Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 MAR 2019 22:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفيرة النرويج لدى العراق والأردن
| KDP.info


هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان سفيرة النرويج الجديدة لدى‌ الأردن والعراق والوفد المرافق لها، في اللقاء هنأت السفيرة النرويجية بالتطورات الحاصلة في كوردستان.

استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، صباح اليوم الثلاثاء 6/3/2018، سفيرة النرويج الجديدة في العراق والأردن تون ألرس ووفدا مرافقا لها.

وخلال لقاء، عبرت ألرس عن ارتياحها لزيارة إقليم كوردستان وثمنت التقدم الذي شهده إقليم كوردستان بالرغم من التحديات التي تواجهه. وأشادت سيادتها بحكومة الإقليم لحمايتها وإيوائها عددا كبيرا جدا من النازحين واللاجئين مؤكدة استمرار مساندة بلادها لإقليم كوردستان، كما قيمت عاليا حالة التعايش والتسامح الديني والقومي في إقليم كوردستان.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى التطرق إلى الأوضاع الحالية التي يمر بها العراق وإقليم كوردستان، وحوار هولير - بغداد، وبهذا الخصوص عبرت السفيرة النرويجية عن دعم بلادها للحوار الجاد بين هولير وبغداد على أساس الدستور العراقي، والهادف إلى حل المشاكل بين الجانبين.

من جانبه، شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان هذه الزيارة والمساعدات الإنسانية والعسكرية النرويجية لإقليم كوردستان، وقدم شرحا مقتضبا لآخر لقاء بينه وبين وزيرة خارجية النرويج في دافوس، وعن إيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين هربا من الإرهاب وتقديم مختلف الخدمات لهم من قبل إقليم كوردستان، وعن حالة التعايش والتسامح الديني والقومي في الإقليم. كما عبر سيادته عن دعم حكومة الإقليم لحماية وتعزيز ثقافة التعايش.

وأكد سيادته، في جانب آخر من اللقاء، عن تأييد حكومة إقليم كوردستان للحوار الجاد بين أربيل وبغداد، معبرا عن الأمل في استمرار ذلك الحوار، ومشيرا إلى أن هناك مشاكل يمكن حلها سريعا وهناك مشاكل أخرى يحتاج حلها إلى مزيد من الوقت والحوار.

وكان البحث في عدد من المواضيع ذات الصلة بأوضاع المنطقة عموما وأوضاع العراق وإقليم كوردستان خصوصا مادة البحث في جانب آخر من اللقاء.




آخر الأخبار

كوردستان التعایش السلمي في عید نوروز القومي

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:54

 الدکتور سامان سوراني

حكومة اقليم كوردستان تعلن الحداد

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:04
هەولێر-KDP.info- أعلن مجلس وزراء اقليم كردستان الحداد على أرواح ضحايا الموصل يوم أمس في بيان هذا نصه:
 
نيجرفان بارزاني يتصل هاتفيا بمحافظ نينوى

THURSDAY, 21 MARCH 2019 22:03:23
هولێر-KDP.info- أجرى السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الخميس ٢١ آذار ٢٠١٩، اتصالا هاتفيا مع السيد نوفل حمادي، محافظ نينوى، وقدم سيادته تعازيه وتعازي شعب كوردستان للسيد المحافظ ومن خلاله لذوي الضحايا، حيث أدى غرق عبارة سياحية مساء اليوم إلى وفاة عشرات الأشخاص.
 
نيجرفان بارزاني يوجه برقية مواساة الى ذوي ضحايا حادث الموصل

THURSDAY, 21 MARCH 2019 21:03:47
هەولێر-KDP.info- وجه السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية ومواساة الى ذوي ضحايا غرق العبارة السياحية في الموصل اليوم، وعبر عن استعداد مؤسسات واجهزة حكومة اقليم كوردستان لتقديم كل المساعدات والدعم للضحايا، وفي ما يلي نص البرقية:
 
مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP