Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 06:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الكورد والسنة يقاطعون جلسة اليوم أيضاً
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info-  قال نائب رئيس كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، ان الكورد والعرب السنة وعدد من ممثلي المحافظات الجنوبية بمجلس النواب العراقي سيقاطعون جلسة اليوم التي ستعقد لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة وذلك لعدم الإستجابة لمطالبهم وتهميشها.

وكان المجلس اعاد مرة اخرى مشروع قانون الموازنة الى الحكومة لإجراء تعديلات عليه وإدراج مطالب الكتل والنواب فيه، لكن الحكومة أعادت المشروع كما هو دون اجراء اي تغيير عليه او إدراج مطالب اي من تلك المكونات ضمنه، ومطالب الكورد تتلخص في إبقاء حصة الإقليم من الموازنة كما هي أي 17% وإعادة مصطلح إقليم كوردستان بدلاً من محافظات الإقليم.

وأوضح نائب رئيس كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن" الكتل الكوردستانية ستستمر في مقاطعة جميع جلسات المجلس الخاصة بالموازنة العامة حتى تلبية جميع مطالبنا". 

وأضاف" ان مايفرح هو ان السنة وممثلو عدد من المحافظات الجنوبية أيضاً يقاطعون الجلسات المتعلقة بالموازنة كون مطالبهم أيضاً لم تلبى، ولو استمر الحال كما هو عليه فإنه من الصعوبة بمكان تمرير مشروع الموازنة".

يذكر ان مشروع قانون الموازنة لهذا العام لم يلب مطالب السنة التي تتلخص في تأمين ميزانية للمحافظات التي استولى عليها داعش وتم تدميرها وذلك لإعادة إعمارها، وممثلو المحافظات الجنوبية يطالبون بالبترودولار لمحافظاتهم.

هذا ومن المقرر ان تستأنف جلسة المجلس في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء.




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP