Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 FEB 2018 11:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة السبت من ضحايا القصف التركي على عفرين
| KDP.info


 

عفرين ـKDP.info ـ مع دخول العمليات العسكرية التركية يومها الثاني والعشرين تتصاعد حدة عمليات القصف والغارات الجوية في عموم مناطق ريف عفرين والمركز أيضا، حيث تحصد هذه الغارات يوميا أرواح العديد من المدنيين وتسبب أضرار هائلة بممتلكات المدنيين واستهدافها للمراكز الخدمية الرئيسية.

وجاء في تقرير مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD)، بأن معظم ريف عفرين شهد اليوم السبت 10/02/2018 غارات جوية و قصف مدفعي و استخدام لطائرات هليوكوبتر، حيث تعرض مركز ناحية راجو لقصف وغارات مكثفة من قبل الطيران التركي، وتعرضت قرى موساكو وحاج خليل وقده لقصف مركز، واعلنت قوات الـYPG اسقاطها طائرة هوليكوبتر في محيط قرية قده التي شهدت اشتباكات متواصلة طوال اليوم.

وفي ناحية شيه غربا، أيضا استخدم الجيش التركي 4 طائرات هليوكوبتر وطائرات من نوع (F16) خصوصا بعد التقدم الذي أحرزته قوات الـYPG في ذلك المحور، خصوصا في محيط قرية خليل وحاج بلال.

وفي ناحية جندريس، جنوبي غربي عفرين، تواصلت الغارات الجوية والقصف المدفعي على مختلف المناطق حيث شمل القرى دير بلوط وآشكا غربي وحج اسكندر وآغجله ومركز جندريسه، حيث استطاعت قوات الـYPG إعادة سيطرتها على قرية آغجله بعدما خسرتها الليلة الماضية.

وفي ناحية شران شمالي شرقي عفرين، أيضا شهدت قراها قصفا مدفعيا واستمرارا  لتحليق الطيران الحربي، حيث استهدفت المدفعية التركية محيط قرية كفرجنة بأكثر من 5 قذائف، واستهدفت المدفعية التركية للمرة الثانية منذ هجومها على عفرين محطة تحلية المياه التي يتم توزيعها على مركز المدينة وبعض القرى القريبة منها بسبعة قذائف سقطت وسط المحطة الواقعة بمفرق قرية متينا، حيث تعرضت المحطة للقصف مرتين متتاليتين خلال هذا اليوم. أيضا تعرضت قرية عرب ويران لغارات جوية مساء اليوم أدت لمقتل وجرح مدنيين.

وفي ناحية بلبله شمالا تعرضت قريتا شيخورزه وقسطل خدريا للقصف، واستمرت الاشتباكات في محيط قرية شيخورزه، وكذلك استهدفت 4 قذائف قرية مويسانكه التابعة لمركز مدينة عفرين، وهي قرية غير مسكونه حاليا، فيما وصلت الحصيلة الأولية لليوم إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح 15 آخرين بين مدني وعسكري.

وأصيب ستة مقاتلين من قوات الـYPG مساء امس خلال معارك جبهة جندريسه.

وجاء في تقرير المنظمة"

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) و المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) في الوقت الذي نستنكر فيه استمرار العمليات التركية في عفرين و ريفها وارتكاب مجازر وجرائم حرب بحق المدنيين من قبل الجيش التركي ونهب ممتلكات المواطنين من قبل المجموعات الاسلامية التي تقوم بنهب كل ما يقع امام مرأى أعينهم.

 

لذا نطالب مجلس الأمن الدولي ومنظمة الأمم المتحدة إلى ضرورة الخروج عن الصمت حيال هذه الجرائم التي ترتكب يوميا في عفرين ووقف نزيف الدم واستهداف المدنيين من خلال إلزام الحكومة التركية على وقف جميع عملياتها العسكري فورا ، والانسحاب من جميع المناطق التي احتلتها خلال الأيام الماضية، وعودة جميع أهالي هذه القرى إليها والإفراج عن جميع الأسرى المدنيين، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية اللازمة لجميع النازحين للتخفيف عن معاناتهم اليومية.




آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP