Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 15 OCT 2018 14:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مرشحو الپارتی في الموصل: نعمل من اجل إعاده‌ النازحين
| KDP.info


 

الموصل-KDP.info-  يقول مرشحو الپارتی في الموصل بأنهم سيعملون من اجل تحسين الأوضاع في المنطقة وتطبيق المواد الدستورية وإعادة النازحين الى مناطقهم وديارهم، وبسبب ذلك فإن يعطي الناس اصواتهم لقائمة الپارتی.‌

ويقول عبدالعزيز ابراهيم المرشح رقم 1 في القائمة وريسها في الموصل للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لقد اهملت حكومة بغداد وتجاوزت على العديد من المواد والفقرات الدستورية، عليها ان تنفذ جميع ماجاء في الدستور وتعيد الحقوق والإمتيازات المسلوبة للبيشمركة، ولن نسمح بالتجاوز على حقوق الكورد وسنعيد مناطقنا الى الإقليم وبسبب هذه المطالب والإصرار على تنفيذها تثق جماهير المنطقة بالحزب الديمقراطي الكوردستاني وتصوت لمرشحيه".   

أما المرشح رقم 2 في القائمة 184 سعد كريم فيقول للموقع الرسمي للحزب" مشروعنا الأول هو إعادة النازحين والمهجرين الى ديارهم وتعويضهم وضمان امنهم ومساعدة الطلبة ومحاولة تعيين الخريجين ومساعدة الفلاحين وتسهيل امورهم".

والمرشح سالم درويش جدعان المرشح رقم 3 في القائمة يؤكد بأن هدفه الرئيسي هو إعادة المخطوفات الأيزديات الى اهاليهن، وتنفيذ البنود الدستورية وجعل شنكال محافظة تابعة لإقليم كوردستان، والمصادقة على ميزانية الإقليم وإعادة رواتب الموظفين وضمان جميع حقوق وامتيازات البيشمركة".

ومن جانبه يقول حسين خدر حسن المرشح رقم 35 في قائمة الديمقراطي الكوردستاني بالموصل" نبذل كل مافي الوسع من اجل ان تعيش المنطقة بسلام وامان وان يغود النازحون الى ديارهم معززين، وان يتم تعمير المناطق التي طالتها الحرب ودمرت، والحيلولة دون تكرار المآسي التي تعرضت لها المنطقة".

اما شاكر خدر مولود المرشح رقم 62 في الموصل فيقول" ان دعم القائمة 184 يعطينا دافعاً اكبر لندافع عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، كون بغداد تجاوزت على المواد الدستورية، ونعمل من اجل إعادة النازحين الى ديارهم وتأمين حياة حرة كريمة لهم".

أما شريف سليمان علي المرشح رقم 17 في القائمة 184 للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل فيؤكد للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" نبذل ما في الوسع من اجل تأمين التعايش الديني والقومي في الموصل والحياة الحرة للمواطنين دون تمييز وان يكون للپارتی في الموصل ثقله ليتمكن من تقديم الخدمات ويقدم خدمات افضل وأكثر للمناطق التي يقطنها الغالبية الأيزدية وإعادة إعمار المناطق الأيزدية وتحرير اخواتنا وامهاتنا من قضبة إرهابيي داعش".

 
 
 



آخر الأخبار

إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة بعد تهديد بتفجير انتحاري

MONDAY, 15 OCTOBER 2018 12:10:29

هولیر-KDP.info-  ذكرت وسائل إعلام تركية، الاثنين، أنه جرى إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة إثر وجود تهديدات بتفجير انتحاري.

 
تحالف الإصلاح: ندعم الأسس الثلاث التي عرّفها الرئيس بارزاني كأساس للعلاقة بين الإقليم وبغداد

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 18:10:19

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفداً رفيعاً من تحالف الإصلاح، في اللقاء أعلن الوفد الضيف عن تأكيد دعمه ومساندته للمبادىء الثلاث التي يعتبرها الرئيس بارزاني أساساً للعلاقات بين الإقليم وبغداد، والتي تتمثل في التوافق والشراكة الحقيقية والتوازن.

 
روحاني يتهم امريكا بالسعي لتغيير نظام الحكم في بلاده

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:31

طهران ـKDP.info ـ اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة بأنها تسعى لتغيير نظام الحكم في بلاده.

 
مكتب عبدالمهدي يفرز 601 مرشح بين آلاف المستوزرين

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 12:10:14

بغدادـKDP.info ـ استحثت قوى سياسية عراقية رئيس الوزراء المكلَّف عادل عبد المهدي الإسراع في تشكيل الحكومة.

 
عمار الحكيم يصل هولير

SUNDAY, 14 OCTOBER 2018 11:10:57

هوليرـKDP.info ـ وصل هولير للتو سماحة السيد عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة على رأس وفد ضم عدداً من السياسيين والشخصيات العراقية، الى مطار هولير الدولي، وكان في استقباله بالمطار فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ود. فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان وعدد من المسؤولين في الإقليم. وسيجري الحكيم خلال زيارته هذه عدداً من اللقاءات مع القادة السياسيين الكوردستانيين حول عدد من المسائل التي تخص العملية السياسية وسبل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP