Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 16 JAN 2019 18:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق
| KDP.info


هولێر-KDP.info-   تبادل الرئيس مسعود بارزاني والسفير الأمريكي لدى العراق، وجهات النظر بشأن آخر المستجدات السياسية وبروز المعادلات الجديدة في العراق ومرحلة ما بعد الإنتخابات والمساعي الجارية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. وأكد الرئيس بارزاني ان الأولوية بالنسبة لإقليم كوردستان والذي على القوى والأطراف الأخرى مراعاته، هو الإلتزام بمباديءَ ثلاث هي الشراكة والتوافق والتوازن في مجالات الحكم المختلفة.

استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم الإثنين 11\6\2018، السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سليمن والوفد المرافق له.

خلال اللقاء هنأ السفير الأمريكي الرئيس بارزاني بفوز قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وأكد على الدور البارز والمهم للرئيس بارزاني وإقليم كوردستان في العملية السياسية ومرحلة مابعد الإنتخابات، كما واكد رغبة بلاده في ان يكون إقليم كوردستان قوياً ويلعب دوراً فعالاً ومؤثراً في العملية السياسية في العراق.

كما تبادل الجانبان في اللقاء، الآراء ووجهات النظر بشأن آخر المستجدات السياسية وظهور معادلات جديدة في العراق ومرحلة مابعد عملية الإنتخاب ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

من جانبه أكد الرئيس بارزاني بأن ما هو مهم وأولوية  بالنسبة لإقليم كوردستان وعلى القوى السياسية الأخرى مراعاته هو الإلتزام بمباديء الشراكة والتوافق والتوازن في مجالات الحكم المختلفة، وعلى ضوء هذه المباديء يجب التفاهم بشفافية ووضوح وعقد الإتفاقات بشأن المواضيع والمشاكل وتشكيل الحكومة الجديدة.

أما بشأن عملية الإنتخابات ونتائجها فقد أوضح الرئيس بارزاني للوفد الضيف بأن لديهم ملاحظات كثيرة على أداء المفوضية وإدارة عملية الإنتخابات والتلاعب بنتائجها  والتزويرات التي حصلت فيها. وأوضح انه لم يكن للديمقراطي الكوردستاني اي ممثل في مفوضية الإنتخابات العراقية، وانهم حرقوا عن عمد عدداً كبيراً من اصوات الديمقراطي الكوردستاني وخاصة اصوات نازحي المخيمات وأصوات الأخوات والإخوة الأيزديين والهدف من حرق الأصوات تلك هو الحيلولة دون تبوء قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني  المرتبة الأولى في محافظة نينوى والتي هي في الحقيقة القائمة الأولى. 

وفي معرض حديثه أكد الرئيس بارزاني انه من اجل تبديد الشكوك ونزاهة العملية قبل الديمقراطي الكوردستان باتخاذ جميع الإجراءات سواء كانت إعادة العد والفرز يدوياً أو متابعة الشكاوى والتحقيق فيها بأي منطقة كانت، وحتى إعادة الإنتخابات لو لزم الأمر. لكن محاولة التلاعب بالنتائج، والغاء أصوات الپێشمه‌رگة أمورغير مقبولة ولا يمكن أن تقبل أبداً، لأنها ظلم بحق الپێشمه‌رگة الذين دافعوا عن بلدهم، ولأن كل الأطراف مدينون لهم، فلماذا يجب أن يظلموا ويلغى أصواتهم بهدف سياسي ودون سبب؟. كما أشار الرئيس بارزاني الى أن العمل من أجل إلغاء أصوات الپێشمه‌رگة بادرة خطيرة وقرار يهدف الى إلغاء مستقبل ومصير كوردستان، لذلك نقف بشدة ضد هذا القرار الظالم.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم عزاء المناضل محمد ملا قادر

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 17:01:55

هولێر-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني في مراسيم عزاء المناضل الأستاذ محمد ملا قادرالمقام في هولير العاصمة.

 
عبد المهدي ينفي طلب واشنطن من بغداد حل قوات الحشد الشعبي

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 12:01:35

بغدادـKDP.info ـ نفى رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن تكون واشنطن طلبت من بغداد حل قوات الحشد الشعبي وأعطتها "مهلة" لتنفيذ ذلك.

 
اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 11:01:16

كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 
حكومة كوردستان والمصالح الوطنية العليا

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 10:01:00

مع كثرة الاجتهادات حول مصطلح المصالح الوطنية العليا، تحوز موضوعة الحرية والاستقلال وحماية الوطن الاسبقية دون التقليل من قيمة قضايا حيوية أخرى كتشكيل الحكومة او التعليم او الصحة او تقديم الخدمات ...... الخ.

وزير الخارجية الإيراني يتمنى النجاح لمسرور بارزاني في رئاسة الكابينة الجديدة لحكومة كوردستان

TUESDAY, 15 JANUARY 2019 20:01:31

هولێر-KDP.info-  في لقاء بين مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ووزير خارجية جمهورية إيران، جرى بحث ومناقشة المسائل ذات اإهتمام المشترك وتمنى الوزير الإيراني النجاح والموفقية لمسرور بارزاني في رئاسته للكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP