Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 15:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم التاسع والثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


 

عفرين ـKDP.info ـ قتل ثمانية أشخاص وأصيب تسعة آخرون فيما لايزال الطيران و المدفعية التركيتين تقصفان مناطق عفرين مع دخول العمليات العسكرية التي أعلنها الجيش التركي ضد عفرين منذ 20/01/2018  يومها التاسع و الثلاثين، حيث ازدياد أعداد الضحايا الجرحى والقتلى إلى جانب تدمير ممتلكات المدنيين نتيجة القصف ونهبها من قبل المجموعات الاسلامية التي تسيطر على القرى بريف عفرين، من نهب مواشي واجهزة موبايل وسيارات وجرارات زراعية ولوحات الطاقة الشمسية وزيت الزيتون.

وقال مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK)

والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) ان المجموعات الاسلامية المدعومة تركياً تمكنت في ناحية شيه، غربي عفرين، التي شهدت اشتباكات وقصفا عنيفا، من السيطرة على عدة قرى: قرميلق وسنارة وآنقلة، لتكمل بذلك وصل المناطق التي احتلها بباقي المناطق الحدودية بعضها ببعض و تشكيل هلال تركي على طول الحدود المشتركة مع تركيا لفتح طريق يربط مدينة إعزاز بإدلب.

وفي جنوبي غربي عفرين، بناحية جندريسه، فقد سقط على مركز الناحية أكثر من 100 قذيفة منذ صباح الثلاثاء حتى لحظة إعداد التقرير، إضافة إلى غارات جوية على محيط القرى القريبة منها، حيث أدت غارات جوية في قرية يلانقوز إلى فقدان مدنيين اثنين حياتيهما وجرح ثلاثة آخرين، حيث تعرضت القرية نفسها يوم أمس لغارات تركية ادت لمقتل 5 مدنيين بينهم اطفال وجرح عدد من المدنيين.

أما في ناحية شران، شمالي شرقي عفرين، فقد سيطرت قوات حماية الشعب (YPG) مجددا على قرية اومارا واستمرت الاشتباكات وعمليات القصف المدفعي هناك بشدة و استهدفت القرية بأكثر من 20 غارة جوية، ليفقد 6 مقاتلين من قوات الـYPG حياتهم خلال تلك المعارك.

أما في ناحية بلبله شمالا، فقد استمرت الاشتباكات هناك على طول المحور وجرح خلال هذه المعارك 6 مدنيين. وفي ناحية راجو شمالي غربي عفرين، فقد استهدفت قذائف المدفعية مناطق عدة هناك واستمرت الاشتباكات على طول محور خط التماس.

وكذلك استمرت الاشتباكات في محيط قرية كوركا بناحية ماباتا وتعرض محيطها لقصف عشوائي.

وجاء في بيانٍ للمركز:

" إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) نجدد دعواتنا للحكومة التركية بضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في ريف عفرين وإنهاء احتلال القرى الحدودية وفسح المجال أمام عودة اهلها إليها وتعويضهم جميعا عن الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم نتيجة القصف المدفعي والغارات الجوية وعمليات النهب التي طالت مناطقهم هناك.

كما و ندعو المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف حرب الإبادة الجماعية في عفرين و تجنب المزيد من القتل و جرائم ضد الانسانية، لحماية الشعب الكوردي في سوريا و كذلك القوميات التي تعيش إلى جانبه في عموم المناطق الكوردية في سوريا.




آخر الأخبار

ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات الذي قيم محاولات حكومة اقليم كوردستان عاليا

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولیر-KDP.info-  تنشر وزارة الخارجية الامريكية سنويا تقريرها الخاص حول اوضاع المكونات الدينية المختلفة في العالم ومن ضمنها العراق وقد نشرت خلال شهر تموز من العام الحالي تقريرها السنوي بخصوص هذا الجانب الذي ضم العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان ايضا. وقيمت الخارجية الامريكية في تقريرها ايجابيا دور حكومة اقليم كوردستان وانشطتها في مجال تقديم المساعدات للمكونات الدينية، الحفاظ على امنهم وحمايتهم خلال اقامة مراسيمهم ومناسباتهم الدينية، انشاء المدارس الخاصة بتلك المكونات، انشاء الكنائس والمزارات الخاصة بهم و .. الخ.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 
ندى مێرگه‌سۆرى: مرحلة جديدة من العلاقات بين هولير وبغداد

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 12:11:26

ھولێر-KDP.info- هناك مساع كثيرة مثمرة ليتم التوصل الى تفاهم بين هولير وبغداد على عدد من المسائل، ويعتبر المراقبون هذه الخطوات مهمة لتطور العلاقات بين بغداد وهولير، وتقول برلمانية سابقة ان القرارات السابقة التي صدرت ضد إقليم كوردستان ستلغى.

 
هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 10:11:42

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP