Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 22 AUG 2018 10:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

هوشيار زيباري: إن لم نعيد ترتيب بيتنا سنخسر الكثير
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info- حصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الإنتخابات النيابية التي جرت امس السبت على المرتبة الأولى على مستوى إقليم كوردستان والموصل أيضاً. ويقول هوشيار زيباري" علينا إعادة ترتيب بيتنا قبل الذهاب الى بغداد وإلاّ سنفقد اكثير".

جرت عملية الإنتخابات البرلمانية في انحاء العراق أمس السبت 12/5/2018 وكانت المشاركة نحو 44% أي ان نحو 10 ملايين ناخب شارك فيها من مجموع 24 مليون. وفي إقليم كوردستان والموصل حصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحسب النتائج الأولية على المرتبة الأولى وحقق نحو 25 مقعداً.

وفي مقابلة مع قناة روداو الفضائية أكد هوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني حصل على نتائج جيدة على مستوى إقليم كوردستان ".

وأضاف زيباري" المشاكل التي حصلت في السليمانية وكركوك على نتائج الإنتخابات يجب معالجتها بالطرق القانونية وعلى المفوضية القيام بذلك".

وحول نسبة المشاركة قال زيباري" صحيح ان النسبة كانت قليلة على مستوى العراق وقاطع الكثير من المواطنين هذه الإنتخابات ولم يحصل اي مجموعة أو كتلة او حزب على الأغلبية، عليه فإن تشكيل الحكومة يجب ان يكون على أساس القاعدة العريضة والشراكة وان هذه الحكومة سوف لن يتم تشكيلها سريعاً، بل سيحتاج الى وقت لتشكيلها". وبشأن ما حصل في السليمانية ليلة امس اعرب زيباري عن أسفه وقال يجب معالجة هذه المشاكل بسرعة وتوحيد الصف الكوردي وإلاّ سنخسر الكثير هذه المرة في بغداد.

 




آخر الأخبار

رسالة تهنئة من الرئيس بارزاني بمناسبة عيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 22:08:19

هولێر-KDP.info-  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى عموم شعب كوردستان والعراق ، هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:56

هولێر-KDP.info-  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش. تم في اللقاء تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية في المنطقة، والتغييرات الميدانية في عمليات الحرب ضد داعش في سوريا وغرب العراق.

تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:45

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد الأضحى، وجه مجلس وزراء اقليم كوردستان تهنئة إلى مسلمي اقليم كوردستان والعراق والعالم، آملاً أن توحد الأطراف الكوردستانية صفها وتتجه صوب بغداد حاملة برنامجاً كوردستانياً.

 
البيان الختامي للإجتماع المشترك بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وتحالف المحور الوطني

MONDAY, 20 AUGUST 2018 12:08:27

هوليرـKDP.info ـ عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني الأحد 19/8/2018 اجتماعاً مع قيادة تحالف المحور الوطني، وذلك بهدف مناقشة ودراسة سبل تعزيز بناء السلطات الإتحادية وآليات تحقيق الكتلة الأكبر وذلك من اجل انضاج الرؤية المشتركة للبرنامج السياسي والحكومي للمرحلة القادمة.. وأكد الإجتماع على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بنص الدستور وتنفيذه وعدم تكرار الأخطاء السابقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفد تحالف المحور الوطني العراقي

SUNDAY, 19 AUGUST 2018 19:08:49

هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفد تحالف المحور الوطني العراقي، وكانت الآراء ووجهات نظر الجانبين متطابقة حيال العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بالإستفادة من التجارب والأخطاء السابقة، وتم التأكيد على التنسيق والتواصل الدائمين بين الجانبين، من أجل المشاركة الفاعلة في العملية السياسية ومراعاة وتنفيذ المبادىء التي تخدم شراكة كافة المكونات في الحكومة العراقية المقبلة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP