Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 22 AUG 2018 10:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مرشحو الپارتی في الموصل: نعمل من اجل إعاده‌ النازحين
| KDP.info


 

الموصل-KDP.info-  يقول مرشحو الپارتی في الموصل بأنهم سيعملون من اجل تحسين الأوضاع في المنطقة وتطبيق المواد الدستورية وإعادة النازحين الى مناطقهم وديارهم، وبسبب ذلك فإن يعطي الناس اصواتهم لقائمة الپارتی.‌

ويقول عبدالعزيز ابراهيم المرشح رقم 1 في القائمة وريسها في الموصل للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لقد اهملت حكومة بغداد وتجاوزت على العديد من المواد والفقرات الدستورية، عليها ان تنفذ جميع ماجاء في الدستور وتعيد الحقوق والإمتيازات المسلوبة للبيشمركة، ولن نسمح بالتجاوز على حقوق الكورد وسنعيد مناطقنا الى الإقليم وبسبب هذه المطالب والإصرار على تنفيذها تثق جماهير المنطقة بالحزب الديمقراطي الكوردستاني وتصوت لمرشحيه".   

أما المرشح رقم 2 في القائمة 184 سعد كريم فيقول للموقع الرسمي للحزب" مشروعنا الأول هو إعادة النازحين والمهجرين الى ديارهم وتعويضهم وضمان امنهم ومساعدة الطلبة ومحاولة تعيين الخريجين ومساعدة الفلاحين وتسهيل امورهم".

والمرشح سالم درويش جدعان المرشح رقم 3 في القائمة يؤكد بأن هدفه الرئيسي هو إعادة المخطوفات الأيزديات الى اهاليهن، وتنفيذ البنود الدستورية وجعل شنكال محافظة تابعة لإقليم كوردستان، والمصادقة على ميزانية الإقليم وإعادة رواتب الموظفين وضمان جميع حقوق وامتيازات البيشمركة".

ومن جانبه يقول حسين خدر حسن المرشح رقم 35 في قائمة الديمقراطي الكوردستاني بالموصل" نبذل كل مافي الوسع من اجل ان تعيش المنطقة بسلام وامان وان يغود النازحون الى ديارهم معززين، وان يتم تعمير المناطق التي طالتها الحرب ودمرت، والحيلولة دون تكرار المآسي التي تعرضت لها المنطقة".

اما شاكر خدر مولود المرشح رقم 62 في الموصل فيقول" ان دعم القائمة 184 يعطينا دافعاً اكبر لندافع عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، كون بغداد تجاوزت على المواد الدستورية، ونعمل من اجل إعادة النازحين الى ديارهم وتأمين حياة حرة كريمة لهم".

أما شريف سليمان علي المرشح رقم 17 في القائمة 184 للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل فيؤكد للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" نبذل ما في الوسع من اجل تأمين التعايش الديني والقومي في الموصل والحياة الحرة للمواطنين دون تمييز وان يكون للپارتی في الموصل ثقله ليتمكن من تقديم الخدمات ويقدم خدمات افضل وأكثر للمناطق التي يقطنها الغالبية الأيزدية وإعادة إعمار المناطق الأيزدية وتحرير اخواتنا وامهاتنا من قضبة إرهابيي داعش".

 
 
 



آخر الأخبار

رسالة تهنئة من الرئيس بارزاني بمناسبة عيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 22:08:19

هولێر-KDP.info-  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى عموم شعب كوردستان والعراق ، هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:56

هولێر-KDP.info-  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش. تم في اللقاء تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية في المنطقة، والتغييرات الميدانية في عمليات الحرب ضد داعش في سوريا وغرب العراق.

تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الأضحى

MONDAY, 20 AUGUST 2018 20:08:45

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد الأضحى، وجه مجلس وزراء اقليم كوردستان تهنئة إلى مسلمي اقليم كوردستان والعراق والعالم، آملاً أن توحد الأطراف الكوردستانية صفها وتتجه صوب بغداد حاملة برنامجاً كوردستانياً.

 
البيان الختامي للإجتماع المشترك بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وتحالف المحور الوطني

MONDAY, 20 AUGUST 2018 12:08:27

هوليرـKDP.info ـ عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني الأحد 19/8/2018 اجتماعاً مع قيادة تحالف المحور الوطني، وذلك بهدف مناقشة ودراسة سبل تعزيز بناء السلطات الإتحادية وآليات تحقيق الكتلة الأكبر وذلك من اجل انضاج الرؤية المشتركة للبرنامج السياسي والحكومي للمرحلة القادمة.. وأكد الإجتماع على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بنص الدستور وتنفيذه وعدم تكرار الأخطاء السابقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفد تحالف المحور الوطني العراقي

SUNDAY, 19 AUGUST 2018 19:08:49

هولێر-KDP.info-  استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفد تحالف المحور الوطني العراقي، وكانت الآراء ووجهات نظر الجانبين متطابقة حيال العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بالإستفادة من التجارب والأخطاء السابقة، وتم التأكيد على التنسيق والتواصل الدائمين بين الجانبين، من أجل المشاركة الفاعلة في العملية السياسية ومراعاة وتنفيذ المبادىء التي تخدم شراكة كافة المكونات في الحكومة العراقية المقبلة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP