Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 22 SEP 2018 18:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري يعرب عن سعادته بالمواقف الوطنية للكورد
| KDP.info


القاهرةـKDP.info ـ اكد الحزبان الديمقراطي الكوردستاني والعربي الديمقراطي الناصري، على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الكوردي والمصري.

وخلال اللقاء بين شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مصر، وسيد عبدالغني رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، في مقر الحزب الناصري في القاهرة، اكد الطرفان على عراق ديمقراطي فدرالي، وضمان الحقوق الدستورية لشعب كوردستان والمكونات الاخرى للعراق.

واعرب مسوؤل مكتب الديمقراطي الكوردستاني عن سروره بهذا اللقاء وشكره لحفاوة الاستقبال، مشيدا بدور الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ودعمه للقضية الكوردية، و اشار بانه كان هو اول رئيس عربي يستقبل الزعيم الكوردي الخالد مصطفى بارزاني عند عودته من الاتحاد السوفيتي السابق الى العراق، وكان هذا الاستقبال بداية العلاقات السياسية بين الطرفين، وكما حصلت الموافقة على وجود ممثل ثورة ايلول في القاهرة، وكذلك في اواخر الخمسينات من القرن الماضي بدأت اذاعة صوت العرب ببث برنامج اذاعي باللغة الكوردية لمدة اربع ساعات، وتمنى حبيب بان يكون الناصريون على نهج الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، مؤكدا على وقوف الكورد الى جانب العرب ودعم قضية فلسطين وبناء الدولة الفلسطينية. من جانب اخر اشاد حبيب بموقف الحكومة المصرية تجاه القضية الكوردية والعراق، واشار مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في حديثه الى كيفية تشكيل الحزب الديمقراطي الكوردستاني و اهدافه من اجل التاخي و السلام، مؤكدا بان الحزب الديمقراطي ورئيسه مسعود بارزاني كان دائما مع وحدة العراق ونبذ الخلافات واالجوء الى الحوار والتفاهم، وكان لفخامة الرئيس بارزاني دور مميز لتوحيد الاطراف المتناحرة وتشكيل الحكومات بعد عام 2003.

من جانب اخر اشار الى الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الكوردي من قبل الانظمة العراقية من عمليات الانفال والقصف الكيمياوي والتهجير والتعريب، واشاد بتضحيات الپێشمه‌رگة في حربها ضد الارهاب.

من جانبه رحب رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري بممثل الديمقراطي الكوردستاني وقال بان عبدالناصر احترم حقوق الكورد داخل عراق موحد يحترم حقوق كافة مواطنيه دون تمييز، واعرب عن سعادته بوطنية الكورد في مواجهة كافة القوى والجماعات التي هددت العراق طوال تاريخة المعاصر.

وخلال اللقاء الذي حضره، المهندس محمد الاشقر النائب الاول لرئيس الحزب، شريف الهلالي امين شؤون البرلمان وهشام حبارير عضو المكتب السياسي و احمد صالح و محمد زهران عضوي القيادة، جرى بحث العديد من الامور و القضايا التي تخص الجانبين وسبل توطيد العلاقات.




آخر الأخبار

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 18:09:54

هولێر-KDP.info-  استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، سفير نيوزيلندا في العراق. خلال لقاء أشاد السفير النيوزيلندي بجهود حكومة إقليم كوردستان في استقباله عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين الهاربين من بطش الإرهاب، وتوفير الأمن والخدمات اللازمة لهم.

 
حكومة كوردستان وحملة الإصلاح الإداري

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 10:09:12

 

سربست بامرني

في الوقت الذي تشهد فيه الساحة السياسية العراقية صراعا حادا متعدد الجوانب والاهداف بين الكتل السياسية للاستئثار بتشكيل الحكومة المقبلة، يعيش إقليم كوردستان على وقع تجربة جديدة هادئة دون ضجيج مفتعل تستهدف إعادة نظر شاملة في الحكم والإدارة واجراء إصلاحات جذرية في البنى الاقتصادية والقانونية تؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الرئيس الغاء الروتين المتخلف الذي يقف عائقا في طريق الإصلاح الجذري خاصة فيما يتعلق بمحاربة الفساد وترشيد الانفاق الحكومي ومعالجة القصور الإداري واختصار الإجراءات التي ترهق المواطن.

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP