Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 28 MAY 2018 08:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مشاكل في الأجهزة بشنگال والجيش والحشد يجوبون شوارعها
| KDP.info


 

شنگال-KDP.info- قال قائد لقوات الپێشمه‌رگة في شنگال ان قوات الجيش العراقي يتجولون بين المراكز الإنتخابية وزرعوا الخوف والرعب بين نفوس المواطنين. كما قال مسؤول الفرع 17 للحزب الديمقراطي الكوردستاني في شنگال ان هناك اعطال فنية في الأجهزة المستخدمة في مراكز الإقتراع ولم يتمكن المواطنون من الإدلاء بأصواتهم بشكل طبيعي في كثير من المحطات والمراكز ونحن من جانبنا نتابع ذلك عن كثب.  

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال مسؤول الفرع الـ17 للحزب الديمقراطي الكوردستاني قادر قاجاغ" ان عملية الإنتخابات والتصويت بين النازحين والمهجرين تسير بشكل حسن، لكن هناك بعض المشاكل الفنية وتأخرت العملية لساعة واحدة تقريباً. كما وان بعض المحطات والمراكز لم تفتح ابوابها بوجه الناخبين حتى ساعة متأخرة، ولم يتم معالجة بعض هذه المشاكل لحد الآن".

وأضاف قاجاغ نحن بصدد جمع المعلومات من داخل مدينة شنگال وان هناك بعض المشاكل والخروقات أيضاً.

وقال قاسم ششو احد قادة قوات الپێشمه‌رگة في شنگال للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" إضافة الى الجيش العراقي، هناك قوات من الحشد الشعبي أيضاً مارسوا التزوير، وحسب معلوماتنا فإن عرب حدود سوريا أيضاً جيء بهم الى شنگال ليدلوا بالأصوات في شنگال".

وأضاف ششو ان قوات من الجيش العراقي تجوب شوارع مدينة شنگال بهدف تخويف وترهيب المواطنين ومنعهم من التصويت للمرشحين الكورد".

يذكر ان محطتان و31 مركزاً إنتخابياً في شنگال و89 مركاً في سنوني موزعين على مجمعات خانصور ودووكري ودهولا وبورك وكوهبل.




آخر الأخبار

الصدر يصدم مجلس النواب.. ويحذر من "فوضى سياسية"

SUNDAY, 27 MAY 2018 13:05:28

هولير-KDP.info-  قال متحدث باسم الزعيم العراقي، مقتدى الصدر، الأحد، إنه ليس من صلاحيات مجلس النواب إلغاء أو تعديل نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت أخيرا، وحققت فيها قائمة "سائرون" المدعومة من الصدر المرتبة الأولى، وحذر المتحدث من ما أسماها "فوضى سياسية".

 
رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة الذكرى (42) لإندلاع ثورة كولان

SUNDAY, 27 MAY 2018 10:05:05

هولێر-KDP.info-  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لإندلاع ثورة كولان التقدمية، أكد فيها على أن إرادة شعب كوردستان قوية وأكثر من أي وقت آخر رغم المؤامرات، كما اكد على متانة وقوة إرادة شعب كوردستان والعزم على النضال، حتى تحقيق حقوقنا المشروعة والإستمرار في رفع  رسالة السلام والتعايش والتقدم.

 
كوردستان الساحة الحقيقية للنضال

SATURDAY, 26 MAY 2018 20:05:05

بعد مؤامرة الجزائر السيئة الصيت، في آذار 1975، ووسط صمت دولي مريب، تمادى البعث الفاشي في إرتكاب جرائمه بحق أبناء شعب كوردستان، وفي المقابل كان الرئيس مسعود  بارزاني يعد العدة ويهيىء البيشمركه الأبطال، وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومؤيدية لمواصلة النضال والكفاح والتصدي لقوات النظام، وفي 10/12/1975، وجه سيادته بياناً (بخط يده) الى جماهير شعب كوردستان والعراق والخيرين في العالم، والى مؤيدي وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يعلن فيه الخطوط العريضة للعمل السياسي عبر تأسيس القيادة المؤقتة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومواصلة مسيرة ثورة أيلول التحررية. بعدها إنطلقت ثورة كولان التقدمية التي إستطاعت تحقيق الكثير من الإنتصارات، على رأسها قيادة إنتفاضة شعبنا في آذار 1991،  وفيما يلي نص البيان:

 
كلمات في ذكرى ثورة گوڵان

SATURDAY, 26 MAY 2018 11:05:04

صبحي ساله‌يي

   في آذار ١٩٧٠، عندما كانت حكومة البعث في أشد حالات الضعف العسكري، وتقترب من الإنهيار الكلي أمام ضربات وتقدم البيشمركه، وقعت على إتفاقية مع البارزاني الخالد، قائد ثورة أيلول، عرفت فيما بعد بإتفاقية آذار التاريخية، أقرت بموجبها بشكل رسمي بعض الحقوق الأساسية للكوردستانيين، ولكن بعد مرور فترة قصيرة تخلت عنها وتنصلت من بنودها.

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP