Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 18 JUL 2019 19:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة السبت من ضحايا القصف التركي على عفرين
| KDP.info


 

عفرين ـKDP.info ـ مع دخول العمليات العسكرية التركية يومها الثاني والعشرين تتصاعد حدة عمليات القصف والغارات الجوية في عموم مناطق ريف عفرين والمركز أيضا، حيث تحصد هذه الغارات يوميا أرواح العديد من المدنيين وتسبب أضرار هائلة بممتلكات المدنيين واستهدافها للمراكز الخدمية الرئيسية.

وجاء في تقرير مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD)، بأن معظم ريف عفرين شهد اليوم السبت 10/02/2018 غارات جوية و قصف مدفعي و استخدام لطائرات هليوكوبتر، حيث تعرض مركز ناحية راجو لقصف وغارات مكثفة من قبل الطيران التركي، وتعرضت قرى موساكو وحاج خليل وقده لقصف مركز، واعلنت قوات الـYPG اسقاطها طائرة هوليكوبتر في محيط قرية قده التي شهدت اشتباكات متواصلة طوال اليوم.

وفي ناحية شيه غربا، أيضا استخدم الجيش التركي 4 طائرات هليوكوبتر وطائرات من نوع (F16) خصوصا بعد التقدم الذي أحرزته قوات الـYPG في ذلك المحور، خصوصا في محيط قرية خليل وحاج بلال.

وفي ناحية جندريس، جنوبي غربي عفرين، تواصلت الغارات الجوية والقصف المدفعي على مختلف المناطق حيث شمل القرى دير بلوط وآشكا غربي وحج اسكندر وآغجله ومركز جندريسه، حيث استطاعت قوات الـYPG إعادة سيطرتها على قرية آغجله بعدما خسرتها الليلة الماضية.

وفي ناحية شران شمالي شرقي عفرين، أيضا شهدت قراها قصفا مدفعيا واستمرارا  لتحليق الطيران الحربي، حيث استهدفت المدفعية التركية محيط قرية كفرجنة بأكثر من 5 قذائف، واستهدفت المدفعية التركية للمرة الثانية منذ هجومها على عفرين محطة تحلية المياه التي يتم توزيعها على مركز المدينة وبعض القرى القريبة منها بسبعة قذائف سقطت وسط المحطة الواقعة بمفرق قرية متينا، حيث تعرضت المحطة للقصف مرتين متتاليتين خلال هذا اليوم. أيضا تعرضت قرية عرب ويران لغارات جوية مساء اليوم أدت لمقتل وجرح مدنيين.

وفي ناحية بلبله شمالا تعرضت قريتا شيخورزه وقسطل خدريا للقصف، واستمرت الاشتباكات في محيط قرية شيخورزه، وكذلك استهدفت 4 قذائف قرية مويسانكه التابعة لمركز مدينة عفرين، وهي قرية غير مسكونه حاليا، فيما وصلت الحصيلة الأولية لليوم إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح 15 آخرين بين مدني وعسكري.

وأصيب ستة مقاتلين من قوات الـYPG مساء امس خلال معارك جبهة جندريسه.

وجاء في تقرير المنظمة"

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) و المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) في الوقت الذي نستنكر فيه استمرار العمليات التركية في عفرين و ريفها وارتكاب مجازر وجرائم حرب بحق المدنيين من قبل الجيش التركي ونهب ممتلكات المواطنين من قبل المجموعات الاسلامية التي تقوم بنهب كل ما يقع امام مرأى أعينهم.

 

لذا نطالب مجلس الأمن الدولي ومنظمة الأمم المتحدة إلى ضرورة الخروج عن الصمت حيال هذه الجرائم التي ترتكب يوميا في عفرين ووقف نزيف الدم واستهداف المدنيين من خلال إلزام الحكومة التركية على وقف جميع عملياتها العسكري فورا ، والانسحاب من جميع المناطق التي احتلتها خلال الأيام الماضية، وعودة جميع أهالي هذه القرى إليها والإفراج عن جميع الأسرى المدنيين، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية اللازمة لجميع النازحين للتخفيف عن معاناتهم اليومية.




آخر الأخبار

جمع 4000 توقيع لإعادة الپێشمەرگة والمادة 140

THURSDAY, 18 JULY 2019 12:07:24

خانقین –KDP.info- أعلن مسؤول فرع خانقين للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان جمع التواقيع لإعادة قوات الپێشمەرگة وتطبيق بنود المادة 140 من الدستور العراقي مازال مستمراً، وقد تم لحد الآن جمع نحو اكثر من 4000 توقيع شارك فيه جميع مكونات المنطقة على الرغم من المساعي الكثيرة التي تبذلها جهات معادية لمنع ذلك.

 
رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع السفير الأمريكي

THURSDAY, 18 JULY 2019 11:07:49

هوليرـKDP.info ـ  في اجتماع لرئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، مع  سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ماتيو تولر، ووفد مرافق له، قدم تولر التهاني إلى رئيس الإقليم بمناسبة تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان وتمنى النجاح لها، كما عبر عن امتعاضه من إطلاق النار الإجرامي الذي وقع في مطعم بهولير، وعبر أيضاً عن دعمه للأمان والاستقرار في إقليم كوردستان.

 
بيان من رئاسة إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 20:07:42

هولير ـKDP.info ـ أصدرت رئاسة إقليم كوردستان بياناً ادانت فيه حادثة اطلاق النار الجبانة التي وقعت في هولير اليوم الأربعاء وراح ضحيتها موظف في القنصلية التركية واحد المواطنين وجرح ثالث.

 
بيان من مديرية آسايش هولير

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 19:07:21

هولير ـKDP.info ـ وقع اليوم حادث إطلاق نار أمام مطعم في مدينة هولير، أودى بحياة موظف في القنصلية التركية واحد المواطنين، وإصابة شخص ثالث بجروح.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السفير البريطاني في العراق

WEDNESDAY, 17 JULY 2019 13:07:22
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم 17/ تموز/2019 في صلاح الدين، جون ويلكس سفير بريطانيا في العراق .
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP