Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 MAR 2019 22:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري يعرب عن سعادته بالمواقف الوطنية للكورد
| KDP.info


القاهرةـKDP.info ـ اكد الحزبان الديمقراطي الكوردستاني والعربي الديمقراطي الناصري، على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الكوردي والمصري.

وخلال اللقاء بين شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مصر، وسيد عبدالغني رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، في مقر الحزب الناصري في القاهرة، اكد الطرفان على عراق ديمقراطي فدرالي، وضمان الحقوق الدستورية لشعب كوردستان والمكونات الاخرى للعراق.

واعرب مسوؤل مكتب الديمقراطي الكوردستاني عن سروره بهذا اللقاء وشكره لحفاوة الاستقبال، مشيدا بدور الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ودعمه للقضية الكوردية، و اشار بانه كان هو اول رئيس عربي يستقبل الزعيم الكوردي الخالد مصطفى بارزاني عند عودته من الاتحاد السوفيتي السابق الى العراق، وكان هذا الاستقبال بداية العلاقات السياسية بين الطرفين، وكما حصلت الموافقة على وجود ممثل ثورة ايلول في القاهرة، وكذلك في اواخر الخمسينات من القرن الماضي بدأت اذاعة صوت العرب ببث برنامج اذاعي باللغة الكوردية لمدة اربع ساعات، وتمنى حبيب بان يكون الناصريون على نهج الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، مؤكدا على وقوف الكورد الى جانب العرب ودعم قضية فلسطين وبناء الدولة الفلسطينية. من جانب اخر اشاد حبيب بموقف الحكومة المصرية تجاه القضية الكوردية والعراق، واشار مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في حديثه الى كيفية تشكيل الحزب الديمقراطي الكوردستاني و اهدافه من اجل التاخي و السلام، مؤكدا بان الحزب الديمقراطي ورئيسه مسعود بارزاني كان دائما مع وحدة العراق ونبذ الخلافات واالجوء الى الحوار والتفاهم، وكان لفخامة الرئيس بارزاني دور مميز لتوحيد الاطراف المتناحرة وتشكيل الحكومات بعد عام 2003.

من جانب اخر اشار الى الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الكوردي من قبل الانظمة العراقية من عمليات الانفال والقصف الكيمياوي والتهجير والتعريب، واشاد بتضحيات الپێشمه‌رگة في حربها ضد الارهاب.

من جانبه رحب رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري بممثل الديمقراطي الكوردستاني وقال بان عبدالناصر احترم حقوق الكورد داخل عراق موحد يحترم حقوق كافة مواطنيه دون تمييز، واعرب عن سعادته بوطنية الكورد في مواجهة كافة القوى والجماعات التي هددت العراق طوال تاريخة المعاصر.

وخلال اللقاء الذي حضره، المهندس محمد الاشقر النائب الاول لرئيس الحزب، شريف الهلالي امين شؤون البرلمان وهشام حبارير عضو المكتب السياسي و احمد صالح و محمد زهران عضوي القيادة، جرى بحث العديد من الامور و القضايا التي تخص الجانبين وسبل توطيد العلاقات.




آخر الأخبار

كوردستان التعایش السلمي في عید نوروز القومي

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:54

 الدکتور سامان سوراني

حكومة اقليم كوردستان تعلن الحداد

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:04
هەولێر-KDP.info- أعلن مجلس وزراء اقليم كردستان الحداد على أرواح ضحايا الموصل يوم أمس في بيان هذا نصه:
 
نيجرفان بارزاني يتصل هاتفيا بمحافظ نينوى

THURSDAY, 21 MARCH 2019 22:03:23
هولێر-KDP.info- أجرى السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الخميس ٢١ آذار ٢٠١٩، اتصالا هاتفيا مع السيد نوفل حمادي، محافظ نينوى، وقدم سيادته تعازيه وتعازي شعب كوردستان للسيد المحافظ ومن خلاله لذوي الضحايا، حيث أدى غرق عبارة سياحية مساء اليوم إلى وفاة عشرات الأشخاص.
 
نيجرفان بارزاني يوجه برقية مواساة الى ذوي ضحايا حادث الموصل

THURSDAY, 21 MARCH 2019 21:03:47
هەولێر-KDP.info- وجه السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية ومواساة الى ذوي ضحايا غرق العبارة السياحية في الموصل اليوم، وعبر عن استعداد مؤسسات واجهزة حكومة اقليم كوردستان لتقديم كل المساعدات والدعم للضحايا، وفي ما يلي نص البرقية:
 
مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP