Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 17:13 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قتلى وجرحى مدنيين حصيلة استمرار الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


 

عفرين ـKDP.info ـ قتل مدنيان وجرح عشرون آخرون جراء القصف المدفعي والصاروخي التركي على مدينة عفرين وريفها.

وقد جاء في بيان مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) بأن العمليات العسكرية التركية في مدينة عفرين و ريفها دخلت يومها الحادي والثلاثين منذ بدء الهجوم البري و الجوي بتاريخ 20/01/2018 حيث شهدت معظم مناطق عفرين اليوم غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي عنيف أدى لمقتل وجرح مدنيين، حيث ادت هذه الغارات والقصف المدفعي إلى مقتل مدنيين اثنين بينهم فتاة وجرح عشرين آخرين كحصيلة أولية.

 

ففي ناحية جندريسه استخدم الجيش التركي مساء الإثنين طائرات الهليوكوبتر في قصفها لمحيط قرى هيكجه وآنقلة ومروانية بناحية جندريسه جنوبي غربي عفرين، وقرية سنارة بناحية شيه غربي عفرين. إضافة إلى استمرار الاشتباكات في محيط القرى الحدودية لناحيتي جندريسه وشيه لقصف واشتباكات مستمرة، فيما شهدت ناحية بلبله شمالا سقوط قذائف في قريتي قرنى وعوكا.

 

وفي ناحية راجو شمالي غربي عفرين، شهدت قرى عدة قصف مدفعيا واشتباكات، خصوصا قرى بليلكو وحجيكا وبعدينا وعطمانا وهوبكا، وفي ناحية شران شمالي شرقي عفرين، تعرضت محيط قرى دير صوان وحلوبية وقلعة نبي هوري  ومحيط سد ميدانكي ودرويش ومتينا لقصف واشتباكات متبادلة. وفي ناحية ماباتا/ معبطلي سقطت 6 قذائف على مركز الناحية.

وجاء في بيان المركز أيضاً:

أما في المركز، عفرين، فقد شهد سماء المركز حركة للطيران التركي وقصف لمواقع وقرى قريبة من محيط المركز كحيي الاشرفية والمحمودية، حيث استهدفت الغارات والمدفعية التركية مناطق عدة منها ترنده وكفرشيله، باسوطه وكوبله ومخيم روبار بمنطقة شيراوا، حيث قتل نتيجة القصف الذي طال بلدة باسوطة فتاة تبلغ من العمر 12 عاما وجرح تسعة آخرون، معظمهم اطفال.

وقد استنكرت المنظمة العمليات العسكرية في عفرين وجاء في بيانها:

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) في الوقت الذي نتقدم فيه بأحر التعازي القلبية لذوي الضحايا القتلى راجين فيه الشفاء العاجل للضحايا الجرحى، نؤكد على ضرورة قيام المجمتمع الدولي بالإلتزام بواجباته الأخلاقية و الإنسانية تجاه معاناة الشعب في مدينة عفرين وريفها التي تتعرض لهجوم تركي منذ أكثر من شهر، وحث الحكومة التركية على وقف العمليات العسكرية فورا وسحب جميع جنودها والمجموعات الاسلامية التي معها من أراضي مدينة عفرين وريفها المحتلة.

كما نطالب بضرورة تشكيل لجنة أممية للإطلاع على حقيقة أوضاع الحدود بين عفرين و تركيا و ضرورة حماية هذا الحدود من أي هجوم آخر محتمل من خلال نشر قوات حفظ سلام دولية و القيام بما يلزم لإنشاء منطقة حظر طيران لوقف استهداف المدنيين الذي يحدث بصورة يومية.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP