Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 28 MAY 2018 08:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تحالف الرافدين: الحشد الشعبي سرق 2-3 مقاعد للمسيحيين
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  يشير احد القادة المسيحيين الى ان المقاعد المخصصة لكوتا المسيحيين سرقت من قبل الحشد الشعبي، ويقول" لقد تم احتساب اصوات عدد من أفواج المسيحيين التابعين للحشد بجنوب العراق لمقاعد كوتا المسيحيين وبذلك فقدنا مقعدين او ثلاثة في مجلس النواب".

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن رئيس تحالف الرافدين المسيحي يونادم يوسف كنا بأن  المقاعد المخصصة لكوتا المسيحيين سرقت من قبل قوة تابعة للحشد الشعبي وفي كل محافظة ذهب نحو ألف صوت من أصوات المسلمين الى مقاعد كوتا المسيحيين وهذا ظلم آخر مورس ضد المكون المسيحي، كون القانون حدد 5 خمس مقاعد لكوتا المسيحيين، في حين ان الحشد الشعبي شكل قوة لسرقة هذه الأصوات، وكان على المسيحيين اختيار ممثليهم بأنفسهم، في حين نرى ان أصوات عدد من أفواج الحشد هذه ذهبت الى مقاعد الكوتا".

ويشير رئيس تحالف الرافدين المسيحي الى" ان من مجموع خمسة مقاعد للمسيحيين، حصلنا نحن على مقعدين فقط والثلاثة الآخرى سرقت من قبل القوى الأخرى. وقد تم احتساب الأصوات لقائمة بابليون التابعة للحشد الشعبي والذي منطقة تواجده في تلكيف وسهل نينوى، من المنطقة الجنوبية من العراق".

وأوضح كنا" ان الأجهزة التي استخدمت في إنتخابات هذه المرة إما فشلت أو تم التلاعب بها في العراق، لأن وكما معروف في العالم فإن نتائج الإنتخابات تعلن بعد دقائق من إجرائها، في حين أن أجهزة المفوضية العليا للإنتخابات لم تعلن لحد الآن النتائج النهائية للإنتخابات العراقية، وهذا دليل على ان هناك تزوير واضح في عد وفرز الأصوات".

 




آخر الأخبار

الصدر يصدم مجلس النواب.. ويحذر من "فوضى سياسية"

SUNDAY, 27 MAY 2018 13:05:28

هولير-KDP.info-  قال متحدث باسم الزعيم العراقي، مقتدى الصدر، الأحد، إنه ليس من صلاحيات مجلس النواب إلغاء أو تعديل نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت أخيرا، وحققت فيها قائمة "سائرون" المدعومة من الصدر المرتبة الأولى، وحذر المتحدث من ما أسماها "فوضى سياسية".

 
رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة الذكرى (42) لإندلاع ثورة كولان

SUNDAY, 27 MAY 2018 10:05:05

هولێر-KDP.info-  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لإندلاع ثورة كولان التقدمية، أكد فيها على أن إرادة شعب كوردستان قوية وأكثر من أي وقت آخر رغم المؤامرات، كما اكد على متانة وقوة إرادة شعب كوردستان والعزم على النضال، حتى تحقيق حقوقنا المشروعة والإستمرار في رفع  رسالة السلام والتعايش والتقدم.

 
كوردستان الساحة الحقيقية للنضال

SATURDAY, 26 MAY 2018 20:05:05

بعد مؤامرة الجزائر السيئة الصيت، في آذار 1975، ووسط صمت دولي مريب، تمادى البعث الفاشي في إرتكاب جرائمه بحق أبناء شعب كوردستان، وفي المقابل كان الرئيس مسعود  بارزاني يعد العدة ويهيىء البيشمركه الأبطال، وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومؤيدية لمواصلة النضال والكفاح والتصدي لقوات النظام، وفي 10/12/1975، وجه سيادته بياناً (بخط يده) الى جماهير شعب كوردستان والعراق والخيرين في العالم، والى مؤيدي وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يعلن فيه الخطوط العريضة للعمل السياسي عبر تأسيس القيادة المؤقتة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومواصلة مسيرة ثورة أيلول التحررية. بعدها إنطلقت ثورة كولان التقدمية التي إستطاعت تحقيق الكثير من الإنتصارات، على رأسها قيادة إنتفاضة شعبنا في آذار 1991،  وفيما يلي نص البيان:

 
كلمات في ذكرى ثورة گوڵان

SATURDAY, 26 MAY 2018 11:05:04

صبحي ساله‌يي

   في آذار ١٩٧٠، عندما كانت حكومة البعث في أشد حالات الضعف العسكري، وتقترب من الإنهيار الكلي أمام ضربات وتقدم البيشمركه، وقعت على إتفاقية مع البارزاني الخالد، قائد ثورة أيلول، عرفت فيما بعد بإتفاقية آذار التاريخية، أقرت بموجبها بشكل رسمي بعض الحقوق الأساسية للكوردستانيين، ولكن بعد مرور فترة قصيرة تخلت عنها وتنصلت من بنودها.

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP