Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 28 MAY 2018 08:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مؤسسة إنتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني: شكرا لثقة شعب كوردستان.. سنبقى حاميكم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- قال مسؤول مؤسسة الإنتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان جميع الكتل الكوردستانية راضية عن نتائج الإنتخابات في محافظات الإقليم عدا محافظة السليمانية، وان أصوات الپارتي زاد نسبة الى الإنتخابات السابقة. كما وشكر جماهير شعب كوردستان لثقتهم بالديمقراطي الكوردستاني ومكافأتهم له.

ومع ان نتائج الإنتخابات لم يعلن عنها في محافظات إقليم كوردستان، لكن وكما قال خسرو گۆران" صحيح كانت هناك بعض المشاكل في السليمانية، لكننا راضون بشكل عام عن النتائج في هولير ودهوك والموصل".

وفي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال خسرو گۆران" لقد زاد اصوات الحزب الديمقراطي الكوردستاني بشكل كبير هذه المرة أيضاً مقارنة بالإنتخابات السابقة، ففي هولير حصل الپارتی على 8 مقاعد ودهوك على 10 مقاعد وفي الموصل تتصدر قائمة الپارتی بقية القوائم، على الرغم من ان اصوات النازحين لم تحتسب لحد الآن، كما ولنا مرشحون في بغداد وديالى لكننا لم نحصل على معلومات بشأنهم". 

وبشأن النتائج الأولية المعلنة في السليمانية قال گۆران" نحن أيضاً غير راضين عن النتائج في السليمانية كما بقية القوى الكوردستانية المشاركة. فكل الأطراف ترفض نتائج الفرز في السليمانية، ونحن كديمقراطي كوردستاني قدمنا شكوانا".

وأضاف گۆران في تصريحه" ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني يعبر عن امتنانه وشكره لجماهير شعب كوردستان لقثتهم العالية به، وانهم كافأوه في هذه الإنتخابات".

واردف" ان الپارتی دافع عن هولير ودهوك وقاتل ببسالة في بردي وسحيلا والمحمودية وزمار، وما كان هذا بقليل.

وكرر گۆران شكره لجماهير كوردستان لثقتهم بالديمقراطي الكوردستاني، كونهم قد ايقنوا بأن المناصب والمقاعد البرلمانية غير مهمة بالنسبة للپارتی، بل الأهم من ذلك هو الدفاع عن كوردستان وحمايتها". 

 




آخر الأخبار

الصدر يصدم مجلس النواب.. ويحذر من "فوضى سياسية"

SUNDAY, 27 MAY 2018 13:05:28

هولير-KDP.info-  قال متحدث باسم الزعيم العراقي، مقتدى الصدر، الأحد، إنه ليس من صلاحيات مجلس النواب إلغاء أو تعديل نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت أخيرا، وحققت فيها قائمة "سائرون" المدعومة من الصدر المرتبة الأولى، وحذر المتحدث من ما أسماها "فوضى سياسية".

 
رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة الذكرى (42) لإندلاع ثورة كولان

SUNDAY, 27 MAY 2018 10:05:05

هولێر-KDP.info-  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لإندلاع ثورة كولان التقدمية، أكد فيها على أن إرادة شعب كوردستان قوية وأكثر من أي وقت آخر رغم المؤامرات، كما اكد على متانة وقوة إرادة شعب كوردستان والعزم على النضال، حتى تحقيق حقوقنا المشروعة والإستمرار في رفع  رسالة السلام والتعايش والتقدم.

 
كوردستان الساحة الحقيقية للنضال

SATURDAY, 26 MAY 2018 20:05:05

بعد مؤامرة الجزائر السيئة الصيت، في آذار 1975، ووسط صمت دولي مريب، تمادى البعث الفاشي في إرتكاب جرائمه بحق أبناء شعب كوردستان، وفي المقابل كان الرئيس مسعود  بارزاني يعد العدة ويهيىء البيشمركه الأبطال، وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومؤيدية لمواصلة النضال والكفاح والتصدي لقوات النظام، وفي 10/12/1975، وجه سيادته بياناً (بخط يده) الى جماهير شعب كوردستان والعراق والخيرين في العالم، والى مؤيدي وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يعلن فيه الخطوط العريضة للعمل السياسي عبر تأسيس القيادة المؤقتة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومواصلة مسيرة ثورة أيلول التحررية. بعدها إنطلقت ثورة كولان التقدمية التي إستطاعت تحقيق الكثير من الإنتصارات، على رأسها قيادة إنتفاضة شعبنا في آذار 1991،  وفيما يلي نص البيان:

 
كلمات في ذكرى ثورة گوڵان

SATURDAY, 26 MAY 2018 11:05:04

صبحي ساله‌يي

   في آذار ١٩٧٠، عندما كانت حكومة البعث في أشد حالات الضعف العسكري، وتقترب من الإنهيار الكلي أمام ضربات وتقدم البيشمركه، وقعت على إتفاقية مع البارزاني الخالد، قائد ثورة أيلول، عرفت فيما بعد بإتفاقية آذار التاريخية، أقرت بموجبها بشكل رسمي بعض الحقوق الأساسية للكوردستانيين، ولكن بعد مرور فترة قصيرة تخلت عنها وتنصلت من بنودها.

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP