Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 16 JAN 2019 18:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مه‌سروور بارزانی: ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، مشكلتنا في إلغاء التصويت الخاص في كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال لقاء مع السفير الروماني لدى بغداد" كإقليم كوردستان ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية ، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت.وأضاف" بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو".

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 10/6/2018 سفير رومانيا لدى العراق اياكوب برادا والوفد المرافق له .

جرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية ونتائج الانتخابات والمحاولات الجارية لحلحلة الإشكالات الاساسية في العراق والآلية التي تضمن استقراره وتنميته .

وحول نتائج الانتخابات ومحاولات مجلس النواب العراقي، أشار مسرور بارزاني إلى الاشكالات التي يعاني منها العراق جراء نتائج الانتخابات كونها أكبر مما تبدو، معلناً أن الإقليم ليس لديه أي مشكلة في العد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت، وأضاف قائلا: " بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو.

وبخصوص دور وشرط إقليم كوردستان، سلط مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان الضوء على أجندة الإقليم، معلناً أن إقليم كوردستان ليس لديه فيتو حول أي تحالف أو شخصية، والإقليم سيدعم من يكون مستعداً لتنفيذ مطالبه المشروعة ويعمل على تنفيذ مجمل الدستور .

من جانبه وصف سفير رومانيا لدى العراق تطوير العلاقات الثنائية بين رومانيا وإقليم كوردستان بالأمر المهم، معلنا أنه من أجل عراق مستقر ومتنامي لا يمكن عدم أخذ دور الكورد في الاعتبار .

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم عزاء المناضل محمد ملا قادر

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 17:01:55

هولێر-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني في مراسيم عزاء المناضل الأستاذ محمد ملا قادرالمقام في هولير العاصمة.

 
عبد المهدي ينفي طلب واشنطن من بغداد حل قوات الحشد الشعبي

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 12:01:35

بغدادـKDP.info ـ نفى رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن تكون واشنطن طلبت من بغداد حل قوات الحشد الشعبي وأعطتها "مهلة" لتنفيذ ذلك.

 
اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 11:01:16

كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 
حكومة كوردستان والمصالح الوطنية العليا

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 10:01:00

مع كثرة الاجتهادات حول مصطلح المصالح الوطنية العليا، تحوز موضوعة الحرية والاستقلال وحماية الوطن الاسبقية دون التقليل من قيمة قضايا حيوية أخرى كتشكيل الحكومة او التعليم او الصحة او تقديم الخدمات ...... الخ.

وزير الخارجية الإيراني يتمنى النجاح لمسرور بارزاني في رئاسة الكابينة الجديدة لحكومة كوردستان

TUESDAY, 15 JANUARY 2019 20:01:31

هولێر-KDP.info-  في لقاء بين مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ووزير خارجية جمهورية إيران، جرى بحث ومناقشة المسائل ذات اإهتمام المشترك وتمنى الوزير الإيراني النجاح والموفقية لمسرور بارزاني في رئاسته للكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP