Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 15 OCT 2018 14:27 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

فاز الهاجس العظيم
| KDP.info


الأمازيغي، يوسف بو يحيى

إكتسح الحزب الديموقراطي الكوردستاني الإنتخابات البرلمانية العراقية في كوردستان طولا و عرضا، فوز القائد "مسعود بارزاني" يثبت أنه الركن الأول على الصعيد الكوردي و العراقي، مؤشرات لها دلالتها الخاصة تفيد أن محور البارزاني بمثابة القوة و الأفق الذي تتوفر فيه صفات الحليف التكتيكي و الأستراتيجي للدول الكبرى ذات المصالح الضخمة، لقد أثبتت تجربة الإنتخابات الحالية بعد نكسة مصيرية أن البارزاني حي لا يموت على الرغم من تكالب الأنظمة و الأمم.

نتائج كانت متوقعة لأننا قرأنا الوضع الكوردي بعمق و طليعة علمية بعيدا عن الخرافات و السموم الإعلامية الدولية و الإقليمية، بينما الحمقى قرؤوا نهاية المصير بأحداث الخيانة و سقوط كركوك و خسارة نصف مساحة الجزء الكوردستاني بالعراق، هذا ما هو إلا رسالة إلى العالم و المجتمع الدولي و الأمم المتحدة تفيد قوة إرادة الشعب الكوردي بقيادة الزعيم بارزاني الذي لم و لن يستسلم إلا بموجب تقرير المصير كباقي الشعوب التي نالت إستقلالها و حقها المشروع كونيا و وضعيا.

الإنتصار الحقيقي لا يكمن فيما أفرزته صناديق الإقتراع بل ما خلفته هذه النتائج من صدى على الواقع السياسي الدولي و الإقليمي و الحركة السياسية في المنطقة ككل ،بمعنى آخر أن بارزاني أفق ثابت مهما تغيرت المعادلات و يبقى ركنا لا يمكن تجاوزه ،بتضحيات و إصرار الشعب الكوردي و صلابة قائده المحنك هي حقبة جديدة لكوردستان تطل على الإستقلال و الحرية بعد خطوة الإستفتاء.

إنتصار البارزاني أربك الخصوم أعداء الكورد و الأحرى أعداء الإنسانية عموما، إلتحام شعب كوردستان بالبارزاني دليل واضح على صعوبة إسقاط الإرادة الكوردية مهما تعددت الخيانات، مع العلم أن البارزاني الوحيد الذي لم يتخندق مع الأعداء ضد شعبه و حقوق كوردستان، في حين ان كل احزاب كوردستان الفاعلة تخاذلت و جرت الإقليم بشعبه على حافة الهاوية لولا حنكة بارزاني و بعض شرفاء كوردستان أمثال القائد "كوسرت رسول"، إنتصار بلا تحالفات تذكر بعيدا عن التساهلات و المجاملات سواء كورديا و عراقيا لإشارة واضحة أن مرحلة الحساب و الجد وصلت لأسباب تتطلبها المراحل المستقبلية بعد أن فشلت كل مساعي بارزاني لتوحيد الصف الكوردي و طي الصفحات السوداء، بالإضافة إلى أن الشعب الكوردي نفسيا مل من مسلسلات الزمرة العاقة لعقود من الزمن.

إنتصار البارزاني مجددا قوة لصوت الشعب الكوردي داخليا و عراقيا و دوليا، سينعكس هذا إيجابا على الوضع الذي يعيشه الإقليم من أزمات إقتصادية و سياسية...، يقابل هذا في العراق توقع إنفجار كبير لحرب أهلية طائفية بين القوى السنية و الشيعية التي إحتكرت كل شيء بما في ذلك الهواء و الفراغ ،حان لهذا الشرخ العراقي الداخلي أن يظهر بالملموس بعد مدة من التمثيل و التراوغ، صراع خطير لامنتهي لا حل له أبدا إلا بتقسيم العراق لإقليمين عربي سني و الآخر شيعي ،من خلاله نستنبط أن العراق كما كنا نقول دائما في خبر كان يا زمان.

إن فوز البارزاني لهو بوابة جديدة أخرى لإعادة إنفتاح العالم الغربي عليه كحليف أثبت وجوده و جذارته سياسيا و عسكريا بعقلية مختلفة جديدة مصلحية، بالإضافة إلى العالم الشرقي كذلك، عموما فالحركة الكوردية بقيادة الزعيم مسعود بارزاني أراها في الطريق الصحيح للإستقلال أقرب من أي وقت مضى.




آخر الأخبار

إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة بعد تهديد بتفجير انتحاري

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 12:10:29

هولیر-KDP.info-  ذكرت وسائل إعلام تركية، الاثنين، أنه جرى إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة إثر وجود تهديدات بتفجير انتحاري.

 
تحالف الإصلاح: ندعم الأسس الثلاث التي عرّفها الرئيس بارزاني كأساس للعلاقة بين الإقليم وبغداد

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 18:10:19

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفداً رفيعاً من تحالف الإصلاح، في اللقاء أعلن الوفد الضيف عن تأكيد دعمه ومساندته للمبادىء الثلاث التي يعتبرها الرئيس بارزاني أساساً للعلاقات بين الإقليم وبغداد، والتي تتمثل في التوافق والشراكة الحقيقية والتوازن.

 
روحاني يتهم امريكا بالسعي لتغيير نظام الحكم في بلاده

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:31

طهران ـKDP.info ـ اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة بأنها تسعى لتغيير نظام الحكم في بلاده.

 
مكتب عبدالمهدي يفرز 601 مرشح بين آلاف المستوزرين

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:14

بغدادـKDP.info ـ استحثت قوى سياسية عراقية رئيس الوزراء المكلَّف عادل عبد المهدي الإسراع في تشكيل الحكومة.

 
عمار الحكيم يصل هولير

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 11:10:57

هوليرـKDP.info ـ وصل هولير للتو سماحة السيد عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة على رأس وفد ضم عدداً من السياسيين والشخصيات العراقية، الى مطار هولير الدولي، وكان في استقباله بالمطار فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ود. فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان وعدد من المسؤولين في الإقليم. وسيجري الحكيم خلال زيارته هذه عدداً من اللقاءات مع القادة السياسيين الكوردستانيين حول عدد من المسائل التي تخص العملية السياسية وسبل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP