Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 22 AUG 2018 08:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مه‌سروور بارزانی: ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، مشكلتنا في إلغاء التصويت الخاص في كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال لقاء مع السفير الروماني لدى بغداد" كإقليم كوردستان ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية ، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت.وأضاف" بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو".

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 10/6/2018 سفير رومانيا لدى العراق اياكوب برادا والوفد المرافق له .

جرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية ونتائج الانتخابات والمحاولات الجارية لحلحلة الإشكالات الاساسية في العراق والآلية التي تضمن استقراره وتنميته .

وحول نتائج الانتخابات ومحاولات مجلس النواب العراقي، أشار مسرور بارزاني إلى الاشكالات التي يعاني منها العراق جراء نتائج الانتخابات كونها أكبر مما تبدو، معلناً أن الإقليم ليس لديه أي مشكلة في العد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت، وأضاف قائلا: " بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو.

وبخصوص دور وشرط إقليم كوردستان، سلط مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان الضوء على أجندة الإقليم، معلناً أن إقليم كوردستان ليس لديه فيتو حول أي تحالف أو شخصية، والإقليم سيدعم من يكون مستعداً لتنفيذ مطالبه المشروعة ويعمل على تنفيذ مجمل الدستور .

من جانبه وصف سفير رومانيا لدى العراق تطوير العلاقات الثنائية بين رومانيا وإقليم كوردستان بالأمر المهم، معلنا أنه من أجل عراق مستقر ومتنامي لا يمكن عدم أخذ دور الكورد في الاعتبار .

 




آخر الأخبار

رسالة تهنئة من الرئيس بارزاني بمناسبة عيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 22:08:19

هولێر-KDP.info-  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى عموم شعب كوردستان والعراق ، هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:56

هولێر-KDP.info-  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش. تم في اللقاء تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية في المنطقة، والتغييرات الميدانية في عمليات الحرب ضد داعش في سوريا وغرب العراق.

تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:45

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد الأضحى، وجه مجلس وزراء اقليم كوردستان تهنئة إلى مسلمي اقليم كوردستان والعراق والعالم، آملاً أن توحد الأطراف الكوردستانية صفها وتتجه صوب بغداد حاملة برنامجاً كوردستانياً.

 
البيان الختامي للإجتماع المشترك بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وتحالف المحور الوطني

MONDAY, 20 AUGUST 2018 12:08:27

هوليرـKDP.info ـ عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني الأحد 19/8/2018 اجتماعاً مع قيادة تحالف المحور الوطني، وذلك بهدف مناقشة ودراسة سبل تعزيز بناء السلطات الإتحادية وآليات تحقيق الكتلة الأكبر وذلك من اجل انضاج الرؤية المشتركة للبرنامج السياسي والحكومي للمرحلة القادمة.. وأكد الإجتماع على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بنص الدستور وتنفيذه وعدم تكرار الأخطاء السابقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفد تحالف المحور الوطني العراقي

SUNDAY, 19 AUGUST 2018 19:08:49

هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفد تحالف المحور الوطني العراقي، وكانت الآراء ووجهات نظر الجانبين متطابقة حيال العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بالإستفادة من التجارب والأخطاء السابقة، وتم التأكيد على التنسيق والتواصل الدائمين بين الجانبين، من أجل المشاركة الفاعلة في العملية السياسية ومراعاة وتنفيذ المبادىء التي تخدم شراكة كافة المكونات في الحكومة العراقية المقبلة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP