Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 FEB 2018 11:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

فرنسا تدعم حل مشاكل هولیر - بغداد
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أكّد وزير خارجية فرنسا على دعم بلاده والرئيس ماكرون لحل المشاكل بين هولیر وبغداد على أساس الدستور العراقي، معبراً عن أمله في أن تسفر المحادثات التي بدأت بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية عن نتائج جيدة، وأن تؤدي إلى تدشين حوار جاد لحل كافة المشاكل بين الطرفين، كما أعلن أن فرنسا ستساعد في هذا المجال وستحث الجانبين على التوصل إلى حل.

بعد وصوله إلى هولیر، إجتمع وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، والوفد المرافق له، المؤلف من مسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية والسفارة الفرنسية في بغداد والقنصلية العامة الفرنسية في هولیر مساء  الاثنين 12/2/2018، مع السيد نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان.

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني ووفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان، تم التباحث حول أحدث مستجدات محادثات اللجان الفنية بين هولیر وبغداد، والتي شكلت للعمل على عدة ملفات، وتم تسليط الضوء على آخر إنجازات وخطوات هذه اللجان، وعلى اجتماعي رئيسي الوزراء نێچیرڤان بارزاني وحيدر العبادي في بغداد ودافوس، وعبر الجانبان عن الأمل في أن تؤدي هذه القناة التي فتحت للحوار، إلى نتائج إيجابية وتمهد لتدشين حوار سياسي في سبيل حلحلة المشاكل.

وإلى جانب التعبير عن الارتياح لزيارة وزير الخارجية الفرنسي، جدد نێچیرڤان بارزاني التعبير عن الشكر للرئيس ماكرون الذي كان أول من استقبل في باريس وفداً رفيع المستوى من إقليم كوردستان، بعد توترات أكتوبر الماضي، فكسر بذلك الحصار السياسي والدبلوماسي المفروض على إقليم كوردستان، كما أبدى امتنان شعب وحكومة إقليم كوردستان لجهود فرنسا وبصورة خاصة لجهود الرئيس ماكرون، وأعلن أن شعب كوردستان لن ينسى دعم ومساعدات فرنسا، وسيظل ينظر إليها بعين التقدير والامتنان.

وكان البحث في أوضاع المنطقة، والعملية السياسية في العراق، والانتخابات القادمة في العراق وفي إقليم كوردستان، ومرحلة ما بعد داعش، ومؤتمر إعادة إعمار العراق الذي ينعقد في الكويت وأهمية مشاركة حكومة إقليم كوردستان فيه وسعيها للإفادة من مساعداته ومشاريعه، مواضيع شغلت جانباً آخر من الاجتماع.

 
 



آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP