Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 06:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مراقبون: هناك طريقان فقط لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- بعد الإعلان عن النتائج الأولية للإنتخابات أول أمس السبت، تبين انه ليس بإمكان أي من الأطراف العراقية تشكيل حكومة الأغلبية كما كانوا يروجون من قبل. ويقول خبير سياسي ان الأغلبية السياسية في العراق فشلت ولن تنجح.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال شوان محمد طه مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني من بغداد" بحكم ان أي من التحالفات لم تتمكن من الحصول على المقاعد التي تؤهلها لتشكيل الحكومة الجديدة بمفردها، ستتأخر تشكيل الحكومة العراقية، كون هناك خمس تحالفات في العراقية تعمل جميعها ضد بعضها، يعني ذلك ان التوصل الى اتفاق يواجه صعوبة كبيرة ويحتاج الى وقت طويل اكثر من المرة السابقة".  

اما البروفيسور خليل اسماعيل المحلل السياسي فيقول للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" هناك طريقان فقط لتشكيل الحكومة الجديدة في العراق اولهما الأغلبية السياسية التي فشلت ولم تنجح، والثاني التوافق السياسي بين الأطراف".

وأعاد سبب فشل تشكيل حكومة الأغلبية الى ان الأطراف لم تتمكن من الحصول على المقاعد اللازمة لتشكيل الحكومة لوحدها، وهذا يثبت بأن الأغلبية السياسية في العراق لن تنجح".

 واوضح الدكتور خليل بأنه حسب النتائج الأولية فإن تشكيل الحكومة الجديدة لايمكن تشكيلها دون اتفاق سياسي، حيث دون مشاركة المكونات الرئيسية في العراق لايمكن تشكيل هذه الحكومة".

وحول دور الكورد في تشكيل الحكومة الجديدة أوضح شوان محمد طه" بأن الأطراف العراقية لاتستطيع تشكيل الحكومة من دون الكورد، والعملية السياسية لن تسير ولاتنجح بغياب الكورد. لأن بإهمال الكورد وتهميشهم لن تكتمل العملية السياسية في العراق".

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP