Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 17:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني يجتمع مع وفد من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني
| KDP.info


 

ميونخ ـKDP.info ـ على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن العالمي، وفي إطار سلسلة لقاءاته واجتماعاته خلال مؤتمر ميونيخ للامن – ألمانيا التقى نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، ظهر السبت 17/2/2018، مع لجنة مشتركة من لجان العلاقات الخارجية والدفاع من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني (SPD) في برلمان ألمانيا، ضم نايلز آنن، رولف ميتسنيش وفريدز فيلغينترو. 

وجرى خلال اللقاء بحث أوضاع العراق وإقليم كوردستان وأحدث تطورات حوار هولير-بغداد، وعبر الجانبان عن الأمل في أن يتم حل المشاكل عن طريق الحوار. كما تم إلقاء الضوء على حرب داعش والمساعدات التي قدمتها ألمانيا والمجتمع الدولي لإقليم كوردستان خلال تلك الحرب، وتم التطرق إلى مرحلة ما بعد داعش وأهمية القضاء على الأسباب التي أدت إلى ظهور وتشكيل داعش، وإلى مواجهة فكر الإرهاب والعنف.

وجدد نێچیرڤان بارزاني التعبير عن شكر إقليم كوردستان للمساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمتها ألمانيا خلال حرب داعش، معتبرا المساعدات الدولية عاملا هاما وحاسما في الحرب على الإرهاب، كما سلط الضوء على كيفية التعامل مع مرحلة ما بعد داعش وعلى أهمية المساعات الدولية في مجال بناء القدرات، وتحدث عن أوضاع النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان ولوازم إعادتهم، إلى ديارهم، من أمن واستقرار وفرص عمل وإعادة إعمار وانتعاش اقتصادي.

من جهتها، عبرت اللجنة المشتركة من لجنة العلاقات الخارجية والدفاع التابعة للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في برلمان ألمانيا عن الارتياح للتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والقوات الألمانية في إقليم كوردستان، وعبرت عن تقديرها وشكرها لدور الپێشمه‌رگة البطولي في الحرب على داعش.

هذا وحضر الاجتماع كل من الدكتور فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الاقليم، فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية لحكومة الاقليم ودلشاد بارزاني ممثل حكومة اقليم كوردستان في المانيا.




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP