Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 OCT 2018 22:39 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مه‌سروور بارزانی: ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، مشكلتنا في إلغاء التصويت الخاص في كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال لقاء مع السفير الروماني لدى بغداد" كإقليم كوردستان ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية ، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت.وأضاف" بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو".

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 10/6/2018 سفير رومانيا لدى العراق اياكوب برادا والوفد المرافق له .

جرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية ونتائج الانتخابات والمحاولات الجارية لحلحلة الإشكالات الاساسية في العراق والآلية التي تضمن استقراره وتنميته .

وحول نتائج الانتخابات ومحاولات مجلس النواب العراقي، أشار مسرور بارزاني إلى الاشكالات التي يعاني منها العراق جراء نتائج الانتخابات كونها أكبر مما تبدو، معلناً أن الإقليم ليس لديه أي مشكلة في العد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت، وأضاف قائلا: " بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو.

وبخصوص دور وشرط إقليم كوردستان، سلط مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان الضوء على أجندة الإقليم، معلناً أن إقليم كوردستان ليس لديه فيتو حول أي تحالف أو شخصية، والإقليم سيدعم من يكون مستعداً لتنفيذ مطالبه المشروعة ويعمل على تنفيذ مجمل الدستور .

من جانبه وصف سفير رومانيا لدى العراق تطوير العلاقات الثنائية بين رومانيا وإقليم كوردستان بالأمر المهم، معلنا أنه من أجل عراق مستقر ومتنامي لا يمكن عدم أخذ دور الكورد في الاعتبار .

 




آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP