Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 OCT 2018 22:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مراقبون: هناك طريقان فقط لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- بعد الإعلان عن النتائج الأولية للإنتخابات أول أمس السبت، تبين انه ليس بإمكان أي من الأطراف العراقية تشكيل حكومة الأغلبية كما كانوا يروجون من قبل. ويقول خبير سياسي ان الأغلبية السياسية في العراق فشلت ولن تنجح.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال شوان محمد طه مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني من بغداد" بحكم ان أي من التحالفات لم تتمكن من الحصول على المقاعد التي تؤهلها لتشكيل الحكومة الجديدة بمفردها، ستتأخر تشكيل الحكومة العراقية، كون هناك خمس تحالفات في العراقية تعمل جميعها ضد بعضها، يعني ذلك ان التوصل الى اتفاق يواجه صعوبة كبيرة ويحتاج الى وقت طويل اكثر من المرة السابقة".  

اما البروفيسور خليل اسماعيل المحلل السياسي فيقول للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" هناك طريقان فقط لتشكيل الحكومة الجديدة في العراق اولهما الأغلبية السياسية التي فشلت ولم تنجح، والثاني التوافق السياسي بين الأطراف".

وأعاد سبب فشل تشكيل حكومة الأغلبية الى ان الأطراف لم تتمكن من الحصول على المقاعد اللازمة لتشكيل الحكومة لوحدها، وهذا يثبت بأن الأغلبية السياسية في العراق لن تنجح".

 واوضح الدكتور خليل بأنه حسب النتائج الأولية فإن تشكيل الحكومة الجديدة لايمكن تشكيلها دون اتفاق سياسي، حيث دون مشاركة المكونات الرئيسية في العراق لايمكن تشكيل هذه الحكومة".

وحول دور الكورد في تشكيل الحكومة الجديدة أوضح شوان محمد طه" بأن الأطراف العراقية لاتستطيع تشكيل الحكومة من دون الكورد، والعملية السياسية لن تسير ولاتنجح بغياب الكورد. لأن بإهمال الكورد وتهميشهم لن تكتمل العملية السياسية في العراق".

 




آخر الأخبار

ماكتبه الشعب بالدم لايمحى بجرة قلم

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 17:10:54

لؤي فرنسيس

قبل عام في مثل هذا اليوم 16-10-2017 عندما دقت ساعة الغدر واستشاط انين الخونة وبرع المرائون في مناداة( الله اكبر) ضد كوردستان، ليس لشيء!!!!!!!! فقط لانهم ارادوا العيش بسلام ، بعيدا عن فرقعات القنابل الداعشية ، وبعيدا عن اغتيالات السياسيين والكتل فيما بينهم ، بعيدا عن السرقات والفساد العام ،  بعيدا عن منغصات السياسة الرديئة ، بعيدا عن ظلم الظالمين وعطرسة المسؤولين ، بعيدا عن انتهاك القوانين الدستورية والاخلال بالمواثيق والاتفاقات ، بعيدا عن شعار (امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)  كون هذا الشعار لايخصهم ، فهو يخص امة العرب ) .

 
رسالة الرئيس بارزاني في ذكرى خيانة 16 اكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:08

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". كما اعلن" لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 
العراق.. الدواعش يعودون "بطريقة جهنمية"

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 13:10:34

العراق ـKDP.info ـ  بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

 
الكركوكيون لن يسامحوا خونة 16 أكتوبر

TUESDAY, 16 OCTOBER 2018 11:10:04

هولير-KDP.info-  "الكركوكيون لن يسامحوا خونة السادس عشر من اكتوبر"، تلك كانت إحدى الشعارات التي رفعوها على الجدران والمباني وشوارع وازقة كركوك.

 
الرئيس بارزاني: بێشكچی رمز ومحل فخر واعتزاز الجميع

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 23:10:34

هولێر-KDP.info- أشاد الرئيس بارزاني بمواقف إسماعيل بێشكچي حيال القضية العادلة لشعب كوردستان، معبراً عن شكره وتقديره لجهوده القيمة ونشاطاته وكتاباته المساندة لشعب كوردستان، معلناً أن بێشكچي رمز ومحل فخر للجميع، ونظرته تجاه شعب كوردستان يستحق الإهتمام.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP