Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 20:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ششو: لو نشب القتال في شنگال فالحشد هو المسؤول
| KDP.info


 

شنگال-KDP.info-  حذر قائد قيادة الپێشمه‌رگة في شنگال من انه لايستبعد نشوب قتال ومواجهات في المنطقة كون كل الدلائل تشير الى ذلك، والحشد هو المسؤول وهو الذي يتحمل نتائج ذلك.

 

بعد العملية الخيانية التي وقعت في 16 أكتوبر والخيانة التي وقعت في كركوك واستيلاء الحشد الشعبي على العديد من المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، شنگال أيضاً كانت إحدى تلك المناطق التي وقعت بيد الحشد.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال قاسم ششو" لايستبعد نشوب قتالٍ في شنگال، كون القوات والأطراف المنتشرة في المنطقة باسم حمايتها، يجوبونها ويهددون المواطنين، كونهم يعلمون جيداً ان الناس لاتثق بهم".

وأضاف ششو" بعد قدوم القوات الأمريكية وقسم من القوات العراقية الى المنطقة، يطالب الحشد الشعبي القوات الأيزدية وكذلك المواطنين بتسليم اسلحتهم، ان الأوضاع مزرية وخطرة جداً كون الحشد الشعبي لايعترف بأحد ولا يحسب اي حساب لأي قوة".

وقال القيادي في الپێشمه‌رگة والذي يحمل معلومات عن الحشد الموجود في المنطقة" لايجوز ان نتغاضى عن الحشد الموجود في شنگال لأننا لانتوقع منهم ماهو جيد ومفيد، كون جميع هؤلاء هم من ارتكب الجرائم بحق أيزديي شنگال عام 2014، وعلى اهل شنگال ان يتوجسوا من هؤلاء".

هناك قوات غير شرعية تدير شنگال، ومواطنو شنگال لم يعودوا الى مناطقهم رغم تحريرها لخوفهم من تعرضهم الى كارثة ومأساة أخرى على يد قوات الحشد الشعبي التي تسيطر على مناطقهم، حيث 85% من المواطنين مازالوا يعيشون في المخيمات بمحافظة دهوك بإقليم كوردستان ويأبون العودة بوجود هذه القوات.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP