Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 23:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

پێنجوێني: شعب كوردستان لن يتنازل من اجل المال عن حقه في الإستقلال
| KDP.info


 

السليمانية-KDP.info- يعتقد سياسي كوردي بأن حديث المواطنين اليومي عن وصول الراتب من عدمه من بغداد اصبح حديث الشارع، لكنه لن يتنازل ابدا عن حقه العادل في تقرير مصيره والإستقلال الذي ناضل من اجله وقدم الدماء الزكية لمئة عام مضى.

 

وأكد محمد امين پێنجوێني في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن" حكومة بغداد تعمل بطرق ملتوية من اجل حصر المسألة الكوردية في رواتب الموظفين، وهي تعمل منذ فترة من اجل ذلك وجعل المواطن الكوردي لايفكر إلاّّ بالراتب، وقد بدأت هذه الحكومة خطوتها الأولى عام 2014 واتبعت سياسة التجويع وقطع قوت المواطنين وذلك بهدف ان لايفكر المواطن الكوردستاني سوى بقوت يومه والتخلي عن فكرة استقلال كوردستان والإنفصال عن العراق. 

واوضح پێنجوێني" صحيح ان الشارع الكوردي يبحث يومياً عن خبر إرسال رواتب الموظفين من قبل بغداد واصبحت المسألة حديث الشارع، لكن الكوردي لايتنازل عن فكره القومي وحقه في تأسيس دولة كوردستان، وسيجتاز مرحلة التجويع وينتصر عليها ولن يتنازل عن الإستقلال الذي ناضل من اجله لأكثر من مئة عام وقدم دماءً زكية من اجله".




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يجتمع مع سفير اوكرانيا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 20:11:21

هولير-KDP.info- استقبل مستشار مجلس ‎أمن إقليم كوردستان، سفير اوكرانيا لدى العراق. وبحث معه المستجدات السياسية و العلاقات التاريخية بين شعبي كوردستان و أوكرانيا.

 
لرئيس بارزاني لكتلة الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان: هدفكم الرئيسي يجب ان يكون العمل لمعالجة مشاكل المواطنين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 15:11:08

هولێر-KDP.info-  دعا الرئيس بارزاني خلال لقاء مع رئيس واعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ببرلمان كوردستان الحضور الى استقبال المواطنين والإهتمام بمطالب الأهالي وتفهم معاناتهم والإبتعاد عن كل أنواع المزايدات، وبمنتهى التواضع،  أن يجعلوا هدفهم الرئيسي معالجة مشكلات المواطنين وتلبية مطالبهم.

 
ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات في اقليم كوردستان

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولير ـKDP.info ـ اعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان في بيان، ان حكومة اقليم كوردستان بذلت محاولات جدية  للحفاظ على حقوق المكونات الدينية والمذهبية والقومية في الإقليم، وقد تجلت مساعيها هذه في مسودة دستور اقليم كوردستان بشكل واضح. وقيم عالياً تقرير لوزارة الخارجية الامريكية لعام 2017 حول اوضاع الحريات الدينية في العراق، الذي يقيم ايجابيا مواقف حكومة اقليم كوردستان ودورها في الايواء، الحماية والتعايش المشترك بين المكونات الدينية بشكل عام.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP