Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 20:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق
| KDP.info


هولێر-KDP.info-   تبادل الرئيس مسعود بارزاني والسفير الأمريكي لدى العراق، وجهات النظر بشأن آخر المستجدات السياسية وبروز المعادلات الجديدة في العراق ومرحلة ما بعد الإنتخابات والمساعي الجارية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة. وأكد الرئيس بارزاني ان الأولوية بالنسبة لإقليم كوردستان والذي على القوى والأطراف الأخرى مراعاته، هو الإلتزام بمباديءَ ثلاث هي الشراكة والتوافق والتوازن في مجالات الحكم المختلفة.

استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم الإثنين 11\6\2018، السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سليمن والوفد المرافق له.

خلال اللقاء هنأ السفير الأمريكي الرئيس بارزاني بفوز قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وأكد على الدور البارز والمهم للرئيس بارزاني وإقليم كوردستان في العملية السياسية ومرحلة مابعد الإنتخابات، كما واكد رغبة بلاده في ان يكون إقليم كوردستان قوياً ويلعب دوراً فعالاً ومؤثراً في العملية السياسية في العراق.

كما تبادل الجانبان في اللقاء، الآراء ووجهات النظر بشأن آخر المستجدات السياسية وظهور معادلات جديدة في العراق ومرحلة مابعد عملية الإنتخاب ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

من جانبه أكد الرئيس بارزاني بأن ما هو مهم وأولوية  بالنسبة لإقليم كوردستان وعلى القوى السياسية الأخرى مراعاته هو الإلتزام بمباديء الشراكة والتوافق والتوازن في مجالات الحكم المختلفة، وعلى ضوء هذه المباديء يجب التفاهم بشفافية ووضوح وعقد الإتفاقات بشأن المواضيع والمشاكل وتشكيل الحكومة الجديدة.

أما بشأن عملية الإنتخابات ونتائجها فقد أوضح الرئيس بارزاني للوفد الضيف بأن لديهم ملاحظات كثيرة على أداء المفوضية وإدارة عملية الإنتخابات والتلاعب بنتائجها  والتزويرات التي حصلت فيها. وأوضح انه لم يكن للديمقراطي الكوردستاني اي ممثل في مفوضية الإنتخابات العراقية، وانهم حرقوا عن عمد عدداً كبيراً من اصوات الديمقراطي الكوردستاني وخاصة اصوات نازحي المخيمات وأصوات الأخوات والإخوة الأيزديين والهدف من حرق الأصوات تلك هو الحيلولة دون تبوء قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني  المرتبة الأولى في محافظة نينوى والتي هي في الحقيقة القائمة الأولى. 

وفي معرض حديثه أكد الرئيس بارزاني انه من اجل تبديد الشكوك ونزاهة العملية قبل الديمقراطي الكوردستان باتخاذ جميع الإجراءات سواء كانت إعادة العد والفرز يدوياً أو متابعة الشكاوى والتحقيق فيها بأي منطقة كانت، وحتى إعادة الإنتخابات لو لزم الأمر. لكن محاولة التلاعب بالنتائج، والغاء أصوات الپێشمه‌رگة أمورغير مقبولة ولا يمكن أن تقبل أبداً، لأنها ظلم بحق الپێشمه‌رگة الذين دافعوا عن بلدهم، ولأن كل الأطراف مدينون لهم، فلماذا يجب أن يظلموا ويلغى أصواتهم بهدف سياسي ودون سبب؟. كما أشار الرئيس بارزاني الى أن العمل من أجل إلغاء أصوات الپێشمه‌رگة بادرة خطيرة وقرار يهدف الى إلغاء مستقبل ومصير كوردستان، لذلك نقف بشدة ضد هذا القرار الظالم.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP