Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 08:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رفع الحظر عن الرحلات الدولية من مطاري اربيل والسليمانية
| KDP.info


 

هولير-KDP.info-  أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استئناف الرحلات الدولية من مطاري أربيل والسليمانية الدوليين في إقليم كوردستان، يوم الخميس المقبل.

وأفاد مصدر مطلع من قناة العراقية الرسمية بأن العبادي، أعلن في اجتماع عقده اليوم مع ضباط الشرطة المسؤولين في المطارين، بعد نقل مسؤولياتهم الإدارية إلى وزارة الداخلية العراقية "استئناف الرحلات الدولية من مطاري أربيل والسليمانية الدوليين في إقليم كوردستان، يوم الخميس المقبل، 15-3-2018".

وفي السياق ذاته، أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي بأن العبادي أعلن  "بموجب صلاحياته الدستورية، إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية للرحلات الدولية بعد استجابة السلطات المحلية في إقليم كوردستان لإعادة السلطة الاتحادية إلى المطارين المذكورين".

وأضاف أن العبادي أكد "خلال لقائه مع ضباط وزارة الداخلية العاملين في مطارات إقليم كوردستان العراق، توقيعه أمراً ديوانياً بعد استجابة السلطات المحلية في إقليم كوردستان لإعادة السلطة الاتحادية إلى المطارين المذكورين حسب الدستور، حرصاً على تسهيل سفر المواطنين من خلال مطاري أربيل والسليمانية الدوليين، واستحداث مديرية للحماية الخاصة على مطارات إقليم كوردستان تكون القيادة والسيطرة فيها لوزارة الداخلية الاتحادية".

وتابع أنه "سيتم ربط منظومة التحقق (البايسز) الخاصة بمطارات الإقليم ومنافذه الحدودية بالمنظومة الرئيسية في بغداد على غرار ما هو معمول به في المنافذ العراقية الأخرى وربط دوائر الجوازات والجنسية ومنتسبيها في مطاري أربيل والسليمانية بوزارة الداخلية الاتحادية بحسب القانون".




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 
أمير الأيزدية يهنيء نێچيرڤان بارزاني ومسرور بارزاني

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:54

المانياـKDP.info ـ بعد تكليفهما لرئاسة إقليم كوردستان ورئاسة حكومة الإقليم وجه الأمير تحسين سعيد علي أمير الأيزديين في العراق والعالم  رسالة تهنئة الى كل من نێچيرڤان بارزاني ومسرور بارزاني هنأهما فيها على اختيارهما للمنصبين القياديين في إقليم كوردستان وتمنى لهما النجاح الباهر والحكمة والتوفیق في مهامهما ودورهما الریادي في توطید أواصر الثقة والوئام بین المکونات الكوردستانية کافة من خلال منحهم حقوقهم بإختلاف إنتمائاتهم الدينية والعرقية، تحقیقا لمباديء الشراکة الحقیقیة والتوازن والتوافق وبما یضمن حقوق وتطلعات المکونات الكوردستانية کافة.

 
اجتماع بین مسرور بارزانی والسفیر البریطاني لدى العراق

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 13:12:19

هولێر-KDP.info-  عد مسرور بارزاني خلال لقائه السفیر البریطانی لدى العراق، المرحلة‌ الجدیدة في العلاقات بین هولیر وبغداد، فتح صفحه‌ جدیده‌ فی بين الجانبين، وتمنى معالجة القضايا العالقة في اسرع وقت.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير البريطاني لدى العراق

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 13:12:08

هولێر-KDP.info- خلال لقاء بين الرئيس بارزاني والسفير البريطاني لدى العراق، إضافة الى تأكيد السفير البريطاني على استمرار وتعزيز علاقات بلاده مع إقليم كوردستان، تم التأكيدعلى ضرورة مشاركة جميع المكونات في إدارة مدينة كركوك.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP