Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 26 MAY 2018 11:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

شاخوان عبدالله: هناك متورطون بالتفجيرات ونهب وسرقة بيوت الكورد
| KDP.info


 

بغداد-KDP.info- أعلن نائب رئيس كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، نحن طعنّا في لجنة البحث والتقصي بأحداث خورماتو كون هناك برلمانيون كانوا ضالعين في التفجيرات ونهب وسرقة دور وممتلكات الكورد، ولن نقبل بوجودهم ضمن لجنة التقصي البرلمانية في هذا الموضوع، لذا يجب متابعة الموضوع وعلى ان يكون الأعضاء الكورد أيضاً من المخلصين لقضيتهم وليس من باع وطنه والخونة.

وقال شاخوان عبدالله للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" تم تشكيل لجنة في مجلس النواب العراقي لغرض التحقيق في احداث خورماتو والتجاوزات التي وقعت بعد احداث 16 من اكتوبر، ونحن بانتظار ان تدرج القضية ضمن برنامج عمل المجلس والتصويت عليها لتبدأ اللجنة اعمالها، لكنهم يحاول إكمال النصاب للتصويت على مشروع قانون الموازنة كون الموازنة تصب في صالحهم، فيما يتذرعون بعدم إكمال النصاب للتصويت على عمل اللجنة المكلفة".

وبشأن اعضاء اللجنة، قال شاخوان عبدالله: تضم اللجنة 12 عضواً ولي ملاحظات على اعضائها حيث هناك اعضاء فيها من التركمان ضالع تفجير وسلب ونهب بيوت الكورد والجرائم ضد الإنسانية الذي وقع في خورماتو، لذا فقد طعنّا في اللجنة وتحدثنا مع رئيس البرلمان بشأن ذلك لإتخاذ اللازم ومعالجة المسألة، هذا فيما لم يكن ضرورياً تشكيل هذه اللجنة أصلاً، بل كان على رئيس البرلمان ونائبه الكوردي زيارة المناطق المنكوبة برفقة عدد من البرلمانيين للوقوف على الوضع وماحدث في خورماتو عن قرب وإعداد تقرير بشأن مشاهداتهم ليتم التصويت عليه في المجلس".

وقال نائب رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي" نسعى الى ان لايتمكنوا من تعيين أعضاء من الكورد في اللجنة على هواهم، بل يجب اختيار الأعضاء الكورد المشهود لهم بالنزاهة والإخلاص لقضيتهم وليس العملاء وممن باع وطنه".

وفيما يخص قرار معاقبة البرلمانيين الكورد الثلاثة لمعارضتهم إدراج مشروع قانون الموازنة العامة ضمن عمل الجلسة، قال عبدالله" انه لشرف كبير لي ان أعاقب على دفاعي عن حقوق الكورد واملي ان يتم تنفيذ القرار، وسوف لن اسمح بعقد جلسة يوم الأحد أيضاً لو ادرجت مسألة الموازنة في عمل الجلسة دون تنفيذ مطالب الكورد".

وحالت الكتل الكوردستانية بمجلس النواب العراقي خلال الجلسة الماضية للمجلس دون إجراء القراءة الثانية لمشروع الموازنة العامة العراقية، وبسببه اضطرت رئاسة المجلس على تأجيل الجلسة الى يوم الأحد القادم. ورداً على ذلك قامت رئاسة المجلس بمعاقبة ثلاثة من البرلمانيين الكورد وهم شاخوان عبدالله ومسعود حيدر وسيروان سيريني، وقررت تعليق عضويتهم في المجلس لـ15 يوماً وقطع رواتبهم للفترة المذكورة.




آخر الأخبار

تحية لثورة كولان المجيدة في ذكراها الثاني والاربعين

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:21

جواد ملكشاهي

نتيجة لتكالب قوى الشر على ثورة ايلول العظيمة عبر مؤامرة خبيثة اقلمدولية مشتركة ضد طموحات شعب يأبى ان يعيش تحت وطئة الاحتلال ويسعى للعيش كسائر الشعوب بعز وكبرياء وكرامة، ولدت ثورة كولان التقدمية من رحم تلك الانتكاسة لتزف بشائر انطلاق ثورة جديدة لاعادة ثقة الجماهير بنفسها وانطلاق شرارة النضال من جديد.

عقدان جديدان لـ روسنفت مع إقليم كوردستان

SATURDAY, 26 MAY 2018 10:05:51

سان بطرسبرغ ـ KDP.infoـ وقعت شركة النفط الروسية الحكومية العملاقة «روسنفت» اتفاقا مع إقليم كوردستان على تطوير احتياطياته من الغاز الطبيعي وبناء خط أنابيب للغاز.

 
وفد الپارتي يجتمع مع السفير الإيراني

THURSDAY, 24 MAY 2018 14:05:43

بغداد-KDP.info-  اجتمع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني  مع السفير الإيراني لدى العراق في بغداد. واكد الطرفان في مؤتمر صحفي على ضرورة تشكيل حكومة عراقية قوية.

 
حقول العبادي وبيادر البارزاني!

THURSDAY, 24 MAY 2018 12:05:35

كفاح محمود كريم

     من الأمثلة العربية الجميلة حول الأوهام أو التوقعات غير الجدية مقارنة مع واقع الحال هو حسابات الحقل والبيدر، حيث أنها في الحقل ربما تعطي مع أوهام الربيع التي تشبه الربيع العربي، انطباعا مزينا بالغرور والتصور المبالغ، كما كان يتوقع رومانسيو الثورات من نتائج فوضويات الربيع العربي وماسيه، فما حصل للسيد عبادي وطاقمه من الذين أوهمتهم بنادقهم المهترئة وعقولهم القاصرة، بأن الطريق إلى قلعة اربيل سيكون بسهولة الاندساس إلى كركوك عبر مجموعة هزيلة، سهلت لهم غزو كركوك وشقيقاتها من بنات المادة 140 من الدستور، إن حساباتهم الحقلية تلك لم تتطابق مع بيادر البارزاني وحزبه، تلك البيادر التي حصد فيها البارزاني ما كان يتوقعه ويصر عليه في الانتخابات العراقية الأخيرة، وقبلها في الاستفتاء الذي جرى يوم 25 أيلول 2017م وحصد فيه الأغلبية من الأصوات.

الحرس الثوري: أميركا ستواجه نفس مصير صدام إن هاجمت إيران

WEDNESDAY, 23 MAY 2018 20:05:57

هولیر-KDP.info-  ذكر التلفزيون الإيراني أن "الحرس الثوري" حذر اليوم (الأربعاء)، الحكومة الأميركية من أنها ستلقى هزيمة كتلك التي لحقت بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين إن هي هاجمت إيران.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP