Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 17 JUN 2019 18:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
| KDP.info



مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.
معاً نتوجه نحو عملية الإقتراع، عملية تطمئن أرواح الشهــــداء و تثمــر نضـــال شعبنا، نعم معـــاً، وبشعار (مكاسب أكﺜﺮ لكـــوردستان) وبثقة متينة ونظـــرة ثاقبة، نتوجه لنصـــوت لقاﺋﻤة الحزب الدﻳﻤقراطي الكــــوردستاﻧﻲ (رقم 184)
و مرشحيه.
2
القاﺋﻤة رقم:184 برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ برنامج قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني
لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018
الحزب الدﻳﻤقــراطي الكــــوردستاﻧﻲ يعمل من أجل حمــــاية حقوق الكـــورد و الكوردستانيﻴﻦ. نحن مؤمنون ومقتنعون بأن تلك الحقوق تحمي أيضاً حقوق عموم العراقيﻴﻦ. و عندما تحتــرم الحكومة الفــدرالية الدستور و الفـــدرالية و سلطات القضاء وتنوع المكونات التي تعيش في العراق، سينتصـــر العـراق. الحزب الدﻳﻤقراطي الكـــوردستاﻧﻲ وضع دوماً حقوق شعب كـــوردستان في مقدمة مهامه. و نناضل من أجل تقوية مكانة الكورد في كوردستان و العراق و الخارج. كﻤﺎ نعمل مع الأحــــزاب الأخـرى التي ﺗﻤتلك ذات النظرة تجاه العـراق الفدرالي وتؤمن بالتعايش والتنوع . الحزب الدﻳﻤقــــــراطي الكــوردستاﻧﻲ يواصل النضال و الحوار الجدي مع كافة الأطراف من أجل تفهم الحقوق المصﻴﺮية لشعب كوردستان بطريقة سلمية وتحقيق التعايش والإستقرار وضﻤﺎن الحقوق المشروعة لشعب كوردستان . نعاهد أن يكون تحقيق الأهداف التالية من أولويات برنامج عملنا في البرلمان العراقي القادم: 1. حﻤﺎية الحقـــــوق و الحـــــريات الدستورية لشعب كـــــوردسـتان و الكيان
الدستوري القوي الموحد للإقليم .
3
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184
2. إضافة الى تقدير وإحترام الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، لصمود و تحمل شعب كـــوردستان بشكل عام، و الموظفﻴﻦ بشكل خاص، نؤكــد تكثيف جهـــودنا من أجل ضﻤﺎن الحصة العادلة لموازنة إقليم كـوردستان و المناطق الكــــوردستانية خارج الإقليم من موارد العراق و إنهاء الغـــدر الذي يرتكب بحق شعبنا في مجـــال المـــــوازنة و الرواتب و المستحقات المالية.
3. تنفيذ كافة مواد و فقرات الدستور، و الإلتــــزام بنصــــوصه و مضمــونه المصاغ وفق معايﻴﺮ الشراكة و التوازن و التـوافق، هو الضمــــان الوحيد الدائم للوحدة الإختيارية للأرض والشعب والسيادة العراقية.
4. الإســـراع في تنفيذ المـــادة (140)، و التطبيع و الإحصــاء و الإســتفتاء، و إنهاء الوضع غﻴﺮ النوعي في كركوك وكافة المدن والقصبات والمناطق
الكوردستانية خارج إدارة الإقليم. و تعويض كافة المتضررين من أحداث و حملات 16 إكتوبر 2017.
5. المحافظـــة على النظام الجمهــــوري الإتحادي الدﻳﻤقراطي التعددي، و تأسيس دولة مدنية مؤسساتية مبنية على أسس الشراكة و المواطنة المتساوية.
6. العراق دولة للمكونات القومية و الدينية و المذهبية، ولﻜﻲ يكون هذا الإختلاف نقطة لقــوة الـــــوطن، يجب أن يحتـــــرم فيه الإختلافات، ويتم ضﻤﺎن الحـــــريات والقضاء على الإرهاب و الضغـــــوط المصطنعــة التي
ﺗﻤارس بهدف الترحيل والتغيﻴﺮ الدﻳﻤوغرافي.
4
القاﺋﻤة رقم:184 برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ
7. تشكيل المجلس الإتحادي وإصدار جميع القوانﻴﻦ التي لها أسس دستورية، وإجراء التعداد العام للسكان .
8. حﻤﺎية الأمن الإستقرارالمتحققﻴﻦ من سنوات بهمة منتسبي الأجهزة الأمنية في كوردستان .
9. لتحقيق المصالحــة الـــــوطنية الشاملة، و التعايش السلمي الحقيقي، يجب إعﻤﺎر كافة المناطق المتضــررة جراء الحـــرب، وعــــودة النازحﻴﻦ الى بيوتهم ومناطقهم، ومساعدة ضحايا الإبادة الجﻤﺎعية ومعاقبة مجرمي
الحرب. 10. تنظيم هيكلة الجيش العراقي و واجباته و سلطاته وعدم إنحيازه وفـق
فقرات الدستور، والتصدي لعسكرة المجتمع.
11. تقديم المســــاعدات اللازمة و العـــادلة للبيشمــركه و الإعتراف بهم، و
تأمﻴﻦ حقوقهـــم و جميع إحتياجاتهم لأنهم إستطاعــــوا بشجـــاعتهم و صمودهم و تقدﻳﻤهم آلاف الشهـداء و الجـــرحى حﻤﺎية كـــــوردستان و العراق والعاﻟﻢ من الإرهابيﻴﻦ.
12. الإصلاح الإقتصـــــــادي و المالي الأســـاسي، من أجل إنقاذ العـــراق من الإنهيار الإقتصادي
13. الإصلاح السياسي والإداري العـام، يضمن إحترام وسيادة المؤسسات الوطنية وإستقلالية السلطات القضائية.
5
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 14. الدفاع عن الحقوق السياسية و الإدارية و الثقافية للتركﻤﺎن و الكلـدان
السريان و الأشوريﻴﻦ و الأرمن و الكورد الأيزيديﻴﻦ و الفيليﻴﻦ.
من أجل تحقيق تلك الأهداف و ضمـــان كافة الحقــوق الـــدستورية لشعبنا، و رفع العقوبات و التهديدات عن كوردستان، نعتبر الإنتخابات في كافة الظروف وسيلة عملية للنضال المــــدﻧﻲ الدﻳﻤقـــراطي و للدفاع عن حقــوق الكـورد و الكوردستانيﻴﻦ.
6
مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان




آخر الأخبار

گه‌ردى: عبدالمهدی رجل وطنی ویرغب فی حل المشاكل مع الإقلیم

MONDAY, 17 JUNE 2019 12:06:50

هولێر-KDP.info- إحدى اهم المسائل التي لم تحل بين هولير وبغداد الى الآن هي ملف النفط والغاز، ويقول عضو سابق في لجنة النفط والغاز البرلمانية بمجلس النواب العراقي، ان رئيس الوزراء العراقي الحالي ينوي معالجة هذا الملف والإنتهاء منه، وأشار الى ان الحكومات السابقة في بغداد لم تكن ترغب في معالجة مشكلة النفط والغاز، ولم ترغب في ان يكون للعراق منذ تحريره قانون موحد للنفط والغاز.

 
اربيل العاصمة المهمة في المنطقة

SUNDAY, 16 JUNE 2019 23:06:52
سربست بامرني

خلال الايام القليلة الماضية وبمناسبة انتخاب السيد نێچيرڤان بارزاني رئيسا لاقليم كوردستان وتكليف السيد مسرور بارزاني بتشكيل الحكومة المقبلة، شهدت العاصمة اربيل تأييدا غير مسبوق لخطواتها نحو ترسيخ تجربتها الديموقراطية وعلى سبيل التذكير، خاصة لمن في قلوبهم مرض، فقد قدم التهاني والتبريكات والاستعداد لمساندة شعب كوردستان وحكومته ( على سبيل المثال لا الحصر) كل من الامين العام للامم المتحدة والامين العام للجامعة العربية والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ورئيس وزراء اقليم الفلاندرز ووزراء خارجية كل من الفاتيكان واليابان والولايات المتحدة الامريكية وايطاليا وايران وتركيا والبحرين ووزير الدولة السعودي للشؤون الخليجية ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط بالاضافة الى علماء الدين والجهات الدينية.

وزير خارجية ألمانيا يهنئ نێچيرڤان بارزاني

SUNDAY, 16 JUNE 2019 18:06:20

 المانياـKDP.info ـ  بمناسبة تسنمه مهامه رئيساً لإقليم كوردستان، تلقى نێچيرڤان بارزاني رسالة تهنئة من وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس.

 
تغييرات في إدارة الموصل

SUNDAY, 16 JUNE 2019 12:06:58

الموصل -KDP.info- من المقرر اجراء تغييرات في المناصب الإدارية بمحافظة نينوى، ويقول نائب المحافظ، سيتم إبعاد أي مسؤول متهاون في عمله وغير ملتزم.

 
الاسراع في تشكيل حكومة اقليم كوردستان ضرورة ملحة في هذه المرحلة المهمة

SUNDAY, 16 JUNE 2019 12:06:22

روئيل داود جميل

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP