Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 16 JAN 2019 18:00 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ششو: لو نشب القتال في شنگال فالحشد هو المسؤول
| KDP.info


 

شنگال-KDP.info-  حذر قائد قيادة الپێشمه‌رگة في شنگال من انه لايستبعد نشوب قتال ومواجهات في المنطقة كون كل الدلائل تشير الى ذلك، والحشد هو المسؤول وهو الذي يتحمل نتائج ذلك.

 

بعد العملية الخيانية التي وقعت في 16 أكتوبر والخيانة التي وقعت في كركوك واستيلاء الحشد الشعبي على العديد من المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، شنگال أيضاً كانت إحدى تلك المناطق التي وقعت بيد الحشد.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال قاسم ششو" لايستبعد نشوب قتالٍ في شنگال، كون القوات والأطراف المنتشرة في المنطقة باسم حمايتها، يجوبونها ويهددون المواطنين، كونهم يعلمون جيداً ان الناس لاتثق بهم".

وأضاف ششو" بعد قدوم القوات الأمريكية وقسم من القوات العراقية الى المنطقة، يطالب الحشد الشعبي القوات الأيزدية وكذلك المواطنين بتسليم اسلحتهم، ان الأوضاع مزرية وخطرة جداً كون الحشد الشعبي لايعترف بأحد ولا يحسب اي حساب لأي قوة".

وقال القيادي في الپێشمه‌رگة والذي يحمل معلومات عن الحشد الموجود في المنطقة" لايجوز ان نتغاضى عن الحشد الموجود في شنگال لأننا لانتوقع منهم ماهو جيد ومفيد، كون جميع هؤلاء هم من ارتكب الجرائم بحق أيزديي شنگال عام 2014، وعلى اهل شنگال ان يتوجسوا من هؤلاء".

هناك قوات غير شرعية تدير شنگال، ومواطنو شنگال لم يعودوا الى مناطقهم رغم تحريرها لخوفهم من تعرضهم الى كارثة ومأساة أخرى على يد قوات الحشد الشعبي التي تسيطر على مناطقهم، حيث 85% من المواطنين مازالوا يعيشون في المخيمات بمحافظة دهوك بإقليم كوردستان ويأبون العودة بوجود هذه القوات.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم عزاء المناضل محمد ملا قادر

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 17:01:55

هولێر-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني في مراسيم عزاء المناضل الأستاذ محمد ملا قادرالمقام في هولير العاصمة.

 
عبد المهدي ينفي طلب واشنطن من بغداد حل قوات الحشد الشعبي

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 12:01:35

بغدادـKDP.info ـ نفى رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن تكون واشنطن طلبت من بغداد حل قوات الحشد الشعبي وأعطتها "مهلة" لتنفيذ ذلك.

 
اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 11:01:16

كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 
حكومة كوردستان والمصالح الوطنية العليا

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 10:01:00

مع كثرة الاجتهادات حول مصطلح المصالح الوطنية العليا، تحوز موضوعة الحرية والاستقلال وحماية الوطن الاسبقية دون التقليل من قيمة قضايا حيوية أخرى كتشكيل الحكومة او التعليم او الصحة او تقديم الخدمات ...... الخ.

وزير الخارجية الإيراني يتمنى النجاح لمسرور بارزاني في رئاسة الكابينة الجديدة لحكومة كوردستان

TUESDAY, 15 JANUARY 2019 20:01:31

هولێر-KDP.info-  في لقاء بين مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ووزير خارجية جمهورية إيران، جرى بحث ومناقشة المسائل ذات اإهتمام المشترك وتمنى الوزير الإيراني النجاح والموفقية لمسرور بارزاني في رئاسته للكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP