Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 17:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم الخامس والأربعين من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info



عفرين-KDP.infoـ  قتل 41 شخصاً واصيب 32 آخرون جراء بجروح متفاوتة جراء القصف والهجوم التركي على مدينة عفرين وريفها الذي دخل يومه يومه الخامس والأربعين لتشهد بذلك مختلف مناطق عفرين و ريفها يوما كان الأكثر دموية منذ بدء الهجوم التركي على عفرين بتاريخ 20/01/2018.


وقال مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK)
والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD)
ان أكثر من 20 مدني حياتهم و 21 عسكري حياته و كذلك جرح 29 مدني و 3 من الاسايش، كحصيلة اولية حتى اللحظة، حيث لايزال العشرات تحت الانقاض و يُصعب انتشال الجثث بسبب القصف و الغارات الجوية المستمرة.
وأضاف:
ميدانيا، في ناحية شران شمالي شرقي عفرين، استمرت الغارات الجوية التركية و كذلك عمليات القصف المدفعي و الاشتباكات المتبادلة، حيث شهدت قرى: سينكا و جما و آلجيا و ميدانكي و شران و درويش و قره تبه قصفا واشتباكات عنيفة.
كذلك تعرضت قرية قره تبه منتصف الليل لقصف مدفعي عنيف أدى لمقتل مواطنة و جرح اثنين آخرين حيث شهدت القرية نزوحا كبيرا باتجاه المركز.
كذلك استهدفت طائرة تركية سيارة أمنية لقوات "الأسايش" بمفرق قرية قيبار التابعة للمركز ما أدى لمقتل 8 منهم و جرح 3 آخرين و إصابتهم بجروح خطرة، حيث تم اسعاف الجرحى للمشفى، فيما فقد 13 مقاتلا من قوات حماية الشعب (YPG) حياتهم في مختلف محاور القتال بعفرين.
وفي ناحية راجو التي شهدت مجزرة كبيرة طالت المدنيين الفارين من قراهم نتيجة القصف المدفعي و الغارات الجوية، حيث استهدفت غارة جوية ناقلة تقل مدنيين بالقرب من مفرق قرية بربنه بناحية راجو باتجاه المركز، ما ادى لفقدان مدني واحد حياته فورا و جرح 21 آخرين ليرتفع بعدها عدد القتلى إلى 3 و الجرحى 19.

وفي ناحية شيه أيضا استمرت الاشتباكات والغارات الجوية ، و أفادت مصادر إلى أن المواطنة "آسيا عزت" 65 عاما، كانت قد أصيبت بجراح قبل عدة ايام، فقدت حياتها اليوم.

أما بناحية جندريسه جنوبي غربي عفرين، فقد شهدت أكثر من مجزرة، حيث حدثت مجزرة بناحية جندريسه نتيجة الغارات الجوية التي ادت لمقتل 13 مدني ولاتزال الجثث تحت الأنقاض نتيجة الغارات الجوية المكثفة على المركز و قراها، و في قرية فريرية أيضا ارتكب الطيران التركي مجزرة أخرى راح ضحيتها مدنيان، أحدهما طفلة رضيعة عمرها 3 أشهر، و جرح ثمانية آخرين، لتستمر الاشتباكات و القصف في محيط قرى: كفرصفرة و مسكه.
كذلك استمر القصف و طال قرى بريمجه و شيتكا و حسه بناحية ماباتا/معبطلي.
وجاء في بيان المركز أيضاً"

" إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) و المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) نتقدم بأحر التعازي القلبية لذوي الضحايا القتلى ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى وندين ارتكاب الطيران التركي لهذه المجازر البشعة بحق عشرات المدنيين و استهدافهم بشكل مباشر ونطالب تركيا بضرورة توضيح أسباب استهداف المدنيين بحربها هذه رغم ادعاءاتها بعدم استهدافهم، و نطالبها بالوقت نفسه بالانسحاب الفوري من جميع المناطق التي احتلتها منذ بدء الهجوم على عفرين و تأمين عودة اهالي تلك المناطق إلى مناطقهم.

كما ندعو الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي إلى الضغط على الحكومة التركية لوقف هذه المجازر بحق المدنيين ومحاسبتها وضرورة تعويض المتضررين منها ونؤكد على دعواتنا السابقة والمتكررة بإنشاء منطقة آمنة في عفرين وباقي المناطق الكوردية في سوريا لحماية المدنيين هناك ونشر مراقبين أمميين على طول الشريط الحدودي مع تركيا.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP