Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 16 JAN 2019 18:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تحالف الرافدين: الحشد الشعبي سرق 2-3 مقاعد للمسيحيين
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  يشير احد القادة المسيحيين الى ان المقاعد المخصصة لكوتا المسيحيين سرقت من قبل الحشد الشعبي، ويقول" لقد تم احتساب اصوات عدد من أفواج المسيحيين التابعين للحشد بجنوب العراق لمقاعد كوتا المسيحيين وبذلك فقدنا مقعدين او ثلاثة في مجلس النواب".

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن رئيس تحالف الرافدين المسيحي يونادم يوسف كنا بأن  المقاعد المخصصة لكوتا المسيحيين سرقت من قبل قوة تابعة للحشد الشعبي وفي كل محافظة ذهب نحو ألف صوت من أصوات المسلمين الى مقاعد كوتا المسيحيين وهذا ظلم آخر مورس ضد المكون المسيحي، كون القانون حدد 5 خمس مقاعد لكوتا المسيحيين، في حين ان الحشد الشعبي شكل قوة لسرقة هذه الأصوات، وكان على المسيحيين اختيار ممثليهم بأنفسهم، في حين نرى ان أصوات عدد من أفواج الحشد هذه ذهبت الى مقاعد الكوتا".

ويشير رئيس تحالف الرافدين المسيحي الى" ان من مجموع خمسة مقاعد للمسيحيين، حصلنا نحن على مقعدين فقط والثلاثة الآخرى سرقت من قبل القوى الأخرى. وقد تم احتساب الأصوات لقائمة بابليون التابعة للحشد الشعبي والذي منطقة تواجده في تلكيف وسهل نينوى، من المنطقة الجنوبية من العراق".

وأوضح كنا" ان الأجهزة التي استخدمت في إنتخابات هذه المرة إما فشلت أو تم التلاعب بها في العراق، لأن وكما معروف في العالم فإن نتائج الإنتخابات تعلن بعد دقائق من إجرائها، في حين أن أجهزة المفوضية العليا للإنتخابات لم تعلن لحد الآن النتائج النهائية للإنتخابات العراقية، وهذا دليل على ان هناك تزوير واضح في عد وفرز الأصوات".

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم عزاء المناضل محمد ملا قادر

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 17:01:55

هولێر-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني في مراسيم عزاء المناضل الأستاذ محمد ملا قادرالمقام في هولير العاصمة.

 
عبد المهدي ينفي طلب واشنطن من بغداد حل قوات الحشد الشعبي

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 12:01:35

بغدادـKDP.info ـ نفى رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن تكون واشنطن طلبت من بغداد حل قوات الحشد الشعبي وأعطتها "مهلة" لتنفيذ ذلك.

 
اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 11:01:16

كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 
حكومة كوردستان والمصالح الوطنية العليا

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 10:01:00

مع كثرة الاجتهادات حول مصطلح المصالح الوطنية العليا، تحوز موضوعة الحرية والاستقلال وحماية الوطن الاسبقية دون التقليل من قيمة قضايا حيوية أخرى كتشكيل الحكومة او التعليم او الصحة او تقديم الخدمات ...... الخ.

وزير الخارجية الإيراني يتمنى النجاح لمسرور بارزاني في رئاسة الكابينة الجديدة لحكومة كوردستان

TUESDAY, 15 JANUARY 2019 20:01:31

هولێر-KDP.info-  في لقاء بين مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ووزير خارجية جمهورية إيران، جرى بحث ومناقشة المسائل ذات اإهتمام المشترك وتمنى الوزير الإيراني النجاح والموفقية لمسرور بارزاني في رئاسته للكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP