Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 20:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشائر العربیة‌ فی نینوى الى العرب السنة‌: سلموا ملفكم الى الرئیس بارزاني
| KDP.info


 

الموصل-KDP.info-  دعا المتحدث الرسمي باسم العشائر العربیة‌ فی المناطق الكوردستانیة خارج إداره‌ الإقلیم، العرب السنة الى عقد التحالف مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن المتحدث باسم العشائر العربية الواقعة ضمن المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الشيخ مزاحم احمد الحويت" بأن بعض القادة من العرب سنة لعب دوراً كبيراً في تدمير وخراب المناطق العربية السنية ونفذوا اجندات اجنبية، وان العرب السنة أُبيدوا وتشظوا على ايديهم". 

وأضاف الحويت" لقد ابلغت العشائر العربية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم والنازحون الى إقليم كوردستان الأمريكيين وممثلي بعض الدول العربية والأجنبية بأن أي قيادي سني عربي لايمثل العرب السنة، عدا الرئيس مسعود بارزاني".

وأوضح المتحدث باسم العشائر العربية بان الرئيس بارزاني لعب دوراً كبيراً في تحرير السنة عند نزوحهم عن مناطقهم، لذا فإنه يدعو العرب السنة الى عقد التحالف مع الرئيس بارزاني كوننا مدينون لسيادته وعلى قادة العرب السنة عدم نسيان أفضال الرئيس بارزاني وإقليم كوردستان عليهم عندما حموا حياتنا وشرفنا عندما أُرتُكبت جرائم بحقنا.

وقال الحويت أيضاً" على العرب السنة تسليم ملفهم الى الرئيس بارزاني لتكون حقوقهم التي لم يتمكنوا من الحصول عليها، محمية ومصانة، كون القادة السنة عملوا لمصالحهم الشخصية وليس لمصلحة مكون السنة". 

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP