Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 17:22 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ديندار دوسكي: انتهك التوافق والشراكة والتوازن في العراق
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- قال سياسي كوردي ان العراق الجديد تم تأسيسه على اسس ثلاث وهي الشراكة والتوافق والتوازن، لكن الحكومة العراقية انتهكت الأسس الثلاث.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال ديندار دوسكي" لقد ادى البرلمانيون الكورد في بغداد ماكان ملقاة على عاتقهم بشأن الموازنة، لكن يجب عقد اتفاق سياسي لمعالجة المشاكل القائمة بين هولير وبغداد، كون هناك العديد من المشاكل لكن البرلمانيين السنة والشيعة متفقون ضد الكورد وصادقوا على مشروع الموازنة دون موافقة وحضور المكون الكوردي، لكن مايفرح هو ان البرلمانيين الكورد اتخذوا موقفاً موحداً والسبيل الوحيد المتبقي هو اللجوء الى المحكمة الإتحادية".

وأضاف دوسكي" لقد تأسس العراق الجديد على اسس ثلاث هي التوافق والشراكة والتوازن لكن المباديء هذه خرقت وتم التجاوز عليها منذ زمن المالكي ومازال مستمرا الى الآن، وموقع الكورد يسير نحو التقلص والزوال والإضمحلال في بغداد وتسير الدولة نحو الطائفية الشيعية كون المكون الشيعي سيطر على كل المفاصل الرئيسية في الدولة والحكم في العراق".

 

وقال أيضاً" ان إقليم كوردستان لجأ الى الإستفتاء كون الدستور لم يُطبّق والحكومة سيطر عليها الشيعة والوضع لم يعد مقبولاً".

ويقول السياسي الكوردي" لقد حصل تطور كبير في إقليم كوردستان في كل المجالات والحكومة العراقية تحاول القضاء على ماتحقق من منجزات في كوردستان، حيث عندما يزور العراقيون إقليم كوردستان يتوجهون بالعتب على الحكومة العراقية التي لم تقدم لهم شيئاً كما قدمت حكومة الإقليم لشعب كوردستان". 

واكد دوسكي" ان النقطة الرئيسية لنجاح الكورد ونصرهم هي وحدة صف وكلمة القوى السياسية كون القوى السياسية في الإقليم غير موحدين والساسة العراقيين استغلوا نقطة الضعف هذه، فلو كان الكورد موحدون لما وصلنا الى ما نحن عليه الآن".




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP