Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 OCT 2018 22:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

خسرۆ گۆران: نوجه رسالة الى بغداد... سنرفع دعوى قانونية
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- قال مسؤول مؤسسة الإنتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، كون القرارات الأخيرة التي صدرت عن مجلس النواب العراقي بشأن الإنتخابات سياسية، انهم سيتقدمون بشكوى لدى المحكمة الإتحادية.

وكان مجلس النواب العراقي عقد يوم امس جلسة اجرى فيها تعديلات على قانون الإنتخابات وجمّد عمل المفوضية العليا للإنتخابات، كما وقرر إعادة عد وفرز الأسماء يدوياً وإلغاء التصويت الخاص في كوردستان حصراً وكذلك النازحين.

وأكد خسرۆ گۆران مسؤول مؤسسة الإنتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن" ليس من حق مجلس النواب إلغاء نتائج الإنتخابات، من حقه طلب إعادة عد وفرز الأصوات والتحقيق فيها، لكن ليس من حقه طلب إلغاء الأصوات والتصويت، وخاصة التصويت الخاص في إقليم كوردستان حصراً حيث يتضح من ذلك بأن القرار سياسي يستهدف كوردستان وإلاّ لماذا إلغاء التصويت الخاص في كوردستان فقط وليس في انحاء العراق؟؟".

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن گۆران" أين حق المواطن العراقي النازح وأين حق الناخبين إذا الغيت الأصوات؟ لذا فإن ذلك ليس من حق المجلس، له الحق في التحقيق في المسألة، لكن لايحق له بأي شكل من الأشكال إلغاء أصوات الناخبين، كون غالبية النازحين هم من الكورد وموجودون في هولير ودهوك".

وحول سياسية قرار مجلس النواب قال گۆران "نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستان سنرفع دعوى قضائية الى المحكمة الإتحادية، وقد تحدثنا مع عدد من مستشاري رئيس الجمهورية للوقوف على رأي وموقف رئيس الجمهورية بشأن الخطوة التي قام بها مجلس النواب، وهناك احتمال توجيه رسالة الى بغداد أيضاً مفادها لو تم تطبيق القرار فسيكون لنا موقف عند ذلك".

وأضاف مسؤول مؤسسة الإنتخابات" ان ما قام به مجلس النواب قانوني وسياسي، لذا سنتبع الخطوات القانونية والسياسية أيضاً لمواجهة القرار، للأسف، عدا الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، فإن البقية هم من اجبر المجلس على اتخاذ مثل هذه الإجراءات، عليه نحن أيضاً سنسلك جميع السبل الممكنة للحفاظ على حقوقنا ومكتسباتنا".

يذكر ان انتخابات مجلس النواب العراقي جرت في 12\5 2018 وقد بدأت الكتل الكبيرة التي فشلت في الحصول على الأصوات التي تؤهلهم لأن يكونوا الكتل الأكبر، بالتحرك وبذلوا مافي الوسع لإلغاء نتائج الإنتخابات، وقد قاموا بتعديل قانون المجلس لهذا العام.




آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP