Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 22 AUG 2018 10:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مرشحو الديمقراطي الكوردستاني في الموصل: نعمل من اجل تطبيق البنود الدستورية
| KDP.info


 

الموصل-KDP.info-  يؤكد مرشحو الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل بأنهم سيعملون من اجل تحسين الأوضاع في المنطقة وتطبيق المواد الدستورية وإعادة النازحين الى مناطقهم وديارهم، وبسبب ذلك فإن المواطنين يتعهدون بإعطاء اصواتهم لقائمة الپارتی.‌

 

ويس نايف بدل المرشح رقم 60 في قائمة الپارتی في الموصل بقول" نعمل من اجل إعادة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الى احضان الإقليم وخاصة شنكال والمناطق الأخرى ونسعى جاهدين من اجل إعادة التعايش الديني واستقرار المنطقة وإخراج القوات غير القانونية من المنطقة وتسليمها الى اهلها الشرعيين، وان لانسمح للأطراف الخارجية بالتدخل في شؤون شنكال".

 

سليمان فانو المرشح رقم 34 في القائمة 184 والذي هو من سكنة شنكال يقول من جانبه " شنكال محتلة حالياً، ونحن نعمل بكل طاقاتنا من اجل تحريرها وتسليمها لأصحابها الشرعيين، كونها اصبحت مكان لنفوذ الدول، و80% من اهلها مازالوا نازحين ومهجرينيعيشون في محافظة دهوك، ونحن نعمل من اجل التخفيف عن كاهل الشنكاليين كونهم عانوا الكثير".

 

الياس مارو كشتارو المرشح رقم 59 ضمن قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 184 يعلن ان " هدفه الأول هو تحرير فاتيات الأيزيدات من قبضة داعش الإرهابي والهدف الثاني ان يتوحد الكورد في بغداد ويعملون كفريق واحد لتحقيق الحقوق الدستورية لكوردستان، وإعادة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الى كوردستان وجعل شنكال محافظة وتعويض المتضررين".

 

أما لازيمة يوسف حمي المرشحة رقم 20 في الموصل فتقول للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" هدفنا هو إعادة النازحين الى مواطنهم وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم وتحرير المتبقين منهم من إرهابيي داعش، وإعادة المناطق الكوردستانية الى أحضان الإقليم". 

 

وتيمور الشيخ حسن المرشح رقم 23 في القائمة 184 من جانبه يقول" النقطة الأولى في برنامجي هو ان نبدأ بداية جديدة مع بغداد لإعادة الثقة بين الجانبين، والنقطة الثانية معالجة المشاكل القائمة مع بغداد تحت إشراف الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي كون المشاكل سياسية وإقتصادية".

 

وتقول خالدة‌ خلیل رشو المرشحة‌ رقم 4 في القائمة 184" ان الكورد بشكل عام والكورد الأيزديون خصوصاً تعرضوا الى الجينوسايد وقد آن الأوان بتعريف هذه الملفات بالمحاكم الدولية، لذا فنحن نعمل من اجل ومن اجل خدمة ابناء شعبي، كما ونعمل من اجل تطبيق المادة 140 وتطبيع الأوضاع في مناطقنا التي تعرضت الى تغيير ديموغرافي". 

 

أما هناء عثمان المرشحة رقم 48 من القائمة 184 فتؤكد" بأنها ستكون المطالبة بحقوق شعبها من بغداد وتطبيق المادة 140 الدستورية وإعادة مستحقات إقليم كوردستان المالية وصرفها، وكذلك الدفاع عن حقوق المرأة".

 

والمرشح رقم 50 من قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني جاسم سعدون يعلن" يكون برنامجنا هو خدمة أبناء شعبي في إقليم كوردستان وإيصال المشاكل القومية الى مجلس النواب والمطالبة بمعالجتها، وتطبيق المادة 140 والتطوير العلمي".

 

أما دونيا محمد رشو المرشحة رقم 52 في نينوى فتقول" نسعى الى تطبيق برنامج حزبنا الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، كما ونعمل من اجل إعادة المناطق الكوردستانية وتأمين حقوق البيشمركة وتقديم الخدمات لمواطنينا عن طريق محافظة نينوى".

 

ويؤكد حسن حجي ميرزا المرشح رقم 53" سنعمل وندافع عن حقوق شعبنا في بغداد ونسعى الى تطبيق المادة 140 وإعادة الحقوق الى شعب كوردستان".

 

وتقول وفاء عبدالقهار المرشحة رقم 54 في القائمة 184" لو حصلت على ثقة شعبي سأعمل على خدمة شعبي في بغداد، ونسعى الى إعادة أهلنا الذين مازالوا يعيشون في المخيمات في إقليم كوردستان".

 

وسندس سلمان المرشحة رقم 55 في قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني رقم 184 تؤكد" اود ان اخدم الكورد وكوردستان في بغداد، كما سأكون بين اهلي في كوردستان في المخيمات بهدف معالجة مشاكلهم وتلبية طلباتهم وسأفتح مكتباً في بحزان واعمل من اجل إعادة إعمار المنطقة التي خربها داعش".

 

ويقول فراس عبدالستار كريمخان المرشح رقم 58 في قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 184 بأنه سيسعى من اجل معالجة مشكلة رواتب موظفي إقليم كوردستان والمشاكل الأخرى مع بغداد عن طريق الدستور العراقي الدائم".  




آخر الأخبار

رسالة تهنئة من الرئيس بارزاني بمناسبة عيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 22:08:19

هولێر-KDP.info-  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى عموم شعب كوردستان والعراق ، هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:56

هولێر-KDP.info-  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش. تم في اللقاء تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية في المنطقة، والتغييرات الميدانية في عمليات الحرب ضد داعش في سوريا وغرب العراق.

تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:45

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد الأضحى، وجه مجلس وزراء اقليم كوردستان تهنئة إلى مسلمي اقليم كوردستان والعراق والعالم، آملاً أن توحد الأطراف الكوردستانية صفها وتتجه صوب بغداد حاملة برنامجاً كوردستانياً.

 
البيان الختامي للإجتماع المشترك بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وتحالف المحور الوطني

MONDAY, 20 AUGUST 2018 12:08:27

هوليرـKDP.info ـ عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني الأحد 19/8/2018 اجتماعاً مع قيادة تحالف المحور الوطني، وذلك بهدف مناقشة ودراسة سبل تعزيز بناء السلطات الإتحادية وآليات تحقيق الكتلة الأكبر وذلك من اجل انضاج الرؤية المشتركة للبرنامج السياسي والحكومي للمرحلة القادمة.. وأكد الإجتماع على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بنص الدستور وتنفيذه وعدم تكرار الأخطاء السابقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفد تحالف المحور الوطني العراقي

SUNDAY, 19 AUGUST 2018 19:08:49

هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفد تحالف المحور الوطني العراقي، وكانت الآراء ووجهات نظر الجانبين متطابقة حيال العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بالإستفادة من التجارب والأخطاء السابقة، وتم التأكيد على التنسيق والتواصل الدائمين بين الجانبين، من أجل المشاركة الفاعلة في العملية السياسية ومراعاة وتنفيذ المبادىء التي تخدم شراكة كافة المكونات في الحكومة العراقية المقبلة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP