Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 25 APR 2018 21:10 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري يعرب عن سعادته بالمواقف الوطنية للكورد
| KDP.info


القاهرةـKDP.info ـ اكد الحزبان الديمقراطي الكوردستاني والعربي الديمقراطي الناصري، على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الكوردي والمصري.

وخلال اللقاء بين شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مصر، وسيد عبدالغني رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، في مقر الحزب الناصري في القاهرة، اكد الطرفان على عراق ديمقراطي فدرالي، وضمان الحقوق الدستورية لشعب كوردستان والمكونات الاخرى للعراق.

واعرب مسوؤل مكتب الديمقراطي الكوردستاني عن سروره بهذا اللقاء وشكره لحفاوة الاستقبال، مشيدا بدور الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ودعمه للقضية الكوردية، و اشار بانه كان هو اول رئيس عربي يستقبل الزعيم الكوردي الخالد مصطفى بارزاني عند عودته من الاتحاد السوفيتي السابق الى العراق، وكان هذا الاستقبال بداية العلاقات السياسية بين الطرفين، وكما حصلت الموافقة على وجود ممثل ثورة ايلول في القاهرة، وكذلك في اواخر الخمسينات من القرن الماضي بدأت اذاعة صوت العرب ببث برنامج اذاعي باللغة الكوردية لمدة اربع ساعات، وتمنى حبيب بان يكون الناصريون على نهج الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، مؤكدا على وقوف الكورد الى جانب العرب ودعم قضية فلسطين وبناء الدولة الفلسطينية. من جانب اخر اشاد حبيب بموقف الحكومة المصرية تجاه القضية الكوردية والعراق، واشار مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في حديثه الى كيفية تشكيل الحزب الديمقراطي الكوردستاني و اهدافه من اجل التاخي و السلام، مؤكدا بان الحزب الديمقراطي ورئيسه مسعود بارزاني كان دائما مع وحدة العراق ونبذ الخلافات واالجوء الى الحوار والتفاهم، وكان لفخامة الرئيس بارزاني دور مميز لتوحيد الاطراف المتناحرة وتشكيل الحكومات بعد عام 2003.

من جانب اخر اشار الى الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الكوردي من قبل الانظمة العراقية من عمليات الانفال والقصف الكيمياوي والتهجير والتعريب، واشاد بتضحيات الپێشمه‌رگة في حربها ضد الارهاب.

من جانبه رحب رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري بممثل الديمقراطي الكوردستاني وقال بان عبدالناصر احترم حقوق الكورد داخل عراق موحد يحترم حقوق كافة مواطنيه دون تمييز، واعرب عن سعادته بوطنية الكورد في مواجهة كافة القوى والجماعات التي هددت العراق طوال تاريخة المعاصر.

وخلال اللقاء الذي حضره، المهندس محمد الاشقر النائب الاول لرئيس الحزب، شريف الهلالي امين شؤون البرلمان وهشام حبارير عضو المكتب السياسي و احمد صالح و محمد زهران عضوي القيادة، جرى بحث العديد من الامور و القضايا التي تخص الجانبين وسبل توطيد العلاقات.




آخر الأخبار

دار الهلال تتبنى إحياء التراث الثقافى الكوردى باتفاق مع هولير

WEDNESDAY, 25 APRIL 2018 18:04:18

القاهرةـKDP.info ـ اتفق شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطى الكوردستاني بالقاهرة والكاتب الصحفي مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة دار الهلال، على ضرورة إحياء التراث الثقافى الكوردي عبر إعادة طبع إصدارات إقليم كوردستان العراق من خلال المؤسسة.

 
مرشحو الپارتی في الموصل: نعمل من اجل إعاده‌ النازحين

WEDNESDAY, 25 APRIL 2018 12:04:52

الموصل-KDP.info-  يقول مرشحو الپارتی في الموصل بأنهم سيعملون من اجل تحسين الأوضاع في المنطقة وتطبيق المواد الدستورية وإعادة النازحين الى مناطقهم وديارهم، وبسبب ذلك فإن يعطي الناس اصواتهم لقائمة الپارتی.‌

 
نێچيرڤان بارزاني ووفد أمريكي يؤكدان على استمرار التنسيق المشترك

TUESDAY, 24 APRIL 2018 20:04:18

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، وفد امريكي يقيم عالياً، التعاون والتنسيق بين قوات التحالف وحكومة الاقليم ووزارتي شؤون الپێشمه‌رگة والداخلية وتعاون الحكومة مع قوات التحالف، ويۆكد على مواصلة مساعدتهم لاقليم كوردستان بصفته شريكا هاما لمنع ظهور العنف مجددا.

 
الحكومة في ذكرى قصف هلبجة: محو آثاره في مقدمة اولوياتنا

TUESDAY, 24 APRIL 2018 09:04:02

هولێر-KDP.info- في رسالتها بالذكرى السنوية لقصف مدينة قلعة دزة، مجلس الوزراء يعتبر إعادة إعمار المدينة ومحو آثاره وتأثيراته السلبية للخراب والدمار وحرق كوردستان من مهامه واولوياته ويعلن، كما ويؤكد ان جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والثقافية، تاتي في مقدمة خطط ومهام حكومة اقليم كوردستان ويجري العمل عليها من جميع الجوانب.

 
الصحافة الكوردية ... و القاهرة البداية كانت هنا

MONDAY, 23 APRIL 2018 22:04:59

قاهرة-KDP.info-  بمناسبة الذكرى 120 لصدور اول صحيفة كوردية باسم كوردستان في القاهرة في 22 نيسان عام 1898 من قبل عائلة البدرخانين، اقام مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني ندوة و مأدبة عشاء بهذه المناسبة، تحت شعار الصحافة الكوردية.....و القاهرة البداية كانت هنا، بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب المصري، ممثلي الاحزاب المصرية، ممثلي سفارات العراق، فلسطين، اليمن، نائب و اعضاء الهيئة الادارية لمجلس نقابة صحفي مصر، عدد من رؤوساء و نواب تحرير الصحف المصرية، ممثل الكنيسة المصريةو عدد من اساتذة الجامعات.

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP