Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 28 MAY 2018 08:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مرشحو الديمقراطي الكوردستاني في الموصل: نعمل من اجل تطبيق البنود الدستورية
| KDP.info


 

الموصل-KDP.info-  يؤكد مرشحو الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل بأنهم سيعملون من اجل تحسين الأوضاع في المنطقة وتطبيق المواد الدستورية وإعادة النازحين الى مناطقهم وديارهم، وبسبب ذلك فإن المواطنين يتعهدون بإعطاء اصواتهم لقائمة الپارتی.‌

 

ويس نايف بدل المرشح رقم 60 في قائمة الپارتی في الموصل بقول" نعمل من اجل إعادة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الى احضان الإقليم وخاصة شنكال والمناطق الأخرى ونسعى جاهدين من اجل إعادة التعايش الديني واستقرار المنطقة وإخراج القوات غير القانونية من المنطقة وتسليمها الى اهلها الشرعيين، وان لانسمح للأطراف الخارجية بالتدخل في شؤون شنكال".

 

سليمان فانو المرشح رقم 34 في القائمة 184 والذي هو من سكنة شنكال يقول من جانبه " شنكال محتلة حالياً، ونحن نعمل بكل طاقاتنا من اجل تحريرها وتسليمها لأصحابها الشرعيين، كونها اصبحت مكان لنفوذ الدول، و80% من اهلها مازالوا نازحين ومهجرينيعيشون في محافظة دهوك، ونحن نعمل من اجل التخفيف عن كاهل الشنكاليين كونهم عانوا الكثير".

 

الياس مارو كشتارو المرشح رقم 59 ضمن قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 184 يعلن ان " هدفه الأول هو تحرير فاتيات الأيزيدات من قبضة داعش الإرهابي والهدف الثاني ان يتوحد الكورد في بغداد ويعملون كفريق واحد لتحقيق الحقوق الدستورية لكوردستان، وإعادة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الى كوردستان وجعل شنكال محافظة وتعويض المتضررين".

 

أما لازيمة يوسف حمي المرشحة رقم 20 في الموصل فتقول للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" هدفنا هو إعادة النازحين الى مواطنهم وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم وتحرير المتبقين منهم من إرهابيي داعش، وإعادة المناطق الكوردستانية الى أحضان الإقليم". 

 

وتيمور الشيخ حسن المرشح رقم 23 في القائمة 184 من جانبه يقول" النقطة الأولى في برنامجي هو ان نبدأ بداية جديدة مع بغداد لإعادة الثقة بين الجانبين، والنقطة الثانية معالجة المشاكل القائمة مع بغداد تحت إشراف الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي كون المشاكل سياسية وإقتصادية".

 

وتقول خالدة‌ خلیل رشو المرشحة‌ رقم 4 في القائمة 184" ان الكورد بشكل عام والكورد الأيزديون خصوصاً تعرضوا الى الجينوسايد وقد آن الأوان بتعريف هذه الملفات بالمحاكم الدولية، لذا فنحن نعمل من اجل ومن اجل خدمة ابناء شعبي، كما ونعمل من اجل تطبيق المادة 140 وتطبيع الأوضاع في مناطقنا التي تعرضت الى تغيير ديموغرافي". 

 

أما هناء عثمان المرشحة رقم 48 من القائمة 184 فتؤكد" بأنها ستكون المطالبة بحقوق شعبها من بغداد وتطبيق المادة 140 الدستورية وإعادة مستحقات إقليم كوردستان المالية وصرفها، وكذلك الدفاع عن حقوق المرأة".

 

والمرشح رقم 50 من قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني جاسم سعدون يعلن" يكون برنامجنا هو خدمة أبناء شعبي في إقليم كوردستان وإيصال المشاكل القومية الى مجلس النواب والمطالبة بمعالجتها، وتطبيق المادة 140 والتطوير العلمي".

 

أما دونيا محمد رشو المرشحة رقم 52 في نينوى فتقول" نسعى الى تطبيق برنامج حزبنا الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، كما ونعمل من اجل إعادة المناطق الكوردستانية وتأمين حقوق البيشمركة وتقديم الخدمات لمواطنينا عن طريق محافظة نينوى".

 

ويؤكد حسن حجي ميرزا المرشح رقم 53" سنعمل وندافع عن حقوق شعبنا في بغداد ونسعى الى تطبيق المادة 140 وإعادة الحقوق الى شعب كوردستان".

 

وتقول وفاء عبدالقهار المرشحة رقم 54 في القائمة 184" لو حصلت على ثقة شعبي سأعمل على خدمة شعبي في بغداد، ونسعى الى إعادة أهلنا الذين مازالوا يعيشون في المخيمات في إقليم كوردستان".

 

وسندس سلمان المرشحة رقم 55 في قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني رقم 184 تؤكد" اود ان اخدم الكورد وكوردستان في بغداد، كما سأكون بين اهلي في كوردستان في المخيمات بهدف معالجة مشاكلهم وتلبية طلباتهم وسأفتح مكتباً في بحزان واعمل من اجل إعادة إعمار المنطقة التي خربها داعش".

 

ويقول فراس عبدالستار كريمخان المرشح رقم 58 في قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 184 بأنه سيسعى من اجل معالجة مشكلة رواتب موظفي إقليم كوردستان والمشاكل الأخرى مع بغداد عن طريق الدستور العراقي الدائم".  




آخر الأخبار

الصدر يصدم مجلس النواب.. ويحذر من "فوضى سياسية"

SUNDAY, 27 MAY 2018 13:05:28

هولير-KDP.info-  قال متحدث باسم الزعيم العراقي، مقتدى الصدر، الأحد، إنه ليس من صلاحيات مجلس النواب إلغاء أو تعديل نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت أخيرا، وحققت فيها قائمة "سائرون" المدعومة من الصدر المرتبة الأولى، وحذر المتحدث من ما أسماها "فوضى سياسية".

 
رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة الذكرى (42) لإندلاع ثورة كولان

SUNDAY, 27 MAY 2018 10:05:05

هولێر-KDP.info-  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لإندلاع ثورة كولان التقدمية، أكد فيها على أن إرادة شعب كوردستان قوية وأكثر من أي وقت آخر رغم المؤامرات، كما اكد على متانة وقوة إرادة شعب كوردستان والعزم على النضال، حتى تحقيق حقوقنا المشروعة والإستمرار في رفع  رسالة السلام والتعايش والتقدم.

 
كوردستان الساحة الحقيقية للنضال

SATURDAY, 26 MAY 2018 20:05:05

بعد مؤامرة الجزائر السيئة الصيت، في آذار 1975، ووسط صمت دولي مريب، تمادى البعث الفاشي في إرتكاب جرائمه بحق أبناء شعب كوردستان، وفي المقابل كان الرئيس مسعود  بارزاني يعد العدة ويهيىء البيشمركه الأبطال، وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومؤيدية لمواصلة النضال والكفاح والتصدي لقوات النظام، وفي 10/12/1975، وجه سيادته بياناً (بخط يده) الى جماهير شعب كوردستان والعراق والخيرين في العالم، والى مؤيدي وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يعلن فيه الخطوط العريضة للعمل السياسي عبر تأسيس القيادة المؤقتة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومواصلة مسيرة ثورة أيلول التحررية. بعدها إنطلقت ثورة كولان التقدمية التي إستطاعت تحقيق الكثير من الإنتصارات، على رأسها قيادة إنتفاضة شعبنا في آذار 1991،  وفيما يلي نص البيان:

 
كلمات في ذكرى ثورة گوڵان

SATURDAY, 26 MAY 2018 11:05:04

صبحي ساله‌يي

   في آذار ١٩٧٠، عندما كانت حكومة البعث في أشد حالات الضعف العسكري، وتقترب من الإنهيار الكلي أمام ضربات وتقدم البيشمركه، وقعت على إتفاقية مع البارزاني الخالد، قائد ثورة أيلول، عرفت فيما بعد بإتفاقية آذار التاريخية، أقرت بموجبها بشكل رسمي بعض الحقوق الأساسية للكوردستانيين، ولكن بعد مرور فترة قصيرة تخلت عنها وتنصلت من بنودها.

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP