوات تلك هو الحيلولة دون تبوء قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني  المرتبة الأولى في محافظة نينوى والتي هي في الحقيقة القائمة الأولى. 

وفي معرض حديثه أكد الرئيس بارزاني انه من اجل تبديد الشكوك ونزاهة العملية قبل الديمقراطي الكوردستان باتخاذ جميع الإجراءات سواء كانت إعادة العد والفرز يدوياً أو متابعة الشكاوى والتحقيق فيها بأي منطقة كانت، وحتى إعادة الإنتخابات لو لزم الأمر. لكن محاولة التلاعب بالنتائج، والغاء أصوات الپێشمه‌رگة أمورغير مقبولة ولا يمكن أن تقبل أبداً، لأنها ظلم بحق الپێشمه‌رگة الذين دافعوا عن بلدهم، ولأن كل الأطراف مدينون لهم، فلماذا يجب أن يظلموا ويلغى أصواتهم بهدف سياسي ودون سبب؟. كما أشار الرئيس بارزاني الى أن العمل من أجل إلغاء أصوات الپێشمه‌رگة بادرة خطيرة وقرار يهدف الى إلغاء مستقبل ومصير كوردستان، لذلك نقف بشدة ضد هذا القرار الظالم.

 




آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP