Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

پێنجوێني: شعب كوردستان لن يتنازل من اجل المال عن حقه في الإستقلال
| KDP.info


 

السليمانية-KDP.info- يعتقد سياسي كوردي بأن حديث المواطنين اليومي عن وصول الراتب من عدمه من بغداد اصبح حديث الشارع، لكنه لن يتنازل ابدا عن حقه العادل في تقرير مصيره والإستقلال الذي ناضل من اجله وقدم الدماء الزكية لمئة عام مضى.

 

وأكد محمد امين پێنجوێني في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن" حكومة بغداد تعمل بطرق ملتوية من اجل حصر المسألة الكوردية في رواتب الموظفين، وهي تعمل منذ فترة من اجل ذلك وجعل المواطن الكوردي لايفكر إلاّّ بالراتب، وقد بدأت هذه الحكومة خطوتها الأولى عام 2014 واتبعت سياسة التجويع وقطع قوت المواطنين وذلك بهدف ان لايفكر المواطن الكوردستاني سوى بقوت يومه والتخلي عن فكرة استقلال كوردستان والإنفصال عن العراق. 

واوضح پێنجوێني" صحيح ان الشارع الكوردي يبحث يومياً عن خبر إرسال رواتب الموظفين من قبل بغداد واصبحت المسألة حديث الشارع، لكن الكوردي لايتنازل عن فكره القومي وحقه في تأسيس دولة كوردستان، وسيجتاز مرحلة التجويع وينتصر عليها ولن يتنازل عن الإستقلال الذي ناضل من اجله لأكثر من مئة عام وقدم دماءً زكية من اجله".




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP