Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 16 JAN 2019 18:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مرشحو الپارتی في الموصل: نعمل من اجل إعاده‌ النازحين
| KDP.info


 

الموصل-KDP.info-  يقول مرشحو الپارتی في الموصل بأنهم سيعملون من اجل تحسين الأوضاع في المنطقة وتطبيق المواد الدستورية وإعادة النازحين الى مناطقهم وديارهم، وبسبب ذلك فإن يعطي الناس اصواتهم لقائمة الپارتی.‌

ويقول عبدالعزيز ابراهيم المرشح رقم 1 في القائمة وريسها في الموصل للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لقد اهملت حكومة بغداد وتجاوزت على العديد من المواد والفقرات الدستورية، عليها ان تنفذ جميع ماجاء في الدستور وتعيد الحقوق والإمتيازات المسلوبة للبيشمركة، ولن نسمح بالتجاوز على حقوق الكورد وسنعيد مناطقنا الى الإقليم وبسبب هذه المطالب والإصرار على تنفيذها تثق جماهير المنطقة بالحزب الديمقراطي الكوردستاني وتصوت لمرشحيه".   

أما المرشح رقم 2 في القائمة 184 سعد كريم فيقول للموقع الرسمي للحزب" مشروعنا الأول هو إعادة النازحين والمهجرين الى ديارهم وتعويضهم وضمان امنهم ومساعدة الطلبة ومحاولة تعيين الخريجين ومساعدة الفلاحين وتسهيل امورهم".

والمرشح سالم درويش جدعان المرشح رقم 3 في القائمة يؤكد بأن هدفه الرئيسي هو إعادة المخطوفات الأيزديات الى اهاليهن، وتنفيذ البنود الدستورية وجعل شنكال محافظة تابعة لإقليم كوردستان، والمصادقة على ميزانية الإقليم وإعادة رواتب الموظفين وضمان جميع حقوق وامتيازات البيشمركة".

ومن جانبه يقول حسين خدر حسن المرشح رقم 35 في قائمة الديمقراطي الكوردستاني بالموصل" نبذل كل مافي الوسع من اجل ان تعيش المنطقة بسلام وامان وان يغود النازحون الى ديارهم معززين، وان يتم تعمير المناطق التي طالتها الحرب ودمرت، والحيلولة دون تكرار المآسي التي تعرضت لها المنطقة".

اما شاكر خدر مولود المرشح رقم 62 في الموصل فيقول" ان دعم القائمة 184 يعطينا دافعاً اكبر لندافع عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، كون بغداد تجاوزت على المواد الدستورية، ونعمل من اجل إعادة النازحين الى ديارهم وتأمين حياة حرة كريمة لهم".

أما شريف سليمان علي المرشح رقم 17 في القائمة 184 للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل فيؤكد للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" نبذل ما في الوسع من اجل تأمين التعايش الديني والقومي في الموصل والحياة الحرة للمواطنين دون تمييز وان يكون للپارتی في الموصل ثقله ليتمكن من تقديم الخدمات ويقدم خدمات افضل وأكثر للمناطق التي يقطنها الغالبية الأيزدية وإعادة إعمار المناطق الأيزدية وتحرير اخواتنا وامهاتنا من قضبة إرهابيي داعش".

 
 
 



آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم عزاء المناضل محمد ملا قادر

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 17:01:55

هولێر-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني في مراسيم عزاء المناضل الأستاذ محمد ملا قادرالمقام في هولير العاصمة.

 
عبد المهدي ينفي طلب واشنطن من بغداد حل قوات الحشد الشعبي

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 12:01:35

بغدادـKDP.info ـ نفى رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن تكون واشنطن طلبت من بغداد حل قوات الحشد الشعبي وأعطتها "مهلة" لتنفيذ ذلك.

 
اشتباكات بين فصائل للحشد والشرطة في كركوك

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 11:01:16

كركوك ـKDP.info - سمعت مساء أمس الثلاثاء، أصوات إطلاقات نارية كثيفة في مدينة كركوك نتيجة اشتباكات بين قوات مكافحة الارهاب والشرطة المحلية من جهة وفصائل من الحشد الشعبي بالقرب من مستشفى كركوك العام.

 
حكومة كوردستان والمصالح الوطنية العليا

WEDNESDAY, 16 JANUARY 2019 10:01:00

مع كثرة الاجتهادات حول مصطلح المصالح الوطنية العليا، تحوز موضوعة الحرية والاستقلال وحماية الوطن الاسبقية دون التقليل من قيمة قضايا حيوية أخرى كتشكيل الحكومة او التعليم او الصحة او تقديم الخدمات ...... الخ.

وزير الخارجية الإيراني يتمنى النجاح لمسرور بارزاني في رئاسة الكابينة الجديدة لحكومة كوردستان

TUESDAY, 15 JANUARY 2019 20:01:31

هولێر-KDP.info-  في لقاء بين مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ووزير خارجية جمهورية إيران، جرى بحث ومناقشة المسائل ذات اإهتمام المشترك وتمنى الوزير الإيراني النجاح والموفقية لمسرور بارزاني في رئاسته للكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP