Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 18 SEP 2018 21:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قادة عسكريون: داعش سينهض من جديد
| KDP.info


ھولێر-KDP.info-  هناك اكثر من 2000 من الدواعش مازالوا منتشرين في قرى ومناطق ضواحي كركوك والمرتفعات المحيطة بها، وهم يصولون ويجولون ليلاً في قرى المنطقة، ودواعش الحويجة مازالوا أحياء ويجرون التدريبات يومياً.

وفي 9/12/2017 أُعلن عن انتهاء الحرب ضد داعش والقضاء عليهم من قبل حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة العراقية، لكن مئات منهم مازالوا باقين ويصولون ويجولون في سهول وتلال ومرتفعات مناطق الموصل وتكريت وكركوك والرمادي.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال العميد سرحد قادر المدير السابق لشرطة الأقضية والنواحي في كركوك" لقد زاد تحركات إرهابيي داعش في حدود داقوق قرب قرية الزركة وناحية الرشاد، يخرجون ليلاً الى القرى المجاورة ليعودوا نهاراً الى مخابئهم".

وقد هاجموا القوات العراقية قبل ايام في مناطق البو محمد وغيدة، كما قتلوا نحو 20 من الحشد التركماني في مناطق الرشاد وجبل حمرين، وتحركاتهم الليلية مستمرة في مناطق ناحية العباسية والزاب.

وأضاف قادر" هناك تواجد لمجموعات داعش في مناطق الرياض والقرى التابعة لها وقد هاجموا مدير مركز للشرطة واردوه قتيلاً هو ونجله وعدد من افراد حمايته.

كما أكد العقيد كاوة ملا برويز المدير السابق لشرطة داقوق ان هؤلاء الدواعش يستهدفون افراد القوات المسلحة العراقية فحسب ولا يتعرضون للمدنيين.

ويضيف ملا برويز ان تواجد عصابات داعش ظاهر للعيان في مناطق ناحية الرشاد والحويجة والرياض ويشنون هجمات متفرقة على القوات العراقية، كما انهم يزرعون العبوات الناسفة في طرقهم.

ويقول سرحد قادر" حسب المعلومات الإستخبارية فإن نحو اكثر من 2000 من عصابات داعش موجودون في الحويجة ويجرون التدريبات، كما ان لهم خلايا نائمة داخل المدن والقصبات والقرى يقدمون الدعم والإسناد للمسلحين.

ويقول كاوة ملا برويز" خلال عمليات تحرير الحويجة لم يبد داعش أي مقاومة تذكر وخرجوا جميعاً أحياء، وكانت مسألة التحرير اتفاقية او صفقة تمت، وعليه بقيت المجموعات المسلحة المتواجدة في المنطقة على قيد الحياة ولم يقتلوا، وهناك احتمال كبير لعودتهم".

ويتحدث العميد سرحد قادر الذي اقيل من منصبه بعد احداث السادس عشر من اكتوبر، عن مخاطر عودة داعش الى الساحة، حيث ان تحقيقات دقيقة كانت تجرى من قبل افراد الشرطة والآسايش مع القادمين الى كركوك ليتم إسكانهم في مخيمات خاصة بالنازحين، وكانت المخيمات تحت مراقبة شديدة، لكن الآن هناك الكثير من اولئك النازحين يعملون مع داعش داخل كركوك ويتوقع ان يصدر او يتم تحديد ساعة الصفر في اي وقت لتنفيذ عمليات إرهابية داخل كركوك والمدن الأخرى. 

وكما يقول القادة العسكريون فإن هناك احتمال كبير لظهور داعش في العراق من جديد، وكان الأولى بالعبادي القائد العام للقوات المسلحة العراقية، الإعلان عن الحاق الهزيمة بداعش وتحطيمه وليس الإعلان عن انهائه والقضاء عليه.

 




آخر الأخبار

الكورد الفيليون يهنئون البارتي بفوز د. بشير بمنصب نائب رئيس مجلس النواب

TUESDAY, 18 SEPTEMBER 2018 12:09:26

بغدادـKDP.info ـ هنأت تنسيقية الكورد الفيليين قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والدكتور بشير خليل بمناسبة فوزه بمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.

 
تفاق روسي - تركي على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بإدلب

TUESDAY, 18 SEPTEMBER 2018 11:09:57

روسياـKDP.info ـ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب إردوغان الاثنين، اتفاقهما على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب السورية.

 
العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة العراقية

TUESDAY, 18 SEPTEMBER 2018 11:09:24

بغداد ـKDP.info ـ أعلن هادي العامري، رئيس تحالف_الفتح بمجلس النواب العراقي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء انسحابه من الترشح لرئاسة الحكومة العراقية. وأعرب عن أمله بتسريع مسألة انتخاب رئيس للجمهورية وللحكومة. كما تحدث عن سعي لترشيح مرشح توافقي دون أن يذكر أي اسم.

 
نيجرفان بارزاني ومكغورك يبحثان الأوضاع السياسية في العراق واقليم كوردستان

TUESDAY, 18 SEPTEMBER 2018 00:09:36

هولێر-KDP.info-  خلال لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، تحدث الوفد الوفد الأمريكي الذي ترأسه بريت مكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي للحرب على داعش، عن عملية انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي ونائبيه، وعن المحادثات بين القوى السياسية العراقية من جهة، وبين إقليم كوردستان وبغداد من جهة أخرى، وانتخابات برلمان كوردستان، كما عبر الوفد عن دعمه لدور مؤثر للجانب الكوردي في بغداد ومشاركته القوية في العملية السياسية والحكم في العراق.

 
الرئيس بارزاني يهنىء الرئيس الجديد لمجلس النواب العراقي

MONDAY, 17 SEPTEMBER 2018 23:09:54

هوليرـKDP.info ـ الرئيس مسعود بارزاني هنأ الرئيس الجديد لمجلس النواب العراقي وتمنى له النجاح في مهامه.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP