Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 14 DEC 2018 23:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

البنتاغون: مسلحون كورد يتركون مواقعهم في الحرب على الجهاديين ويغادرون للقتال في عفرين
| KDP.info


 

واشنطن ـKDP.info- أقرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاثنين بأن الهجوم الذي تشنه تركيا ضد وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا التي تساندها الولايات المتحدة في منطقة عفرين أثر على الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية وأدى إلى "توقف العمليات" في شرق سوريا.

 

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل روبرت مانينغ في مؤتمر صحفي إن التوقف يعني أن بعض العمليات البرية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف مدعوم من الولايات المتحدة وتهيمن عليه وحدات حماية الشعب الكوردية، قد تم تعليقها مؤقتا.

 

وأضاف أن الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية لم تتأثر وأن قوات سوريا الديمقراطية ما زالت تسيطر على الأراضي التي استعادتها من التنظيم المتشدد.

وقال الميجر أدريان رانكين غالاوي، وهو متحدث آخر باسم البنتاغون، إن الجيش الأميركي شاهد مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية يتركون الحرب ضد الدولة الإسلامية.

وأضاف "بعض المقاتلين الذين يعملون مع قوات سوريا الديمقراطية قرروا ترك العمليات في وادي نهر الفرات الأوسط للقتال في أماكن أخرى، ربما في عفرين".

وذكر مسؤول أميركي، رفض ذكر اسمه، أن مئات من قوات سوريا الديمقراطية غادروا وادي نهر الفرات الأوسط في الأسبوعين الماضيين.

وكان الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأميركية، قال الأسبوع الماضي إن العملية التركية في عفرين تصرف الانتباه عن الحرب ضد الدولة الإسلامية.

وأقر مجلس الأمن الدولي مشروع قرار في 24 فبراير شباط يطالب بوقف لإطلاق النار مدته شهرا في أنحاء سوريا باستثناء الجماعات التي صنفها إرهابية.

وتقول تركيا إن مشروع قرار وقف إطلاق النار لا ينطبق على وحدات حماية الشعب ورفضت دعوات غربية لها لتنفيذ الهدنة.

 

ميدل ايست أونلاين




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني والحلبوسي يتباحثان حول أوضاع العراق والمنطقة

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 22:12:17

هه‌ولێر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الجمعة، 14 كانون الأول 2018، الدكتور محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي ووفداً مرافقاً له.

 
الرئيس بارزاني يبارك الكورد الأيزيديين بعيد الصيام

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:23

هەولێر-KDP.info-    وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الأخوات والإخوة الكورد الإيزيديين في كوردستان والعالم، هنّأهم فيها بـ ‹عيد الصيام›، واعلن بأنها مفخرة للجميع ان تكون كوردستان بلد الإخوة والتعايش. لذلك وبهمة الجميع علينا أن نعمق الإخوة والتعايش فيه ونوسعها .

 
حول زيارة السيد وزير الطاقة الأمريكي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 20:12:20

 

سربست بامرني*

تأتي الزيارة الحالية للسيد ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي لكوردستان تتويجا للعديد من زيارات المسؤولين الدوليين والامميين لكوردستان خلال الأشهر الماضية لتؤكد على الدور الأساسي والحاسم للمرجعية الكوردستانية المتمثلة بالسيد مسعود بارزاني في حل المشاكل التي يعاني منها العراق عموما والعلاقات بين بغداد واربيل على وجه التحديد.

نيجرفان بارزاني يهنئ الإيزيديين بعيد صوم إيزي

FRIDAY, 14 DECEMBER 2018 12:12:42

هولیر-KDP.info-  هنأ نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، الإيزيديين بعيد (صوم إيزي = ڕۆژى يێت ئێزى)، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها، إلى جانب تقديم التهاني والتبريكات، على أنه سيستمر في السعي من أجل تحرير كل المخطوفين الإيزيديين الذين مازالوا في قبضة داعش.

 
مسرور بارزاني يستقبل نادية مراد

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 22:12:35

هولێر-KDP.info-  إضافة الى الترحيب بها، دعا مسرور بارزاني نادية مراد الى ترسيخ جهدها وطاقاتها من اجل  إيصال مأسي الايزيين إلى المجتمع الدولي والتعريف بمأسيهم والمطالبة بتوفير الخدمات وإعمار مناطقهم .

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP