Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 22 SEP 2018 18:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

سيستمر التنسيق بين الپێشمه‌رگة والتحالف
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- خلال لقاء مع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، رئيس مكتب التنسيق الأمني في السفارة الأمريكية  بالعراق، يؤكد على استمرار التنسيق والتعاون بين الپێشمه‌رگة وقوات التحالف، وقيم عاليا دور الپێشمه‌رگة في الحاق الهزيمة بداعش والإنتصار عليه.

 

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 15/4/2018 الجنرال بريتلي بيكر رئيس مكتب التنسيق الأمني مع العراق في السفارة الأمريكية لدى العراق والوفد المرافق له، وأعلن أنه ومن أجل استتباب السلم والاستقرار، علينا تقبل بعضنا البعض، والحوار بشكل مباشر حول مجمل القضايا .

 

كما جرى خلال هذا اللقاء بحث آخر المستجدات في المنطقة واستمرار التنسيق بين الجانبين في الحرب على الإرهاب، إضافة إلى بحث سبل التقدم بهذا التنسيق، وفي هذا الصدد أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان على التنسيق بين الپێشمه‌رگة وقوات التحالف، مستذكراً أن الپێشمه‌رگة قوة دستورية و يجب تأمين كافة المستلزمات العسكرية والمالية لهم وفق الدستور .

 

و حول إحقاق الحقوق أشار مسرور بارزاني إلى أن إقليم كوردستان قد أوفى بالتزاماته الدستورية، ويجب أن ينال حقوقه الدستورية في المقابل .

كما تحدث خلال جانب آخر من اللقاء عن آلية إدارة المناطق الكوردستانية الواقعة خارج الحدود الإدارية لإقليم كوردستان وتنفيذ المادة 140 من الدستور، مشيراً إلى أن الحلول الجذرية للمشاكل القائمة ستساعد في الحد من عودة التطرف إلى المنطقة و القضاء عليه بشكل نهائي .

من جانبه أكد الجنرال بريتلي بيكر على استمرار التنسيق بين الپێشمه‌رگة و قوات التحالف ، و أثنى على قوات الپێشمه‌رگة و الدور الذي اضطلعوا به في هزيمة إرهابيي داعش .

هذا وقد كان موضوع الانتخابات و آلية خلق الثقة بين المكونات حديث محورٍ آخر من اللقاء .




آخر الأخبار

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 18:09:54

هولێر-KDP.info-  استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، سفير نيوزيلندا في العراق. خلال لقاء أشاد السفير النيوزيلندي بجهود حكومة إقليم كوردستان في استقباله عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين الهاربين من بطش الإرهاب، وتوفير الأمن والخدمات اللازمة لهم.

 
حكومة كوردستان وحملة الإصلاح الإداري

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 10:09:12

 

سربست بامرني

في الوقت الذي تشهد فيه الساحة السياسية العراقية صراعا حادا متعدد الجوانب والاهداف بين الكتل السياسية للاستئثار بتشكيل الحكومة المقبلة، يعيش إقليم كوردستان على وقع تجربة جديدة هادئة دون ضجيج مفتعل تستهدف إعادة نظر شاملة في الحكم والإدارة واجراء إصلاحات جذرية في البنى الاقتصادية والقانونية تؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الرئيس الغاء الروتين المتخلف الذي يقف عائقا في طريق الإصلاح الجذري خاصة فيما يتعلق بمحاربة الفساد وترشيد الانفاق الحكومي ومعالجة القصور الإداري واختصار الإجراءات التي ترهق المواطن.

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP