Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 20 SEP 2018 04:44 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم التاسع والثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


 

عفرين ـKDP.info ـ قتل ثمانية أشخاص وأصيب تسعة آخرون فيما لايزال الطيران و المدفعية التركيتين تقصفان مناطق عفرين مع دخول العمليات العسكرية التي أعلنها الجيش التركي ضد عفرين منذ 20/01/2018  يومها التاسع و الثلاثين، حيث ازدياد أعداد الضحايا الجرحى والقتلى إلى جانب تدمير ممتلكات المدنيين نتيجة القصف ونهبها من قبل المجموعات الاسلامية التي تسيطر على القرى بريف عفرين، من نهب مواشي واجهزة موبايل وسيارات وجرارات زراعية ولوحات الطاقة الشمسية وزيت الزيتون.

وقال مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK)

والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) ان المجموعات الاسلامية المدعومة تركياً تمكنت في ناحية شيه، غربي عفرين، التي شهدت اشتباكات وقصفا عنيفا، من السيطرة على عدة قرى: قرميلق وسنارة وآنقلة، لتكمل بذلك وصل المناطق التي احتلها بباقي المناطق الحدودية بعضها ببعض و تشكيل هلال تركي على طول الحدود المشتركة مع تركيا لفتح طريق يربط مدينة إعزاز بإدلب.

وفي جنوبي غربي عفرين، بناحية جندريسه، فقد سقط على مركز الناحية أكثر من 100 قذيفة منذ صباح الثلاثاء حتى لحظة إعداد التقرير، إضافة إلى غارات جوية على محيط القرى القريبة منها، حيث أدت غارات جوية في قرية يلانقوز إلى فقدان مدنيين اثنين حياتيهما وجرح ثلاثة آخرين، حيث تعرضت القرية نفسها يوم أمس لغارات تركية ادت لمقتل 5 مدنيين بينهم اطفال وجرح عدد من المدنيين.

أما في ناحية شران، شمالي شرقي عفرين، فقد سيطرت قوات حماية الشعب (YPG) مجددا على قرية اومارا واستمرت الاشتباكات وعمليات القصف المدفعي هناك بشدة و استهدفت القرية بأكثر من 20 غارة جوية، ليفقد 6 مقاتلين من قوات الـYPG حياتهم خلال تلك المعارك.

أما في ناحية بلبله شمالا، فقد استمرت الاشتباكات هناك على طول المحور وجرح خلال هذه المعارك 6 مدنيين. وفي ناحية راجو شمالي غربي عفرين، فقد استهدفت قذائف المدفعية مناطق عدة هناك واستمرت الاشتباكات على طول محور خط التماس.

وكذلك استمرت الاشتباكات في محيط قرية كوركا بناحية ماباتا وتعرض محيطها لقصف عشوائي.

وجاء في بيانٍ للمركز:

" إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) نجدد دعواتنا للحكومة التركية بضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في ريف عفرين وإنهاء احتلال القرى الحدودية وفسح المجال أمام عودة اهلها إليها وتعويضهم جميعا عن الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم نتيجة القصف المدفعي والغارات الجوية وعمليات النهب التي طالت مناطقهم هناك.

كما و ندعو المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف حرب الإبادة الجماعية في عفرين و تجنب المزيد من القتل و جرائم ضد الانسانية، لحماية الشعب الكوردي في سوريا و كذلك القوميات التي تعيش إلى جانبه في عموم المناطق الكوردية في سوريا.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل سفير السويد لدى العراق

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:22

هولێر-KDP.info-  استقبل مسرور بارزاني، سفير السويد لدى العراق .خلال اللقاء اكد الوفد الضيف بانهم مع قيام نظامِ قوي ومتوازن ، بالشكل الذي يضمن قدرته على التعبير عن مكونات العراق ، و تأمين الخدمات الاساسية للمواطنين .

 
مسرور بارزاني يجتمع مع وفدٍ عسكريٍ إيطالي رفيع المستوى

THURSDAY, 20 SEPTEMBER 2018 01:09:17

‎هوليرـKDP.info ـ اجتمع مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان مع قائد القوت الإيطالية في العراق خلال اللقاء أعلن الوفد الإيطالي أن بلاده سيبقى مستمراً على برامجه الخاص بتدريب قوات الپێشمه‌رگة بأسلوب جديد ، و نوعية أكثر تطوراً ، و بما ينسجم مع المرحلة الحالية في حرب الإرهاب.

 
إدلب تنجو من دمار وتستقبل مزيدا من القوات التركية

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 13:09:02

أنقرةـKDP.info ـ سترسل تركيا المزيد من جنودها إلى محافظة إدلب السورية بعدما أبرمت اتفاقا مع روسيا جنّب المحافظة هجوما عسكريا من جانب قوات الحكومة وأثلج صدور أعضاء المعارضة الذين قالوا إنه قضى على آمال الرئيس بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على سوريا.

 
‎مسرور بارزاني يجتمع مع المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 09:09:10

هولێر-KDP.info-  اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن ‎إقليم كوردستان عصر الثلاثاء 18/9/2018 مع بريت مككورك المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش والوفد المرافق له .

 
"الحزب الديمقراطي" الكوردستاني بالقاهرة يُحيى الذكرى الـ57 لـ"ثورة أيلول"

WEDNESDAY, 19 SEPTEMBER 2018 09:09:11

القاهرـKDP.info ـ  نظم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إحتفالية بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة "أيلول"، والتي اندلعت شرارتها في الـ11 من سبتمبر عام 1961، بقيادة مصطفى البارزاني الخالد، وذلك في أحد الفنادق الكُبرى بالقاهرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP