Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 18 JUN 2019 16:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم التاسع والثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


 

عفرين ـKDP.info ـ قتل ثمانية أشخاص وأصيب تسعة آخرون فيما لايزال الطيران و المدفعية التركيتين تقصفان مناطق عفرين مع دخول العمليات العسكرية التي أعلنها الجيش التركي ضد عفرين منذ 20/01/2018  يومها التاسع و الثلاثين، حيث ازدياد أعداد الضحايا الجرحى والقتلى إلى جانب تدمير ممتلكات المدنيين نتيجة القصف ونهبها من قبل المجموعات الاسلامية التي تسيطر على القرى بريف عفرين، من نهب مواشي واجهزة موبايل وسيارات وجرارات زراعية ولوحات الطاقة الشمسية وزيت الزيتون.

وقال مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK)

والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) ان المجموعات الاسلامية المدعومة تركياً تمكنت في ناحية شيه، غربي عفرين، التي شهدت اشتباكات وقصفا عنيفا، من السيطرة على عدة قرى: قرميلق وسنارة وآنقلة، لتكمل بذلك وصل المناطق التي احتلها بباقي المناطق الحدودية بعضها ببعض و تشكيل هلال تركي على طول الحدود المشتركة مع تركيا لفتح طريق يربط مدينة إعزاز بإدلب.

وفي جنوبي غربي عفرين، بناحية جندريسه، فقد سقط على مركز الناحية أكثر من 100 قذيفة منذ صباح الثلاثاء حتى لحظة إعداد التقرير، إضافة إلى غارات جوية على محيط القرى القريبة منها، حيث أدت غارات جوية في قرية يلانقوز إلى فقدان مدنيين اثنين حياتيهما وجرح ثلاثة آخرين، حيث تعرضت القرية نفسها يوم أمس لغارات تركية ادت لمقتل 5 مدنيين بينهم اطفال وجرح عدد من المدنيين.

أما في ناحية شران، شمالي شرقي عفرين، فقد سيطرت قوات حماية الشعب (YPG) مجددا على قرية اومارا واستمرت الاشتباكات وعمليات القصف المدفعي هناك بشدة و استهدفت القرية بأكثر من 20 غارة جوية، ليفقد 6 مقاتلين من قوات الـYPG حياتهم خلال تلك المعارك.

أما في ناحية بلبله شمالا، فقد استمرت الاشتباكات هناك على طول المحور وجرح خلال هذه المعارك 6 مدنيين. وفي ناحية راجو شمالي غربي عفرين، فقد استهدفت قذائف المدفعية مناطق عدة هناك واستمرت الاشتباكات على طول محور خط التماس.

وكذلك استمرت الاشتباكات في محيط قرية كوركا بناحية ماباتا وتعرض محيطها لقصف عشوائي.

وجاء في بيانٍ للمركز:

" إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) نجدد دعواتنا للحكومة التركية بضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في ريف عفرين وإنهاء احتلال القرى الحدودية وفسح المجال أمام عودة اهلها إليها وتعويضهم جميعا عن الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم نتيجة القصف المدفعي والغارات الجوية وعمليات النهب التي طالت مناطقهم هناك.

كما و ندعو المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف حرب الإبادة الجماعية في عفرين و تجنب المزيد من القتل و جرائم ضد الانسانية، لحماية الشعب الكوردي في سوريا و كذلك القوميات التي تعيش إلى جانبه في عموم المناطق الكوردية في سوريا.




آخر الأخبار

كركوك والحكومة الكوردستانية الجديدة

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:33

  صبحى ساله يى

 
العشوائيات السياسية!

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:56

كفاح محمود كريم

 
مصدر: داعش يجمع أتاوات من فلاحي نينوى

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:09
نينوى ـKDP.info ـ  كشف المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الشيخ مزاحم الحويت، اليوم الاثنين، عن قيام عناصر داعش باتباع طريقة لجمع اتاوات من الفلاحين في محافظة نينوى.
 
الرئيس بارزاني يستقبل رئيس التحالف الوطني

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:21
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 17/ حزيران/ 2019 ، وفدا من التحالف الوطني برئاسة آرام قادر، رئيس التحالف.
 
الرئيس بارزاني يستقبل نجم الدين كريم

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:55
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الدكتور نجم الدين كريم وبحث معه الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات. 
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP