Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 17:26 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق
| KDP.info


جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.
لكن الواقع على الارض وتحركات التنظيم في الآونة الاخير يظهر عدم صحة ما اعلنه رئيس الوزراء حيدر العبادي وان التنظيم مايزال موجودا على الارض، مع تغيير بخططه العسكرية من القتال الجبهوي الى حرب العصابات والاستنزاف من خلال عمليات نوعية من خلال مجاميعه المسلحة هنا وهناك ومايثبت صحة هذه المعلومات هو تقرير الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش الذي عرضه على مجلس الامن الدولي في بداية الاسبوع الحالي.
حيث تطرق كوبيش في تقريره الى الاوضاع الامنية في العراق خلال الفترة الاخيرة موضحا " أنه على الرغم من دحر مايسمى بخلافة داعش، لا يزال التنظيم الإرهابي وخلاياه النائمة، بما في ذلك الموجودة وسط النازحين يشكل تهديداً"، مؤكدا " أن المدنيين مايزالون مستهدفين في مدينة الموصل والمناطق المحيطة بها وفي عدد من المناطق المحررة الأخرى" ، ومضى كوبيش قائلاً: "ومما يعد مبعث قلق خاص، الشعور الشعبي المتنامي المنادي بالعقوبة الجماعية للأسر التي يتصور وجود ارتباط بينها وبين داعش.
وما الكارثة التي تعرضت لها قوات الحشد الشعبي يوم الاثنين الماضي في قرية السعدونية الواقعة جنوب غربي بلدة الرياض التابعة لمدينة الحويجة ضمن محافظة كركوك ، والتي ادت الى مقتل 27 من افراده في كمين نصبه مسلحو تنظيم داعش الارهابي الا دليلا قاطعا على صحة تقرير المسؤول الأممي واثبات وجود التنظيم على الارض عبر تحريك خلاياه النائمة في المناطق التي كان يسيطر عليها في الفترة السابقة.
الاعلان عن وجود مسلحي اصحاب الرايات البيضاء في سلسلة جبال حمرين والعمليات العسكرية المحدودة التي ينفذها مقاتلو التنظيم في بعض المناطق النائية من محافظات ديالى و صلاح الدين والانبار يثبت وبشكل لايقبل الشك ان تنظيم داعش الارهابي وبرغم خساراته العسكرية الكبيرة في العراق وسوريا ، مايزال موجودا على الارض وهو بانتظار فرصة او ارضية مناسبة ليعيد تنظيم نفسه ويشكل خطرا جديا على الامن والاستقرار في العراق وسوريا والمنطقة.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP