Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 16 JAN 2019 18:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

هوشيار زيباري: إن لم نعيد ترتيب بيتنا سنخسر الكثير
| KDP.info


 

ھولێر-KDP.info- حصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الإنتخابات النيابية التي جرت امس السبت على المرتبة الأولى على مستوى إقليم كوردستان والموصل أيضاً. ويقول هوشيار زيباري" علينا إعادة ترتيب بيتنا قبل الذهاب الى بغداد وإلاّ سنفقد اكثير".

جرت عملية الإنتخابات البرلمانية في انحاء العراق أمس السبت 12/5/2018 وكانت المشاركة نحو 44% أي ان نحو 10 ملايين ناخب شارك فيها من مجموع 24 مليون. وفي إقليم كوردستان والموصل حصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحسب النتائج الأولية على المرتبة الأولى وحقق نحو 25 مقعداً.

وفي مقابلة مع قناة روداو الفضائية أكد هوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني حصل على نتائج جيدة على مستوى إقليم كوردستان ".

وأضاف زيباري" المشاكل التي حصلت في السليمانية وكركوك على نتائج الإنتخابات يجب معالجتها بالطرق القانونية وعلى المفوضية القيام بذلك".

وحول نسبة المشاركة قال زيباري" صحيح ان النسبة كانت قليلة على مستوى العراق وقاطع الكثير من المواطنين هذه الإنتخابات ولم يحصل اي مجموعة أو كتلة او حزب على الأغلبية، عليه فإن تشكيل الحكومة يجب ان يكون على أساس القاعدة العريضة والشراكة وان هذه الحكومة سوف لن يتم تشكيلها سريعاً، بل سيحتاج الى وقت لتشكيلها". وبشأن ما حصل في السليمانية ليلة امس اعرب زيباري عن أسفه وقال يجب معالجة هذه المشاكل بسرعة وتوحيد الصف الكوردي وإلاّ سنخسر الكثير هذه المرة في بغداد.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم عزاء المناضل محمد ملا قادر

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 17:01:55

هولێر-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني في مراسيم عزاء المناضل الأستاذ محمد ملا قادرالمقام في هولير العاصمة.

 
عبد المهدي ينفي طلب واشنطن من بغداد حل قوات الحشد الشعبي

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 12:01:35

بغدادـKDP.info ـ نفى رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن تكون واشنطن طلبت من بغداد حل قوات الحشد الشعبي وأعطتها "مهلة" لتنفيذ ذلك.

 
اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 11:01:16

كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 
حكومة كوردستان والمصالح الوطنية العليا

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 10:01:00

مع كثرة الاجتهادات حول مصطلح المصالح الوطنية العليا، تحوز موضوعة الحرية والاستقلال وحماية الوطن الاسبقية دون التقليل من قيمة قضايا حيوية أخرى كتشكيل الحكومة او التعليم او الصحة او تقديم الخدمات ...... الخ.

وزير الخارجية الإيراني يتمنى النجاح لمسرور بارزاني في رئاسة الكابينة الجديدة لحكومة كوردستان

TUESDAY, 15 JANUARY 2019 20:01:31

هولێر-KDP.info-  في لقاء بين مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ووزير خارجية جمهورية إيران، جرى بحث ومناقشة المسائل ذات اإهتمام المشترك وتمنى الوزير الإيراني النجاح والموفقية لمسرور بارزاني في رئاسته للكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP