Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 FEB 2018 11:13 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

امريكا تۆكد دعمها لإقليم كوردستان ككيان دستوري
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- خلال لقاء مع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، أكد السفير الأمريكي دعم بلاده لإقليم كوردستان ككيان دستوري وأشار الى الولايات المتحدة ترغب في ان يستمر الإقليم في الحوار مع بغداد بموقف موحد وصوت واحد ومعالجة المشاكل العالقة بين هولير وبغداد بأسرع وقت.

 

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الخميس السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سليمن.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين وآخر المستجدات في المنطقة وما توصلت اليه المباحثات بين هولير وبغداد.

ومن جانبه أعرب السفير الأمريكي عن دعم بلاده لإقليم كوردستان ككيان دستوري وأشار الى ان الولايات المتحدة ترغب في ان يستمر الإقليم في الحوار والتفاهم مع بغداد بموقف موحد وصوت واحد ومعالجة المشاكل العالقة بين هولير وبغداد بأسرع وقت.

في المقابل أوضح مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان بأن الإقليم يرغب في معالجة وحل جميع المشاكل مع بغداد على أساس الدستور، وأن الإقليم ملتزم تماماً بالدستور بهدف معالجة المشاكل وهو بانتظار بغداد لتنفيذ ما عليها، لكن الإقليم لم يلاحظ أي جدية أو نية من بغداد لمعالجة المشاكل القائمة بين الجانبين، وأن الحقوق الدستورية للإقليم ادخلت في الصراع والمنافسات الإنتخابية.

وقد اكد السفير الأمريكي استمرار بلاده في لعب دور الوسيط بين هولير وبغداد وتمنى ان يتم معالجة المشاكل بينهما بأسرع وقت.

كما اكد التزام بلاده بالمشاركة الفعالة في إعمار وتطوير الإقليم والمناطق الأخرى من العراق.

أما بالنسبة للحرب ضد الإرهاب فقد اكد الجانبان على استمرار التنسيق والتعاون، وفي هذا الصدد اكد مسرور بارزاني على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين إقليم كوردستان والتحالف الدولي للحرب ضد داعش، وأشار الى أن تهديدات داعش على المنطقة مازالت قائمة وان التعاون بين جميع الأطراف ضرورية، لكنه أكد ان التعاون العسكري والسياسي غير كاف ولا يعالج المشكلة كون المشاكل التي يعاني منها العراق تدخل ضمن ملف واحد، لذا يجب معالجة جميع المشاكل الموجودة وتطبيع الأوضاع على جميع المستويات واحترام الحقوق الدستورية لجميع المكونات العراقية بهدف القضاء على الأرضية التي تمهد لظهور داعش والإرهاب من جديد.

واعرب السفير الأمريكي في العراق عن عرفانه لدور الپێشمه‌رگة في الحرب ضد الإرهابيين، معلناً بأن المساعدات والدعم الأمريكي لقوات الپێشمه‌رگة مادياً وفي مجال التدريب والتأهيل ستستمر.

 




آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP