Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 18 SEP 2018 21:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم الخامس والأربعين من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info



عفرين-KDP.infoـ  قتل 41 شخصاً واصيب 32 آخرون جراء بجروح متفاوتة جراء القصف والهجوم التركي على مدينة عفرين وريفها الذي دخل يومه يومه الخامس والأربعين لتشهد بذلك مختلف مناطق عفرين و ريفها يوما كان الأكثر دموية منذ بدء الهجوم التركي على عفرين بتاريخ 20/01/2018.


وقال مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK)
والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD)
ان أكثر من 20 مدني حياتهم و 21 عسكري حياته و كذلك جرح 29 مدني و 3 من الاسايش، كحصيلة اولية حتى اللحظة، حيث لايزال العشرات تحت الانقاض و يُصعب انتشال الجثث بسبب القصف و الغارات الجوية المستمرة.
وأضاف:
ميدانيا، في ناحية شران شمالي شرقي عفرين، استمرت الغارات الجوية التركية و كذلك عمليات القصف المدفعي و الاشتباكات المتبادلة، حيث شهدت قرى: سينكا و جما و آلجيا و ميدانكي و شران و درويش و قره تبه قصفا واشتباكات عنيفة.
كذلك تعرضت قرية قره تبه منتصف الليل لقصف مدفعي عنيف أدى لمقتل مواطنة و جرح اثنين آخرين حيث شهدت القرية نزوحا كبيرا باتجاه المركز.
كذلك استهدفت طائرة تركية سيارة أمنية لقوات "الأسايش" بمفرق قرية قيبار التابعة للمركز ما أدى لمقتل 8 منهم و جرح 3 آخرين و إصابتهم بجروح خطرة، حيث تم اسعاف الجرحى للمشفى، فيما فقد 13 مقاتلا من قوات حماية الشعب (YPG) حياتهم في مختلف محاور القتال بعفرين.
وفي ناحية راجو التي شهدت مجزرة كبيرة طالت المدنيين الفارين من قراهم نتيجة القصف المدفعي و الغارات الجوية، حيث استهدفت غارة جوية ناقلة تقل مدنيين بالقرب من مفرق قرية بربنه بناحية راجو باتجاه المركز، ما ادى لفقدان مدني واحد حياته فورا و جرح 21 آخرين ليرتفع بعدها عدد القتلى إلى 3 و الجرحى 19.

وفي ناحية شيه أيضا استمرت الاشتباكات والغارات الجوية ، و أفادت مصادر إلى أن المواطنة "آسيا عزت" 65 عاما، كانت قد أصيبت بجراح قبل عدة ايام، فقدت حياتها اليوم.

أما بناحية جندريسه جنوبي غربي عفرين، فقد شهدت أكثر من مجزرة، حيث حدثت مجزرة بناحية جندريسه نتيجة الغارات الجوية التي ادت لمقتل 13 مدني ولاتزال الجثث تحت الأنقاض نتيجة الغارات الجوية المكثفة على المركز و قراها، و في قرية فريرية أيضا ارتكب الطيران التركي مجزرة أخرى راح ضحيتها مدنيان، أحدهما طفلة رضيعة عمرها 3 أشهر، و جرح ثمانية آخرين، لتستمر الاشتباكات و القصف في محيط قرى: كفرصفرة و مسكه.
كذلك استمر القصف و طال قرى بريمجه و شيتكا و حسه بناحية ماباتا/معبطلي.
وجاء في بيان المركز أيضاً"

" إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) و المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) نتقدم بأحر التعازي القلبية لذوي الضحايا القتلى ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى وندين ارتكاب الطيران التركي لهذه المجازر البشعة بحق عشرات المدنيين و استهدافهم بشكل مباشر ونطالب تركيا بضرورة توضيح أسباب استهداف المدنيين بحربها هذه رغم ادعاءاتها بعدم استهدافهم، و نطالبها بالوقت نفسه بالانسحاب الفوري من جميع المناطق التي احتلتها منذ بدء الهجوم على عفرين و تأمين عودة اهالي تلك المناطق إلى مناطقهم.

كما ندعو الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي إلى الضغط على الحكومة التركية لوقف هذه المجازر بحق المدنيين ومحاسبتها وضرورة تعويض المتضررين منها ونؤكد على دعواتنا السابقة والمتكررة بإنشاء منطقة آمنة في عفرين وباقي المناطق الكوردية في سوريا لحماية المدنيين هناك ونشر مراقبين أمميين على طول الشريط الحدودي مع تركيا.

 




آخر الأخبار

الكورد الفيليون يهنئون البارتي بفوز د. بشير بمنصب نائب رئيس مجلس النواب

TUESDAY, 18 SEPTEMBER 2018 12:09:26

بغدادـKDP.info ـ هنأت تنسيقية الكورد الفيليين قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والدكتور بشير خليل بمناسبة فوزه بمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.

 
تفاق روسي - تركي على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بإدلب

TUESDAY, 18 SEPTEMBER 2018 11:09:57

روسياـKDP.info ـ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب إردوغان الاثنين، اتفاقهما على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب السورية.

 
العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة العراقية

TUESDAY, 18 SEPTEMBER 2018 11:09:24

بغداد ـKDP.info ـ أعلن هادي العامري، رئيس تحالف_الفتح بمجلس النواب العراقي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء انسحابه من الترشح لرئاسة الحكومة العراقية. وأعرب عن أمله بتسريع مسألة انتخاب رئيس للجمهورية وللحكومة. كما تحدث عن سعي لترشيح مرشح توافقي دون أن يذكر أي اسم.

 
نيجرفان بارزاني ومكغورك يبحثان الأوضاع السياسية في العراق واقليم كوردستان

TUESDAY, 18 SEPTEMBER 2018 00:09:36

هولێر-KDP.info-  خلال لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، تحدث الوفد الوفد الأمريكي الذي ترأسه بريت مكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي للحرب على داعش، عن عملية انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي ونائبيه، وعن المحادثات بين القوى السياسية العراقية من جهة، وبين إقليم كوردستان وبغداد من جهة أخرى، وانتخابات برلمان كوردستان، كما عبر الوفد عن دعمه لدور مؤثر للجانب الكوردي في بغداد ومشاركته القوية في العملية السياسية والحكم في العراق.

 
الرئيس بارزاني يهنىء الرئيس الجديد لمجلس النواب العراقي

MONDAY, 17 SEPTEMBER 2018 23:09:54

هوليرـKDP.info ـ الرئيس مسعود بارزاني هنأ الرئيس الجديد لمجلس النواب العراقي وتمنى له النجاح في مهامه.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP