Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 01:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وزيرة الدفاع الألمانية: لن ننس تضحيات الپێشمه‌رگة وبسالتها في محاربة داعش
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ خلال زيارتها لإقليم كوردستان وتفقدها لقوات بلادها التي تعمل على تدريب قوات الپێشمه‌رگة في هولير، أشادت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، بدور قوات الپێشمه‌رگة في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، وأضافت "لن ننسى أبداً تضحيات الپێشمه‌رگة التي حاربت بالنيابة عن العالم".

وقالت الوزيرة الألمانية التي تقوم حالیاً بزيارة رسمية إلى إقليم كوردستان في حديث خلال زيارتها لقوات بلادها التي تعمل على تدريب قوات الپێشمه‌رگة، لمجموعة من وسائل الإعلام، اليوم الأحد، 11-2-2018" أنا الآن في هولیر لتفقد قواتنا وقوات الپێشمه‌رگة، وقد شاهدت بنفسي مدى التقدم والتطور الذي حققته الپێشمه‌رگة".

وقالت ایضاً" القوات العراقية والپێشمه‌رگة سجلت انتصارات كبيرة ضد داعش"، مشيرةً إلى أنه "لن ننسى أبداً تضحيات الپێشمه‌رگة التي حاربت داعش نيابةً عن العالم ونحن نقدم الشكر إليها".

وأضافت الوزيرة الألمانية" نحن الآن في مرحلة جديدة ونسعى لإرساء الاستقرار والحفاظ على الانتصارات المتحققة، وهناك عدة مجالات تحتاج إلى الإصلاح والتعزيز على المستويات المختلفة"، واكدت بأن المانيا تسعى لمواصلة الشراكة مع العراق على المدى البعيد".

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية وصلت في وقت سابق، إلى إقليم كوردستان قادمة من العاصمة العراقية بغداد بعد لقائها الرئاسات الثلاث هناك.

واجتمعت أورسولا فون دير لاين أمس السبت، مع رئيس جمهورية العراق  فؤاد معصوم، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وأعربت الوزيرة الألمانية عن دعم بلادها "لحل الخلافات الداخلية كافة على أساس القانون، وتوسيع التعاون العسكري مع العراق".

يذكر ان ألمانيا تعمل الآن على إنشاء مستشفى خاص لمعالجة قوات پێشمه‌رگة كوردستان في هولير على نفقتها والتي يبلغ قيمتها الإجمالية 6 مليون يورو.

 
 



آخر الأخبار

التعريب في ظل العمائم

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:20

صبحي ساله‌يي

كل الذين تسلطوا على رقاب العراقيين منذ تشكيل أول حكومة في عشرينيات القرن الماضي، ليس منذ تأسيس الدولة كما يروج له البعض لأن الدولة مازالت غير متأسسه، دخلوا من باب إحتكار القومية أو الدين، وإدعوا تمثيلهم لكافة القوميات والأديان وساهموا مساهمة فعّالة في جميع الكوارث التي عانى ويعاني منها العراقيين. ومارسوا بحق الكورد سياسات التعريب المنهلة من الفكر الشوفيني المقيت.

نيجرفان بارزاني: على الرغم من المصاعب، اهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الاقليم تتحقق

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:14

هولێر-KDP.info-  جرى مساء اليوم الاثنين 19/11/2018 في اربيل وبحضور نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، وزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي الدول الاجنبية ومستثمرين محليين واجانب، جرى في مراسم احياء الذكرى العاشرة لانتاج الغاز في اقليم كوردستان.

 
نيجرفان بارزاني يبارك ذكری ميلاد الرسول

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:20

في رسالة له بارك السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان ذكری ميلاد حضرة الرسول محمد (ص) هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بالمولد النبوي

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:35

بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وجه الرئيس مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى جميع المسلمين في العالم والعراق وكوردستان خاصة، هذا نصها :

 
فاضل نبي: حكومة الإقليم ستلتزم لو نفذت بغداد مطالبها

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 13:11:36

ھولێر-KDP.info- قال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، انهم عقدوا اجتماعاً مع وزارة المالية في إقليم كوردستان، وقد أعدوا قائمة بمطالب الكورد في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية ووجهوها الى بغداد، ويضيف بأن رئيس حكومة الإقليم يؤكد بأنهم سيلتزمون بالموازنة لو تم تفيذ مطالب الكورد فيها.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP