Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 OCT 2018 22:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ششو: لو نشب القتال في شنگال فالحشد هو المسؤول
| KDP.info


 

شنگال-KDP.info-  حذر قائد قيادة الپێشمه‌رگة في شنگال من انه لايستبعد نشوب قتال ومواجهات في المنطقة كون كل الدلائل تشير الى ذلك، والحشد هو المسؤول وهو الذي يتحمل نتائج ذلك.

 

بعد العملية الخيانية التي وقعت في 16 أكتوبر والخيانة التي وقعت في كركوك واستيلاء الحشد الشعبي على العديد من المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، شنگال أيضاً كانت إحدى تلك المناطق التي وقعت بيد الحشد.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال قاسم ششو" لايستبعد نشوب قتالٍ في شنگال، كون القوات والأطراف المنتشرة في المنطقة باسم حمايتها، يجوبونها ويهددون المواطنين، كونهم يعلمون جيداً ان الناس لاتثق بهم".

وأضاف ششو" بعد قدوم القوات الأمريكية وقسم من القوات العراقية الى المنطقة، يطالب الحشد الشعبي القوات الأيزدية وكذلك المواطنين بتسليم اسلحتهم، ان الأوضاع مزرية وخطرة جداً كون الحشد الشعبي لايعترف بأحد ولا يحسب اي حساب لأي قوة".

وقال القيادي في الپێشمه‌رگة والذي يحمل معلومات عن الحشد الموجود في المنطقة" لايجوز ان نتغاضى عن الحشد الموجود في شنگال لأننا لانتوقع منهم ماهو جيد ومفيد، كون جميع هؤلاء هم من ارتكب الجرائم بحق أيزديي شنگال عام 2014، وعلى اهل شنگال ان يتوجسوا من هؤلاء".

هناك قوات غير شرعية تدير شنگال، ومواطنو شنگال لم يعودوا الى مناطقهم رغم تحريرها لخوفهم من تعرضهم الى كارثة ومأساة أخرى على يد قوات الحشد الشعبي التي تسيطر على مناطقهم، حيث 85% من المواطنين مازالوا يعيشون في المخيمات بمحافظة دهوك بإقليم كوردستان ويأبون العودة بوجود هذه القوات.

 




آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP