Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 10 DEC 2018 08:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني يستقبل سفيرة النرويج لدى العراق والأردن
| KDP.info


هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان سفيرة النرويج الجديدة لدى‌ الأردن والعراق والوفد المرافق لها، في اللقاء هنأت السفيرة النرويجية بالتطورات الحاصلة في كوردستان.

استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، صباح اليوم الثلاثاء 6/3/2018، سفيرة النرويج الجديدة في العراق والأردن تون ألرس ووفدا مرافقا لها.

وخلال لقاء، عبرت ألرس عن ارتياحها لزيارة إقليم كوردستان وثمنت التقدم الذي شهده إقليم كوردستان بالرغم من التحديات التي تواجهه. وأشادت سيادتها بحكومة الإقليم لحمايتها وإيوائها عددا كبيرا جدا من النازحين واللاجئين مؤكدة استمرار مساندة بلادها لإقليم كوردستان، كما قيمت عاليا حالة التعايش والتسامح الديني والقومي في إقليم كوردستان.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى التطرق إلى الأوضاع الحالية التي يمر بها العراق وإقليم كوردستان، وحوار هولير - بغداد، وبهذا الخصوص عبرت السفيرة النرويجية عن دعم بلادها للحوار الجاد بين هولير وبغداد على أساس الدستور العراقي، والهادف إلى حل المشاكل بين الجانبين.

من جانبه، شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان هذه الزيارة والمساعدات الإنسانية والعسكرية النرويجية لإقليم كوردستان، وقدم شرحا مقتضبا لآخر لقاء بينه وبين وزيرة خارجية النرويج في دافوس، وعن إيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين هربا من الإرهاب وتقديم مختلف الخدمات لهم من قبل إقليم كوردستان، وعن حالة التعايش والتسامح الديني والقومي في الإقليم. كما عبر سيادته عن دعم حكومة الإقليم لحماية وتعزيز ثقافة التعايش.

وأكد سيادته، في جانب آخر من اللقاء، عن تأييد حكومة إقليم كوردستان للحوار الجاد بين أربيل وبغداد، معبرا عن الأمل في استمرار ذلك الحوار، ومشيرا إلى أن هناك مشاكل يمكن حلها سريعا وهناك مشاكل أخرى يحتاج حلها إلى مزيد من الوقت والحوار.

وكان البحث في عدد من المواضيع ذات الصلة بأوضاع المنطقة عموما وأوضاع العراق وإقليم كوردستان خصوصا مادة البحث في جانب آخر من اللقاء.




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 23:12:31

هولير-KDP.info-  بمناسبة وفاة شقيقته، وجه نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية إلى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوة، بطريرك الكنيسة الشرقية الآشورية في العالم، وعائلته، فيما يلي نصها:

 
رسالة مواساة من الرئيس بارزاني الى قداسة البطريك مار كوركيس الثالث

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:22

هوليرـKDP.info ـ  بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث، وذلك لرحيل شقيقته المرحومة خاتون دانيال صليوا، هذا نصها :

 
أمير الأيزدية يهنيء نێچيرڤان بارزاني ومسرور بارزاني

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 19:12:54

المانياـKDP.info ـ بعد تكليفهما لرئاسة إقليم كوردستان ورئاسة حكومة الإقليم وجه الأمير تحسين سعيد علي أمير الأيزديين في العراق والعالم  رسالة تهنئة الى كل من نێچيرڤان بارزاني ومسرور بارزاني هنأهما فيها على اختيارهما للمنصبين القياديين في إقليم كوردستان وتمنى لهما النجاح الباهر والحكمة والتوفیق في مهامهما ودورهما الریادي في توطید أواصر الثقة والوئام بین المکونات الكوردستانية کافة من خلال منحهم حقوقهم بإختلاف إنتمائاتهم الدينية والعرقية، تحقیقا لمباديء الشراکة الحقیقیة والتوازن والتوافق وبما یضمن حقوق وتطلعات المکونات الكوردستانية کافة.

 
اجتماع بین مسرور بارزانی والسفیر البریطاني لدى العراق

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 13:12:19

هولێر-KDP.info-  عد مسرور بارزاني خلال لقائه السفیر البریطانی لدى العراق، المرحلة‌ الجدیدة في العلاقات بین هولیر وبغداد، فتح صفحه‌ جدیده‌ فی بين الجانبين، وتمنى معالجة القضايا العالقة في اسرع وقت.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير البريطاني لدى العراق

SUNDAY, 09 DECEMBER 2018 13:12:08

هولێر-KDP.info- خلال لقاء بين الرئيس بارزاني والسفير البريطاني لدى العراق، إضافة الى تأكيد السفير البريطاني على استمرار وتعزيز علاقات بلاده مع إقليم كوردستان، تم التأكيدعلى ضرورة مشاركة جميع المكونات في إدارة مدينة كركوك.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP