Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 13 NOV 2019 16:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مه‌سروور بارزانی: ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، مشكلتنا في إلغاء التصويت الخاص في كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال لقاء مع السفير الروماني لدى بغداد" كإقليم كوردستان ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية ، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت.وأضاف" بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو".

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 10/6/2018 سفير رومانيا لدى العراق اياكوب برادا والوفد المرافق له .

جرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية ونتائج الانتخابات والمحاولات الجارية لحلحلة الإشكالات الاساسية في العراق والآلية التي تضمن استقراره وتنميته .

وحول نتائج الانتخابات ومحاولات مجلس النواب العراقي، أشار مسرور بارزاني إلى الاشكالات التي يعاني منها العراق جراء نتائج الانتخابات كونها أكبر مما تبدو، معلناً أن الإقليم ليس لديه أي مشكلة في العد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت، وأضاف قائلا: " بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو.

وبخصوص دور وشرط إقليم كوردستان، سلط مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان الضوء على أجندة الإقليم، معلناً أن إقليم كوردستان ليس لديه فيتو حول أي تحالف أو شخصية، والإقليم سيدعم من يكون مستعداً لتنفيذ مطالبه المشروعة ويعمل على تنفيذ مجمل الدستور .

من جانبه وصف سفير رومانيا لدى العراق تطوير العلاقات الثنائية بين رومانيا وإقليم كوردستان بالأمر المهم، معلنا أنه من أجل عراق مستقر ومتنامي لا يمكن عدم أخذ دور الكورد في الاعتبار .

 




آخر الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يصل بغداد

WEDNESDAY, 13 NOVEMBER 2019 10:11:57

هولێر- KDP.info- أعلن مصدر من رئاسة إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 13\11\2019 بأن رئيس الإقليم نێچیرڤان بارزاني وصل الى بغداد، ومن المقرر ان يعقد اجتماعات مع كل من رئيس جمهورية العراق د. برهم احمد صالح ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

 
نێچيرڤان بارزاني: إقليم كوردستان بحاجة إلى قوة وطنية

TUESDAY, 12 NOVEMBER 2019 22:11:28

زاخوـKDP.info ـ  شارك  نێچيرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان والقائد العام لقوات الپێشمه‌رگة، اليوم الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019، في مراسم تخرج الدورة السادسة والعشرين لإعداد ضباط كوردستان في الكلية العسكرية بزاخو، وألقى في المراسم كلمة هذا نصها:

 
مسرور بارزاني يستقبل وفدا من هودا بار

TUESDAY, 12 NOVEMBER 2019 19:11:35

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني الوم وفداً رفيعاً من حزب القضية الحرة المعروف بـ هودا بار برئاسة اسحق ساغلام الرئيس العام للحزب وبحث معهم اهمية النضال السلمي للشعب الكوردي وضرورة احترام مطالبه العادلة والحل العادل للقضية الكوردية التي تعتبر العامل الرئيس للسلام والإستقرار في المنطقة.

 
رۆژبیاني: المحكمة الإتحادية حسمت شكوى برلمان كوردستان لصالح كوردستان

TUESDAY, 12 NOVEMBER 2019 12:11:07

هولێر-KDP.info- حسمت المحكمة الإتحادية العراقية العليا شكوى برلمان كوردستان وأصدر قراراً لصالح الإقليم.

 
مسرور بارزاني يستقبل وفد الحزب الإشتراكي الكوردستاني ـ باكور

TUESDAY, 12 NOVEMBER 2019 09:11:24

 هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان الإثنين 11\11\2019 وفداً رفيعاً من الحزب الإشتراكي الكوردستاني ـ باكور برئاسة مسعود تك رئيس الحزب.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP