Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 SEP 2018 17:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفيرة النرويج لدى العراق والأردن
| KDP.info


هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان سفيرة النرويج الجديدة لدى‌ الأردن والعراق والوفد المرافق لها، في اللقاء هنأت السفيرة النرويجية بالتطورات الحاصلة في كوردستان.

استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، صباح اليوم الثلاثاء 6/3/2018، سفيرة النرويج الجديدة في العراق والأردن تون ألرس ووفدا مرافقا لها.

وخلال لقاء، عبرت ألرس عن ارتياحها لزيارة إقليم كوردستان وثمنت التقدم الذي شهده إقليم كوردستان بالرغم من التحديات التي تواجهه. وأشادت سيادتها بحكومة الإقليم لحمايتها وإيوائها عددا كبيرا جدا من النازحين واللاجئين مؤكدة استمرار مساندة بلادها لإقليم كوردستان، كما قيمت عاليا حالة التعايش والتسامح الديني والقومي في إقليم كوردستان.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى التطرق إلى الأوضاع الحالية التي يمر بها العراق وإقليم كوردستان، وحوار هولير - بغداد، وبهذا الخصوص عبرت السفيرة النرويجية عن دعم بلادها للحوار الجاد بين هولير وبغداد على أساس الدستور العراقي، والهادف إلى حل المشاكل بين الجانبين.

من جانبه، شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان هذه الزيارة والمساعدات الإنسانية والعسكرية النرويجية لإقليم كوردستان، وقدم شرحا مقتضبا لآخر لقاء بينه وبين وزيرة خارجية النرويج في دافوس، وعن إيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين هربا من الإرهاب وتقديم مختلف الخدمات لهم من قبل إقليم كوردستان، وعن حالة التعايش والتسامح الديني والقومي في الإقليم. كما عبر سيادته عن دعم حكومة الإقليم لحماية وتعزيز ثقافة التعايش.

وأكد سيادته، في جانب آخر من اللقاء، عن تأييد حكومة إقليم كوردستان للحوار الجاد بين أربيل وبغداد، معبرا عن الأمل في استمرار ذلك الحوار، ومشيرا إلى أن هناك مشاكل يمكن حلها سريعا وهناك مشاكل أخرى يحتاج حلها إلى مزيد من الوقت والحوار.

وكان البحث في عدد من المواضيع ذات الصلة بأوضاع المنطقة عموما وأوضاع العراق وإقليم كوردستان خصوصا مادة البحث في جانب آخر من اللقاء.




آخر الأخبار

رسالة الرئیس بارزاني حول منصب رئيس الجمهورية

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 12:09:31

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس مسعود بارزاني في رسالة حول اختيار مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، انهم كانوا يفضلون ان تتفق الأطراف الكوردستانية على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، لكن لم يحدث ذلك للأسف.

 
القائمة 183 تعزز قوة كوردستان؛ انتظرتم مأتم الپارتی، وبانت النتائج

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 10:09:34

لؤي فرنسيس
ليس من باب الشماتة باحد، كما ليس من باب الغرور، ولكن لاظهار الپارتی وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعراق وكوردستان....

هل سيفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالاغلبية في الانتخابات القادمة لبرلمان كوردستان؟

MONDAY, 24 SEPTEMBER 2018 09:09:52



روئيل داود جميل
من المؤمل اجراء انتخابات برلمان كوردستان في( 30/9/2018) حيث عدد المقاعد (100) مقعد اضافة الى (11) مقعد للكوتا المسيحية والتركمان والارمن. ومن الملاحظ للخطابات التي تطرح ضمن الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة  حيث يعلو صوت مرشحي البارتي ويؤكدون طموحهم في الفوز بالاغلبية، أي(50+1) للبرلمان القادم.

نێچيرڤان بارزاني ومقتدى الصدر يجتمعان في النجف

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 19:09:09

هولێر-KDP.info-  اجتمع نێچیرڤان بارزاني مع سماحة  مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في مدينة النجف وبحث الجانبان

 
نێچیرڤان بارزاني وبومبيو يبحثان العملية السياسية في العراق

SUNDAY, 23 SEPTEMBER 2018 12:09:13

هولێر-KDP.info-  اكد رئيس وزراء إقليم كوردستان مع وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي على تكثيف الجهود لإنجاح وتقدم العملية السياسية في العراق، وعبراعن التطلع إلى أن تكون المرحلة القادمة في العراق مرحلة استقرار سياسي وأمني وأن تكون الحكومة والسلطة الجديدتين تعبيراً عن تطلعات وحقوق جميع المكونات العراقية. وفي هذا الصدد، أشار  بومبيو إلى أهمية الدور الفاعل والمشهود لإقليم كوردستان في المشاركة في العملية السياسية العراقية وتشكيل الرئاسات الثلاث للبلد.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP