Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 SEP 2018 17:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رفع الحظر عن الرحلات الدولية من مطاري اربيل والسليمانية
| KDP.info


 

هولير-KDP.info-  أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استئناف الرحلات الدولية من مطاري أربيل والسليمانية الدوليين في إقليم كوردستان، يوم الخميس المقبل.

وأفاد مصدر مطلع من قناة العراقية الرسمية بأن العبادي، أعلن في اجتماع عقده اليوم مع ضباط الشرطة المسؤولين في المطارين، بعد نقل مسؤولياتهم الإدارية إلى وزارة الداخلية العراقية "استئناف الرحلات الدولية من مطاري أربيل والسليمانية الدوليين في إقليم كوردستان، يوم الخميس المقبل، 15-3-2018".

وفي السياق ذاته، أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي بأن العبادي أعلن  "بموجب صلاحياته الدستورية، إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية للرحلات الدولية بعد استجابة السلطات المحلية في إقليم كوردستان لإعادة السلطة الاتحادية إلى المطارين المذكورين".

وأضاف أن العبادي أكد "خلال لقائه مع ضباط وزارة الداخلية العاملين في مطارات إقليم كوردستان العراق، توقيعه أمراً ديوانياً بعد استجابة السلطات المحلية في إقليم كوردستان لإعادة السلطة الاتحادية إلى المطارين المذكورين حسب الدستور، حرصاً على تسهيل سفر المواطنين من خلال مطاري أربيل والسليمانية الدوليين، واستحداث مديرية للحماية الخاصة على مطارات إقليم كوردستان تكون القيادة والسيطرة فيها لوزارة الداخلية الاتحادية".

وتابع أنه "سيتم ربط منظومة التحقق (البايسز) الخاصة بمطارات الإقليم ومنافذه الحدودية بالمنظومة الرئيسية في بغداد على غرار ما هو معمول به في المنافذ العراقية الأخرى وربط دوائر الجوازات والجنسية ومنتسبيها في مطاري أربيل والسليمانية بوزارة الداخلية الاتحادية بحسب القانون".




آخر الأخبار

رسالة الرئیس بارزاني حول منصب رئيس الجمهورية

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 12:09:31

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة حول اختيار مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، انهم كانوا يفضلون ان تتفق الأطراف الكوردستانية على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لكن لم يحدث ذلك للأسف.

 
القائمة 183 تعزز قوة كوردستان؛ انتظرتم مأتم الپارتی، وبانت النتائج

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 10:09:34

لؤي فرنسيس
ليس من باب الشماتة باحد، كما ليس من باب الغرور، ولكن لاظهار الپارتی وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعراق وكوردستان....

هل سيفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالاغلبية في الانتخابات القادمة لبرلمان كوردستان؟

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 09:09:52



روئيل داود جميل
من المؤمل اجراء انتخابات برلمان كوردستان في( 30/9/2018) حيث عدد المقاعد (100) مقعد اضافة الى (11) مقعد للكوتا المسيحية والتركمان والارمن. ومن الملاحظ للخطابات التي تطرح ضمن الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة  حيث يعلو صوت مرشحي البارتي ويؤكدون طموحهم في الفوز بالاغلبية، أي(50+1) للبرلمان القادم.

نێچيرڤان بارزاني ومقتدى الصدر يجتمعان في النجف

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 19:09:09

هولێر-KDP.info-  اجتمع نێچیرڤان بارزاني مع سماحة  مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في مدينة النجف وبحث الجانبان

 
نێچیرڤان بارزاني وبومبيو يبحثان العملية السياسية في العراق

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 12:09:13

هولێر-KDP.info-  اكد رئيس وزراء إقليم كوردستان مع وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي على تكثيف الجهود لإنجاح وتقدم العملية السياسية في العراق، وعبراعن التطلع إلى أن تكون المرحلة القادمة في العراق مرحلة استقرار سياسي وأمني وأن تكون الحكومة والسلطة الجديدتين تعبيراً عن تطلعات وحقوق جميع المكونات العراقية. وفي هذا الصدد، أشار  بومبيو إلى أهمية الدور الفاعل والمشهود لإقليم كوردستان في المشاركة في العملية السياسية العراقية وتشكيل الرئاسات الثلاث للبلد.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP