Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 19 AUG 2018 06:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا تۆكد دعمها لإقليم كوردستان ككيان دستوري
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- خلال لقاء مع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، أكد السفير الأمريكي دعم بلاده لإقليم كوردستان ككيان دستوري وأشار الى الولايات المتحدة ترغب في ان يستمر الإقليم في الحوار مع بغداد بموقف موحد وصوت واحد ومعالجة المشاكل العالقة بين هولير وبغداد بأسرع وقت.

 

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الخميس السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سليمن.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين وآخر المستجدات في المنطقة وما توصلت اليه المباحثات بين هولير وبغداد.

ومن جانبه أعرب السفير الأمريكي عن دعم بلاده لإقليم كوردستان ككيان دستوري وأشار الى ان الولايات المتحدة ترغب في ان يستمر الإقليم في الحوار والتفاهم مع بغداد بموقف موحد وصوت واحد ومعالجة المشاكل العالقة بين هولير وبغداد بأسرع وقت.

في المقابل أوضح مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان بأن الإقليم يرغب في معالجة وحل جميع المشاكل مع بغداد على أساس الدستور، وأن الإقليم ملتزم تماماً بالدستور بهدف معالجة المشاكل وهو بانتظار بغداد لتنفيذ ما عليها، لكن الإقليم لم يلاحظ أي جدية أو نية من بغداد لمعالجة المشاكل القائمة بين الجانبين، وأن الحقوق الدستورية للإقليم ادخلت في الصراع والمنافسات الإنتخابية.

وقد اكد السفير الأمريكي استمرار بلاده في لعب دور الوسيط بين هولير وبغداد وتمنى ان يتم معالجة المشاكل بينهما بأسرع وقت.

كما اكد التزام بلاده بالمشاركة الفعالة في إعمار وتطوير الإقليم والمناطق الأخرى من العراق.

أما بالنسبة للحرب ضد الإرهاب فقد اكد الجانبان على استمرار التنسيق والتعاون، وفي هذا الصدد اكد مسرور بارزاني على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين إقليم كوردستان والتحالف الدولي للحرب ضد داعش، وأشار الى أن تهديدات داعش على المنطقة مازالت قائمة وان التعاون بين جميع الأطراف ضرورية، لكنه أكد ان التعاون العسكري والسياسي غير كاف ولا يعالج المشكلة كون المشاكل التي يعاني منها العراق تدخل ضمن ملف واحد، لذا يجب معالجة جميع المشاكل الموجودة وتطبيع الأوضاع على جميع المستويات واحترام الحقوق الدستورية لجميع المكونات العراقية بهدف القضاء على الأرضية التي تمهد لظهور داعش والإرهاب من جديد.

واعرب السفير الأمريكي في العراق عن عرفانه لدور الپێشمه‌رگة في الحرب ضد الإرهابيين، معلناً بأن المساعدات والدعم الأمريكي لقوات الپێشمه‌رگة مادياً وفي مجال التدريب والتأهيل ستستمر.

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يشارك في مراسيم إحياء الذكرى72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 13:08:32

هوليرـKDP.info ـ شارك الرئيس مسعود بارزاني، يوم 16/أب/2018 في هولير، في مراسيم إحياء الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني..

 
الرئيس بارزاني يمنح مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگة‌ ومناضلي شعب كوردستان وعوائل الشهداء والجرحى

FRIDAY, 17 AUGUST 2018 00:08:12

هوليرـKDP.info ـ منح الرئيس مسعود بارزاني يوم الخميس 16/ آب / 2018،  وبمناسبة‌ الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مدالية البارزاني لعدد من الپێشمه‌رگه والشخصيات وعوائل الشهداء وممثلي الجرحى في الحرب ضد داعش، وحرب الدفاع عن الأرض والوطن، تقديراً لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم.

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرّج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:25

ھەولێر-KDP.info- خلال مراسيم تخرج (دورة التعايش) لقيادة قوات الزيرفاني في هولير والتي إستمرت لمدة ستة أشهر والتي حضرها الرئيس مسعود بارزاني، قال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ان على قوات الپێشمه‌رگة ان تكون مستعدة لكل الإحتمالات، وأكد على ضرورة استمرار دعم قوات التحالف للپێشمه‌رگة.

 
وزير المالية: تركيا ستخرج من أزمة العملة أكثر قوة رغم خلاف مع أمريكا

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 21:08:08

هولێر-KDP.info-  طمأن وزير المالية التركي براءت ألبيرق مستثمرين عالميين يوم الخميس إلى أن تركيا ستخرج من أزمة عملتها أكثر قوة، مصرا على أن بنوك البلاد قوية ومشيرا إلى أنها ستتجاوز خلافا مع الولايات المتحدة.

 
واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون

THURSDAY, 16 AUGUST 2018 20:08:40

هولێر-KDP.info-  توعد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين الخميس بان تفرض الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات على تركيا اذا لم يتم الافراج سريعا عن القس الاميركي اندرو برانسون.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP