Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 14 DEC 2018 23:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري يعرب عن سعادته بالمواقف الوطنية للكورد
| KDP.info


القاهرةـKDP.info ـ اكد الحزبان الديمقراطي الكوردستاني والعربي الديمقراطي الناصري، على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الكوردي والمصري.

وخلال اللقاء بين شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مصر، وسيد عبدالغني رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، في مقر الحزب الناصري في القاهرة، اكد الطرفان على عراق ديمقراطي فدرالي، وضمان الحقوق الدستورية لشعب كوردستان والمكونات الاخرى للعراق.

واعرب مسوؤل مكتب الديمقراطي الكوردستاني عن سروره بهذا اللقاء وشكره لحفاوة الاستقبال، مشيدا بدور الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ودعمه للقضية الكوردية، و اشار بانه كان هو اول رئيس عربي يستقبل الزعيم الكوردي الخالد مصطفى بارزاني عند عودته من الاتحاد السوفيتي السابق الى العراق، وكان هذا الاستقبال بداية العلاقات السياسية بين الطرفين، وكما حصلت الموافقة على وجود ممثل ثورة ايلول في القاهرة، وكذلك في اواخر الخمسينات من القرن الماضي بدأت اذاعة صوت العرب ببث برنامج اذاعي باللغة الكوردية لمدة اربع ساعات، وتمنى حبيب بان يكون الناصريون على نهج الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، مؤكدا على وقوف الكورد الى جانب العرب ودعم قضية فلسطين وبناء الدولة الفلسطينية. من جانب اخر اشاد حبيب بموقف الحكومة المصرية تجاه القضية الكوردية والعراق، واشار مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في حديثه الى كيفية تشكيل الحزب الديمقراطي الكوردستاني و اهدافه من اجل التاخي و السلام، مؤكدا بان الحزب الديمقراطي ورئيسه مسعود بارزاني كان دائما مع وحدة العراق ونبذ الخلافات واالجوء الى الحوار والتفاهم، وكان لفخامة الرئيس بارزاني دور مميز لتوحيد الاطراف المتناحرة وتشكيل الحكومات بعد عام 2003.

من جانب اخر اشار الى الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الكوردي من قبل الانظمة العراقية من عمليات الانفال والقصف الكيمياوي والتهجير والتعريب، واشاد بتضحيات الپێشمه‌رگة في حربها ضد الارهاب.

من جانبه رحب رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري بممثل الديمقراطي الكوردستاني وقال بان عبدالناصر احترم حقوق الكورد داخل عراق موحد يحترم حقوق كافة مواطنيه دون تمييز، واعرب عن سعادته بوطنية الكورد في مواجهة كافة القوى والجماعات التي هددت العراق طوال تاريخة المعاصر.

وخلال اللقاء الذي حضره، المهندس محمد الاشقر النائب الاول لرئيس الحزب، شريف الهلالي امين شؤون البرلمان وهشام حبارير عضو المكتب السياسي و احمد صالح و محمد زهران عضوي القيادة، جرى بحث العديد من الامور و القضايا التي تخص الجانبين وسبل توطيد العلاقات.




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني والحلبوسي يتباحثان حول أوضاع العراق والمنطقة

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 22:12:17

هه‌ولێر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الجمعة، 14 كانون الأول 2018، الدكتور محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي ووفداً مرافقاً له.

 
الرئيس بارزاني يبارك الكورد الأيزيديين بعيد الصيام

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:23

هەولێر-KDP.info-    وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم، هنّأهم فيها بـ ‹عيد الصيام›، واعلن بأنها مفخرة للجميع ان تكون كوردستان بلد الإخوة والتعايش. لذلك وبهمة الجميع علينا أن نعمق الإخوة والتعايش فيه ونوسعها .

 
حول زيارة السيد وزير الطاقة الأمريكي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:20

 

سربست بامرني*

تأتي الزيارة الحالية للسيد ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي لكوردستان تتويجا للعديد من زيارات المسؤولين الدوليين والامميين لكوردستان خلال الأشهر الماضية لتؤكد على الدور الأساسي والحاسم للمرجعية الكوردستانية المتمثلة بالسيد مسعود بارزاني في حل المشاكل التي يعاني منها العراق عموما والعلاقات بين بغداد واربيل على وجه التحديد.

نيجرفان بارزاني يهنئ الإيزيديين بعيد صوم إيزي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 12:12:42

هولیر-KDP.info-  هنأ نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، الإيزيديين بعيد (صوم إيزي = ڕۆژى يێت ئێزى)، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها، إلى جانب تقديم التهاني والتبريكات، على أنه سيستمر في السعي من أجل تحرير كل المخطوفين الإيزيديين الذين مازالوا في قبضة داعش.

 
مسرور بارزاني يستقبل نادية مراد

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 22:12:35

هولێر-KDP.info-  إضافة الى الترحيب بها، دعا مسرور بارزاني نادية مراد الى ترسيخ جهدها وطاقاتها من اجل  إيصال مأسي الايزيين إلى المجتمع الدولي والتعريف بمأسيهم والمطالبة بتوفير الخدمات وإعمار مناطقهم .

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP