Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 15 OCT 2018 14:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مؤسسة إنتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني: شكرا لثقة شعب كوردستان.. سنبقى حاميكم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- قال مسؤول مؤسسة الإنتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان جميع الكتل الكوردستانية راضية عن نتائج الإنتخابات في محافظات الإقليم عدا محافظة السليمانية، وان أصوات الپارتي زاد نسبة الى الإنتخابات السابقة. كما وشكر جماهير شعب كوردستان لثقتهم بالديمقراطي الكوردستاني ومكافأتهم له.

ومع ان نتائج الإنتخابات لم يعلن عنها في محافظات إقليم كوردستان، لكن وكما قال خسرو گۆران" صحيح كانت هناك بعض المشاكل في السليمانية، لكننا راضون بشكل عام عن النتائج في هولير ودهوك والموصل".

وفي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال خسرو گۆران" لقد زاد اصوات الحزب الديمقراطي الكوردستاني بشكل كبير هذه المرة أيضاً مقارنة بالإنتخابات السابقة، ففي هولير حصل الپارتی على 8 مقاعد ودهوك على 10 مقاعد وفي الموصل تتصدر قائمة الپارتی بقية القوائم، على الرغم من ان اصوات النازحين لم تحتسب لحد الآن، كما ولنا مرشحون في بغداد وديالى لكننا لم نحصل على معلومات بشأنهم". 

وبشأن النتائج الأولية المعلنة في السليمانية قال گۆران" نحن أيضاً غير راضين عن النتائج في السليمانية كما بقية القوى الكوردستانية المشاركة. فكل الأطراف ترفض نتائج الفرز في السليمانية، ونحن كديمقراطي كوردستاني قدمنا شكوانا".

وأضاف گۆران في تصريحه" ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني يعبر عن امتنانه وشكره لجماهير شعب كوردستان لقثتهم العالية به، وانهم كافأوه في هذه الإنتخابات".

واردف" ان الپارتی دافع عن هولير ودهوك وقاتل ببسالة في بردي وسحيلا والمحمودية وزمار، وما كان هذا بقليل.

وكرر گۆران شكره لجماهير كوردستان لثقتهم بالديمقراطي الكوردستاني، كونهم قد ايقنوا بأن المناصب والمقاعد البرلمانية غير مهمة بالنسبة للپارتی، بل الأهم من ذلك هو الدفاع عن كوردستان وحمايتها". 

 




آخر الأخبار

إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة بعد تهديد بتفجير انتحاري

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 12:10:29

هولیر-KDP.info-  ذكرت وسائل إعلام تركية، الاثنين، أنه جرى إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة إثر وجود تهديدات بتفجير انتحاري.

 
تحالف الإصلاح: ندعم الأسس الثلاث التي عرّفها الرئيس بارزاني كأساس للعلاقة بين الإقليم وبغداد

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 18:10:19

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفداً رفيعاً من تحالف الإصلاح، في اللقاء أعلن الوفد الضيف عن تأكيد دعمه ومساندته للمبادىء الثلاث التي يعتبرها الرئيس بارزاني أساساً للعلاقات بين الإقليم وبغداد، والتي تتمثل في التوافق والشراكة الحقيقية والتوازن.

 
روحاني يتهم امريكا بالسعي لتغيير نظام الحكم في بلاده

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:31

طهران ـKDP.info ـ اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة بأنها تسعى لتغيير نظام الحكم في بلاده.

 
مكتب عبدالمهدي يفرز 601 مرشح بين آلاف المستوزرين

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:14

بغدادـKDP.info ـ استحثت قوى سياسية عراقية رئيس الوزراء المكلَّف عادل عبد المهدي الإسراع في تشكيل الحكومة.

 
عمار الحكيم يصل هولير

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 11:10:57

هوليرـKDP.info ـ وصل هولير للتو سماحة السيد عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة على رأس وفد ضم عدداً من السياسيين والشخصيات العراقية، الى مطار هولير الدولي، وكان في استقباله بالمطار فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ود. فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان وعدد من المسؤولين في الإقليم. وسيجري الحكيم خلال زيارته هذه عدداً من اللقاءات مع القادة السياسيين الكوردستانيين حول عدد من المسائل التي تخص العملية السياسية وسبل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP