Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 17 JUL 2018 20:19 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

روسيا تهدد بإسقاط أي صاروخ أمريكي على سوريا واستهداف مصدره
| KDP.info


 

موسكو ـKDP.info ـ  قال سفير روسيا في لبنان إن أي صاروخ أمريكي يطلق على سوريا سوف يُسقط، وسوف تُستهدف مواقع إطلاقه.

وأضاف السفير الروسي، ألكسندر زاسبكين، في تعليقات بثت أمس الثلاثاء إنه يشير بذلك إلى ما قاله الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس أركان القوات المسلحة الروسية.

وكان الجيش الروسي قد قال في 13 آذار إنه سيرد على أي ضربة تشنها الولايات المتحدة على سوريا، مستهدفا أي صواريخ ومنصات إطلاق ضالعة في أي هجوم كهذا.

 

وتبحث الولايات المتحدة وحلفاؤها الآن إن كانت ستضرب سوريا بسبب وقوع ما يشتبه بأنه هجوم كيمياوي السبت قالت منظمات إغاثة ومنظمات طبية إنه أودى بحياة عشرات الأشخاص في بلدة دوما التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة.

 

وقال زاسبكين لتلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله اللبنانية متحدثا بالعربية "إذا شن الأمريكيون ضربة ... فسوف تُسقط الصواريخ، وحتى مصادر إطلاق الصواريخ".

 

وأضاف أن أي اشتباك "سوف يُستبعد حدوثه، ولذلك فنحن مستعدون لإجراء مفاوضات".

 

وقد أجهضت روسيا والولايات المتحدة محاولات كل منهما الأخرى في مجلس الأمن الدولي الثلاثاء لبدء تحقيقات دولية في الهجمات بالأسلحة الكيمياوية في سوريا.

 

وألغى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رحلة كان من المقرر أن يبدأها إلى أمريكا اللاتينية نهاية هذا الأسبوع للتركيز على الرد على ما حدث في سوريا، بحسب ما قاله البيت الأبيض.

 

وحذر ترامب أول أمس الاثنين من رد سريع وقوي فور تحديد المسؤولية وراء الهجوم الذي وقع في سوريا.

 

BBC




آخر الأخبار

مواطنو شنكال يدفعون ثمن تقاعس المفوضية

TUESDAY, 17 JULY 2018 12:07:59

دهۆك- KDP.info-  أعلن مسؤول مكتب الإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك، ان أصوات 207 صندوقاً من صناديق الإقتراع التابعة للنازحين لم تحتسب، وأن مواطني شنكال هم من دفع ثمن تقاعس وتقصير المفوضية، وبسبب ذلك تقدم الأهالي بشكوى مطالبين بحقهم ومعاقبة المهملين والمتقاعسين في المفوضية العليا للإنتخابات.

اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة

TUESDAY, 17 JULY 2018 11:07:29

بغداد-KDP.info-  نفذت السلطات الأمنية العراقية، الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من الشباب في البصرة، على خلفية الاحتجاجات المستمرة التي تشهدها المحافظة الواقعة جنوبي البلاد.

العراق.. محتجون أمام حقل الزبير النفطي

TUESDAY, 17 JULY 2018 11:07:18

بغداد-KDP.info-  قالت الشرطة العراقية إن نحو 250 متظاهرا تجمعوا أمام المدخل الرئيسي المؤدي إلى حقل الزبير النفطي الضخم، في خضم حركة احتجاجية متنامية ضد الفساد ونقص الخدمات العامة.

 
الألقاب وطبقة الفاسدين!

TUESDAY, 17 JULY 2018 09:07:51

كفاح محمود كريم

   سابقا وربما قبل نصف قرن أو أكثر بقليل، كانت الألقاب إلى حد ما تعبر عن حقيقة حامليها، سواء كانت تلك الألقاب أكاديمية كدرجات علمية أو مهنية كالمعلم والمهندس والطبيب والفيتر والجقماقجي والدباغ، وهكذا حسب المهنة والتخصص فيها وصولا إلى الأستاذية (البروفيسور) أكاديميا و(الاوسطة) أو الخبير مهنيا، وفي الجانب الاجتماعي وطبقاته كانت الألقاب من قبيل الشيخ والأغا وعميد الأسرة تعبر عن موقع الشخص في مجموعته الاجتماعية، وهي وباستثناء عميد الأسرة القابلة للانتقال أو التغيير فان الشيخ والأغا تكون متوارثة دوما في القبائل المعروفة بترتيبها ورمزية مرجعيتها القيادية.

العراق والتقسيم الودي

TUESDAY, 17 JULY 2018 09:07:00


سربست بامرني*
عندما طرحت قبل سنوات موضوعة التقسيم الودي للعراق بين مكوناته الرئيسة عاتبني العديد من الأصدقاء والزملاء الكتاب لا لطرح الفكرة فقط وانما لمجرد التفكير بالموضوع الذي اعتبروه من المحرمات والمقدسات التي ينبغي عدم المساس بها مع ان هذا الكيان الهش الذي اسسته المصالح الاستعمارية  في اعقاب الحرب العالمية الأولى كان ممزقا أصلا كما وصفه الملك فيصل الأول اول ملك للعراق المستحدث بانه شعب لا يجمعه جامع.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP