Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 16 JAN 2019 18:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

خسرۆ گۆران: نوجه رسالة الى بغداد... سنرفع دعوى قانونية
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- قال مسؤول مؤسسة الإنتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، كون القرارات الأخيرة التي صدرت عن مجلس النواب العراقي بشأن الإنتخابات سياسية، انهم سيتقدمون بشكوى لدى المحكمة الإتحادية.

وكان مجلس النواب العراقي عقد يوم امس جلسة اجرى فيها تعديلات على قانون الإنتخابات وجمّد عمل المفوضية العليا للإنتخابات، كما وقرر إعادة عد وفرز الأسماء يدوياً وإلغاء التصويت الخاص في كوردستان حصراً وكذلك النازحين.

وأكد خسرۆ گۆران مسؤول مؤسسة الإنتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن" ليس من حق مجلس النواب إلغاء نتائج الإنتخابات، من حقه طلب إعادة عد وفرز الأصوات والتحقيق فيها، لكن ليس من حقه طلب إلغاء الأصوات والتصويت، وخاصة التصويت الخاص في إقليم كوردستان حصراً حيث يتضح من ذلك بأن القرار سياسي يستهدف كوردستان وإلاّ لماذا إلغاء التصويت الخاص في كوردستان فقط وليس في انحاء العراق؟؟".

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن گۆران" أين حق المواطن العراقي النازح وأين حق الناخبين إذا الغيت الأصوات؟ لذا فإن ذلك ليس من حق المجلس، له الحق في التحقيق في المسألة، لكن لايحق له بأي شكل من الأشكال إلغاء أصوات الناخبين، كون غالبية النازحين هم من الكورد وموجودون في هولير ودهوك".

وحول سياسية قرار مجلس النواب قال گۆران "نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستان سنرفع دعوى قضائية الى المحكمة الإتحادية، وقد تحدثنا مع عدد من مستشاري رئيس الجمهورية للوقوف على رأي وموقف رئيس الجمهورية بشأن الخطوة التي قام بها مجلس النواب، وهناك احتمال توجيه رسالة الى بغداد أيضاً مفادها لو تم تطبيق القرار فسيكون لنا موقف عند ذلك".

وأضاف مسؤول مؤسسة الإنتخابات" ان ما قام به مجلس النواب قانوني وسياسي، لذا سنتبع الخطوات القانونية والسياسية أيضاً لمواجهة القرار، للأسف، عدا الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، فإن البقية هم من اجبر المجلس على اتخاذ مثل هذه الإجراءات، عليه نحن أيضاً سنسلك جميع السبل الممكنة للحفاظ على حقوقنا ومكتسباتنا".

يذكر ان انتخابات مجلس النواب العراقي جرت في 12\5 2018 وقد بدأت الكتل الكبيرة التي فشلت في الحصول على الأصوات التي تؤهلهم لأن يكونوا الكتل الأكبر، بالتحرك وبذلوا مافي الوسع لإلغاء نتائج الإنتخابات، وقد قاموا بتعديل قانون المجلس لهذا العام.




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم عزاء المناضل محمد ملا قادر

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 17:01:55

هولێر-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني في مراسيم عزاء المناضل الأستاذ محمد ملا قادرالمقام في هولير العاصمة.

 
عبد المهدي ينفي طلب واشنطن من بغداد حل قوات الحشد الشعبي

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 12:01:35

بغدادـKDP.info ـ نفى رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن تكون واشنطن طلبت من بغداد حل قوات الحشد الشعبي وأعطتها "مهلة" لتنفيذ ذلك.

 
اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 11:01:16

كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 
حكومة كوردستان والمصالح الوطنية العليا

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 10:01:00

مع كثرة الاجتهادات حول مصطلح المصالح الوطنية العليا، تحوز موضوعة الحرية والاستقلال وحماية الوطن الاسبقية دون التقليل من قيمة قضايا حيوية أخرى كتشكيل الحكومة او التعليم او الصحة او تقديم الخدمات ...... الخ.

وزير الخارجية الإيراني يتمنى النجاح لمسرور بارزاني في رئاسة الكابينة الجديدة لحكومة كوردستان

TUESDAY, 15 JANUARY 2019 20:01:31

هولێر-KDP.info-  في لقاء بين مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ووزير خارجية جمهورية إيران، جرى بحث ومناقشة المسائل ذات اإهتمام المشترك وتمنى الوزير الإيراني النجاح والموفقية لمسرور بارزاني في رئاسته للكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP